الموارد تعلن تمرير موجة فيضانية من سد الموصل

بغداد/ المركز الخبري الوطني

‎أعلنت وزارة الموارد المائية، اليوم الاثنين، عن تمرير الموجة الفيضانية الواردة من سد الموصل إلى بحيرة الثرثار، عبر ناظم الثرثار التابع إلى مشروع سدة سامراء، فيما بيّنت أن الموجة استثمرت، لتعزيز الإطلاقات المائية في نهر الفرات.
 
‎وقال مدير مشروع سدة سامراء وناظم الثرثار، أحمد عماد الدين، بحسب بيان للوزارة، ”إن “سدة سامراء وناظم الثرثار، تعتبران منظومة السيطرة الرئيسية على نهر دجلة، وتعملان بصورة جيدة لإمرار الموجات الفيضانية”.

‎ولفت، إلى “إمرار الجزء الأكبر من الموجة الفيضانية إلى بحيرة الثرثار، عبر ناظم الثرثار، لتعزيز الخزين المائي في البحيرة، وتحويل جزء إلى ناظم التقسيم، ومنه إلى نهر الفرات، لتعزيزه بالإطلاقات المائية”.
‎وأوضح عماد الدين، أن “الملاكات الهندسية والفنية مستمرة بأعمال صيانة مفاصل المنظومة المدنية والميكانيكية والكهربائية، لضمان ديمومة عملها”.
‎وفي وقت سابق، صدرت تحذيرات في محافظة الموصل، للمنشآت والسكان، حول نهر دجلة، بعد إمرار موجة فيضانية في سد الموصل، تصل إلى ألف متر مكعب بالثانية.
 

The post الموارد تعلن تمرير موجة فيضانية من سد الموصل appeared first on المركز الخبري الوطني.

المصدر العراق Archives – المركز الخبري الوطني

اترك تعليقا
آخر الأخبار
المالية النيابية تباشر مناقشة جداول موازنة 2024 الدولار يستقر مع دعوات الفيدرالي الامريكي "بالصبر" ارتفاع طفيف يطرأ على أسعار صرف الدولار في بغداد بعد حادثة "حفرية صلاح الدين".. إستنفار أمني وتعليق برلماني بحوزته 4 كغم كريستال.. الاطاحة بـ"تاجر مخدرات دولي" في البصرة جنايات البصرة: الاعدام بحق تجار مخدرات من بينهم امرأة افتتاح مشروع شبكة النفاذ الضوئي اليوم في البصرة بالوثيقة.. إحالة جداول موازنة 2024 الى المالية النيابية اصابة 4 جنود بإنفجار ناسفة على عجلة عسكرية شرق طوزخورماتو دوري نجوم العراق..4 موجهات اليوم في ختام الجولة 30 برنت يهبط للجلسة الثالثة إلى 82 دولارا للبرميل طقس العراق.. زخات مطر وغبار ودرجات الحرارة تلامس الـ45 مئوية في بعض المناطق البنك المركزي يحدد فروع بيع الدولار لحجاج بيت الله الحرام للجلسة الثالثة تواليا.. تراجع أسعار النفط وسط استمرار التضخم القبض على 10 متهمين بقضايا جنائية ومخدرات في جانبي الكرخ والرصافة البنك المركزي يعلن منافذ بيع الدولار المعتمدة للحجاج ألف طن يوميا.. ناحية العظيم تدخل الذروة بإنتاج وتسويق"الرقي"- عاجل العوادي يشدد على دور العشائر في مساندة الداخلية بمحاربة المخدرات والسلاح المنفلت (فيديو) بغداد اليوم تنشر يوم غد الاربعاء نتائج السادس الابتدائي تربية الرصافة الأولى تعلن نتائج امتحانات السادس الابتدائي غدا اندلاع حريق داخل هيئة التقاعد الوطنية في بغداد اعتقال أربعة من تجار المخدرات في النجف النقل تعلن دخول تقليص الاجواء المخصصة للطيران العسكري حيز التنفيذ سعي برلماني لخفض أسعار اللحوم في العراق الدفاع النيابية تحدد 3 أسباب لحرائق الحنطة في العراق