النزاهة: السجن 7 سنوات بحق محاسب سابق بفرع المصرف الزراعي في الفلوجة

بغداد اليوم – بغدادأعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الاثنين (12 شباط 2024)، صدور قرار حكم حضوري بحق موظف سابق في المصرف الزراعي – فرع الفلوجة تم استرداده من السلطات التركية؛ جراء اقترافه جريمة الإضرار بأموال الجهة التي كان يعمل فيها.

وافادت الهيئة في بيان تلقته “بغداد اليوم”، بـ “اصدار محكمة جنايات الرصافة المختصة بالنظر في قضايا النزاهة حكما حضوريا يقضي بالسجن سبع سنوات بحق موظف كان يعمل محاسبا في المصرف الزراعي – فرع الفلوجة”، مشيرة إلى أن “الحكم جاء تأكيدا لقرار الحكم الغيابي الصادر بحقه؛ نتيجة إقدامه على الإضرار بالمال العام”.

ولفتت الى أن “محكمة جنايات الأنبار المختصة بالنظر في قضايا النزاهة كانت قد أصدرت بحق المدان المسترد حكما غيابيا عن قضية أخرى يقضي بسجنه سبع سنوات أيضا”، موضحة أن “تفاصيل القضية تشير إلى أن المدان أقدم على ابتياع حوالتين: الأولى بمبلغ (7,172,539,000) سبعة مليارات ومائة واثنين وسبعين مليون دينار، فيما بلغت الحوالة الثانية (4,774,971,000) أربعة مليارات وسبعمائة وأربعة وسبعين مليون دينار”.

وأوضحت، أن “المدان خالف تنظيم إشعارات تسديد الحوالات عن قيمة صكوك حررت للزبائن؛ لقاء قروض منحت للمزارعين”، مبينة أن “المحكمة، بعد اطلاعها على الأدلة المتحصلة في القضية المتمثلة بإفادة الممثل القانوني للمصرف الزراعي التعاوني والتحقيق الإداري ومحضر اللجنة التحقيقية في وزارة المالية / مكتب المفتش العام، وجدتها كافية ومقنعة لإدانة المتهم، فقررت الحكم عليه حضوريا بالسجن لمدة (7) سنوات، وذلك استنادا إلى أحكام المادة (340) من قانون العقوبات العراقي”.

وكانت الهيئة قد أعلنت أواخر كانون الأول من العام المنصرم عن تكلل جهودها باسترداد أحد الهاربين من السلطات التركية، مبينة أن المسترد مدان بالإضرار العمدي بأموال الجهة التي كان يعمل فيها (محاسب في المصرف الزراعي – فرع الفلوجة) بمبلغ ناهز (20) مليار دينار عراقي.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
تجاوزت 200 ألف برميل.. ارتفاع صادرات العراق النفطية إلى أمريكا مقتل شخص أمام أنظار المارة في سوق شعبي شرقي بغداد.. فيديو القبض على 3 متهمين بالمخدرات في كربلاء حملة أمنية تنتهي باعتقال 11 مطلوبا في الديوانية الكشف عن ثلاثة أهداف لمسك الحدود العراقية والسلطات تؤكد: لا استثناء لأي منطقة مصدر يكشف تفاصيل جديدة عن المشاجرة المسلحة في بغداد الجديدة العراق في "منتصف" الترتيب العالمي بأسعار اللحم الأحمر.. والسادس عربيا نقطة "لم تدخلها قوة من قبل".. ما طبيعة الانتشار العسكري العراقي على حدود العمادية ضبط "كريستال" مخدر بحوزة مسافرة اجنبية في منفذ زرباطية خبير اقتصادي بشأن افتتاح مصافي الشمال: سيعزز صناعة تكرير النفط انخفاض ملحوظ يطرأ على الدولار في 8 محافظات.. قائمة بالأسعار ثقيل ومتوسط البصرة يحققان مكاسب أسبوعية رغم خسائر برنت بعد بيجي.. الأنظار نحو إيقاظ "أول مصفى أنشئ في العراق" وإخراجه من ركامه الإطاحة بشبكة تتاجر بالمخدرات وضبط "كرستال" وأسلحة في كربلاء إصابة 16 شخصا بحادث سير مروع في البصرة القبض على اثنين من أخطر قيادات داعش بعملية نوعية خارج الحدود العراقية الدفاع تدعو المتقدمين للدراسة في أكاديمية الخليج إلى المراجعة الخلافات تعطل قانونا يتعلق بثروات العراق في البرلمان ولا موعد لإقراره الذهب يسطع بعد أول خسارة أسبوعية للدولار "الحلم أصبح حقيقة".. إدارة مصافي الشمال تفصل بالأرقام أهمية إنجاز مصفى بيجي الأعلى منذ عام 2019.. ارتفاع صادرات العراق النفطية إلى الهند مناشدة للسوداني.. إعلامي معتقل منذ 3 أيام "في سجن قضايا الفساد" لمجرد عرض شكوى مواطن البصرة "غير مكتفية" باقالة قائد الشرطة: ماجرى بعهده لن يمر ونبحث عن مصير اموال القيادة شرطة بغداد الكرخ تعتقل شخصا دهس شرطي مرور في منطقة المنصور العمليات المشتركة: قتلنا 13 من ابرز قيادات داعش خلال 2024