النزاهة تطيح بمتهمين بالرشوة وانتحال الصفة والاحـتيال في ذي قار

بغداد اليوم – بغداد 

أعلنت هيئة النزاهة، اليوم الاثنين (6 آيار 2024)، تنفيذ عمليَّتي ضبطٍ في مُحافظة ذي قار، فيما بينت أنَّه تمَّ خلالهما ضبط مُتَّهمٍ مُتلبّسٍ بالرشوة بالجرم المشهود، وآخر انتحل صفة مُوظَّفٍ في هيئة النزاهة.

 وذكر بيان للهيئة، تلقته “بغداد اليوم”، أن “فريقاً مُؤلفاً من ملاكات مكتب تحقيق ذي قار تمكَّن – بعد المُتابعة والمُراقبة – من ضبط مُوظَّفٍ في إحدى شركات وزارة الصناعة والمعادن ومُنسَّب إلى ديوان المحافظة مُتلبّس بتسلُّم الرشوة بالجرم المشهود بعد تسلُّمه الدفعة الأولى البالغة (10.000.000) ملايين دينارٍ؛ لقاء قيامه بإنجاز (32) مُعاملة تخصيص قطع أراضٍ من بلديَّـة الناصريَّـة مُخصّصة لشريحة المُوظفين”. 

وأضاف المكتب، أنَّ “المُتَّهم اتَّـفق على تسلُّم مـبلغ رشوةٍ تصل إلى (170.000.000) مـليون دينارٍ؛ مقـابل إتمام معـامـلات التخصيــص، لافتاً إلى أنَّ المُتَّهم أقرَّ أثناء التحقيق بعائديَّة المبلغ المضبوط إليه”.

وأوضح أنَّ “قاضي التحقيق المُختصّ بالنظر في قضايا النزاهة بذي قار قرَّر توقيفه على ذمَّة التحقيق”. 

وتابع، إنَّ “الملاكات، التي انتقلت إلى هيئة رعاية ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصَّة في المُحافظة، أطاحت بمُتَّهمٍ انتحل صفة مُوظَّفٍ في هيئــة النزاهــة الاتحاديَّة”، مُنبّهاً إلى “قيامه بتعقيب معاملات مستفيدين في هيئة الرعاية في ذي قار؛ مقابل تسلُّم مبالغ من المُواطنين الذين احتال عليهم”. ونوَّه “بتنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ، وعرضه أمام أنظار قاضي التحقيق المُختصّ بالنظر في قضايا النزاهة بذي قار الذي قرَّر توقيفه وفق أحكام القرار (160لسنة 1983)”.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
العراق يصدر أكثر من 102 مليون برميل من النفط خلال نيسان الماضي الرشيد يوجه فروعه باعتماد الإجراءات الجديدة لإطفاء سلف وقروض الشهداء والجرحى على هامش منتدى Visa للمدفوعات 2024 القبض على 4 إرهابيين وتدمير عدة مضافات في ثلاث محافظات وزير التخطيط يعلن انطلاق التعداد التجريبي في جميع المحافظات بعد غد الجمعة الرياح تؤجل مكافحة "قاتل النخيل" في ديالى 24 ساعة المعدن الأصفر يتراجع مع ارتفاع الدولار نستلمها قريبا.. موانئ العراق: أنجزنا 94% من أرصفة مشروع الفاو الكبير (فيديو) الدولار يسجل انخفاضا طفيفا في بورصة بغداد الاستخبارات تطيح بمنتحلة صفة طبيبة أطفال في احد مستشفيات بغداد ارتفاع سعر صرف الدولار في التعاملات الصباحية الاستخبارات تطيح بمنتحلة صفة طبيبة أطفال في إحدى مستشفيات بغداد الدولار يسجل ارتفاعا طفيفا في بورصة بغداد القبض على 21 متهما واغلاق قاعة مناسبات غير رسمية في بغداد دوري نجوم العراق.. 3 مواجهات اليوم بانطلاق الجولة 32 العراق يبعد 250 مخالفا لشروط الإقامة عبر مطار بغداد الإطاحة بمطلوبين اثنين بتجارة وتعاطي المخدرات في واسط وبابل النفط يرتفع بفعل زيادة توقعات استهلاك الوقود حملة أمنية كبرى تطيح بـ170 مطلوبا في بغداد ارتفاع اسعار النفط بفضل التوقعات بزيادة استهلاك الوقود في الصيف حملة امنية كبرى تطيح بـ 170 مطلوبا ومخالفا لشروط الإقامة في الغدير وبغداد الجديدة مصرف التنمية الدولي وزير الداخلية يبحث في طهران تكثيف العمل لتأمين الحدود الدولية المشتركة الداخلية تعلن تراجع نسبة الابتزاز الإلكتروني: الفتيات هن الأكثر تعرضا للجرائم وزير الداخلية يصل طهران على رأس وفد أمني رفيع