النزاهة تكشف مخالفات في تجهيز 3.4 ملايين لتر نفط في نينوى

بغداد اليوم –  

تجهيز 284 فرناً وهمياً بالنفط الأبيض لمدة ستة أشهر

أعلنت دائرة التحقيقات في الهيئة عن كشف مُخالفاتٍ رافقت عمليَّة تجهيز الأفران بمادة النفط الأبيض في محافظة نينوى، مُبيّنةً ضبط ثلاثة مُتَّهمين بالرشوة واستيفاء مبالغ أكثر من المُقرَّر قانوناً.

الدائرة أشارت إلى أنَّ ملاكات مُديريَّة تحقيق نينوى، التي انتقلت إلى شركة توزيع المُنتجات النفطيَّة – فرع نينوى ضبطت أوليَّات تجهيز (933) فرناً ومخبزاً بمادة النفط الأبيض خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي، لافتةً إلى أنَّ أعمال التدقيق أفضت إلى الكشف عن تجهيز (3,408,000) ملايين لترٍ من النفط بصورةٍ مُخالفةٍ للقانون، مُوضحةً أنَّ (284) من الأفران التي تمَّ تجهيزها هي أفرانٌ وهميَّـة.

وأضافت إنَّ الملاكات ضبطت اثنين من العاملين في إحدى محطات تعبئة الوقود في قضاء الحمدانيَّة؛ عن تهمة قيامهم باستيفاء مبالغ ماليَّةٍ من المُواطنين أكثر من السعر الرسميّ، لقاء التزوُّد بالبنزين، مُنوّهةً بأنَّه بعد تدقيق المبالغ الموجودة في المحطة ومطابقتها مع كميَّات البنزين التي تمَّ بيعها خلال يوم واحدٍ تبيَّن وجود زيادةٍ بلغت (673,000) ألف دينارٍ ضُبِطَت بحوزة المُتَّهمين، مُشدّدة على أنَّ قاضي التحقيق المُختصّ قرَّر توقيف المُتَّهمين وفق أحكام المادة (339) من قانون العقوبات.

 وتابعت إنَّه تمَّ ضبط مُتَّهمٍ مُتلبّسٍ بتسلُّم الرشوة بالجرم المشهود في محكمة تحقيق نينوى المُختصَّة بقضايا النزاهة بحوزته المبلغ الذي تسلَّمه، مُوضحةً أنَّ المُتَّهم طلب مبلغاً من المال من إحدى المُشتكيات؛ لقاء تغيير إفادته التي سبق أن أدلى بها أمام المحكمة بصفة مُشتكٍ، مُشيرةً إلى أنَّ قاضي التحقيق المُختصّ في المحكمة قرَّر توقيفه وفقاً لأحكام المادة (456) من قانون العقوبات.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
دون معرفة الأسباب.. سماع دوي لإنفجارين في أربيل (فيديو) ضبط موظف بتوزيع المنتجات النفطية "يوزع المخدرات" باستخدام سيارة حكومية كردستان تخشى من أن تكون ضمن أهداف الانتقام الايراني عمليات بغداد تعلن نجاح الخطة الأمنية الخاصة بعيد الفطر الاتحادية ترد الطعن بتعديل قانون نقابة الصحفيين العراقيين التربية تعلن القبض على مهدري المال العام في الديوانية تشافي يعاني من 5 غيابات أمام قادش طلب من البرلمان بحل هيئة استثمار النجف: أشرنا مخالفات عديدة 100 مليار دينار.. تحديد موعد صرف ترفيعات الموظفين باقليم كردستان - عاجل النزاهــة تنفذ عمليات ضبط في عدد من دوائر محافظة ذي قار فتح على نفسه النار .. رواية جديدة للداخلية عن تاجر المخدرات القاتل في البصرة بعد تراجع الآمال في خفض قريب للفائدة.. النفط يتكبد خسائر أسبوعية مشاجرة عائلية تنتهي بمقتل أحد اطراف النزاع شرقي بغداد مصرع 4 أشخاص بحريق في منزل بمنطقة الكرادة وسط بغداد ثلاثة اسباب لولادة جماعات مسلحة خارج القانون في العراق.. ما علاقة بريمر السوداني: هدف زيارة واشنطن للانتقال إلى مرحلة تفعيل بنود اتفاقية الإطار الاستراتيجي قوة أمنية تجهز على تاجر مخدرات متهم بقتل شرطي في البصرة الدولار يلامس الـ 150 الفا في أسواق بغداد طقس العراق..تقلبات في درجات الحرارة وتوقعات بهطول امطار ارتفاع طفيف بأسعار صرف الدولار في بغداد ارتفاع أسعار النفط 1% مع ترقب رد إيراني محتمل على إسرائيلي الخارجية: السوداني سيطرح بقوة انهاء العقوبات على المصارف العراقية خلال زيارته واشنطن ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار تستمر إلى الثلاثاء.. ايضاح مفصل بالطقس أسعار الذهب ترتفع وتغلق على مكاسب أسبوعية التوترات في الشرق الأوسط ترفع اسعار الذهب