النزاهة: سوء تنفيذ مشروع بمليار دينار وضبط 266 تصريحة كمركية في واسط

بغداد اليوم- بغداد

أفادت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة، بتنفيذها عمليات ضبط سوء تنفيذ مشروع بمليار دينار وتلاعب في تصاريح كمركية وهدر للمال العام وتزوير في عدد من دوائر محافظة واسط.

وأوضحت دائرة النزاهة في بيان للهيئة تلقته (بغداد اليوم)، ان :”فريق عمل مكتب تحقيق واسط الذي قام بالانتقال الى ديوان المحافظة ضبط اوليات استلام المحافظة لمشروع انشاء متنزه بكلفة مليار و90 مليوناً و871 ألف دينار في قضاء النعمانية، بالرغم من سوء التنفيذ، مبينة ان المشروع تم احالته الى احدى شركات المقاولات العامة المحدودة المحلية ضمن مشاريع تنمية الاقاليم لسنة 2012″.

واشارت الى ان “فريق متابعة اعمال منفذ زرباطية الحدودي وشعبة الضبط والتحري الذي قام بضبط اصل (266) تصريحة كمركية تم  اصدارها خلال شهري كانون الثاني وشباط من العام الحالي، منوهة الى ان تدقيق عينة من التصاريح الكمركية العائدة لإحدى الشركات، كشف عن حصول تلاعب من قبل موظفين في الوحدة التخمينية  في المنفذ باحتساب الدولارية لقيمة البضاعة؛ لغرض تخفيض قيمة الرسم، مما ادى الى الاضرار بالمال العام”.

وأكدت دائرة النزاهة “ضبط الاوليات الخاصة بشراء (85) منظومة خلية طاقة شمسية  من قبل ادارة مشروع سدة الكوت، لغرض انارة السدة، منوهة الى ان الخلايا التي تم شرائها في عام 2010، بمبلغ 226 مليوناً و900 الف دينار، متروكة في المخازن ولم يتم الاستفادة منها مما جعلها عرضة للتلف والاندثار، اما في مديرية  بلدية الكوت فقد تم ضبط معاملة مزورة لتخصيص قطعة ارض  على شريحة المهجرين خارج العراق”.

ولفتت الى “تزوير توقيع وختم الممثلة القانونية للبلدية في الاقرار الخطي المقدم في المعاملة”.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
انخفاض مخزون الخام الامريكي يدفع بأسعار النفط الى الارتفاع لخلافات عائلية.. القبض على شخص "طعن شقيقتيه" ولاذ بالفرار للكشف عن المقابر السرية.. تحرك عراقي لاستعادة امراء داعش من السجون السورية- عاجل القبض على "اطراف مشاجرات مسلحة" وآخرين وفق مواد قانونية مختلفة في بغداد ثلاثة اسباب لاستيراد "اللحوم الافريقية" للأسواق العراقية الإطاحة بأربعة تجار مخدرات في ميسان تحت شعار " مبدعون رغم اللجوء " الدورة الثامنة لمهرجان القدس السينمائي الدولي بغزة وزير العمل: شمول أكثر من 4 آلاف من الجرحى العسكريين بقانون ذوي الإعاقة عمرو موسى رئيساً للكونغرس العربي العالمي للإبداع والإبتكار فوز "GamerG" الأردنية في نهائيات مبادرة "Visa في كل مكان 2024" لمنطقة وسط وشرق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا تلامس الـ 150 ألفا.. أسعار صرف الدولار في العراق "انقلب البلم بهما".. غرق مهندسين اثنين من بغداد في شط الحلة الداخلية تعلن القبض على اثنين من تجار المخدرات الدوليين سببان وراء ارتفاع أسعار صرف الدولار في العراق.. ما التوقعات حول مصيره النزاهة تحبط محاولـة صرف أكثر من سبعة مليارات دينـار في ميسان قيادي بالحشد يكشف عن تسلل 470 إرهابيا من سوريا إلى العراق- عاجل تكليف العميد لفتة المحمداوي قائدا لشرطة ميسان خلفا للواء علي المياحي مديرية الإقامة والجنسية تبذل جهودا للحد من العمالة غير الشرعية في العراق مجلس البصرة يعلن جاهزية المحافظة لاستضافة الفعاليات الرياضية مجلس البصرة يعلن جاهزية المحافظة لاستضافة الفعاليات الرياضية- عاجل "بغداد اليوم" تنشر قوائم طلبة السادس الاعدادي الأوائل على العراق إزالة 17 دارا سكنيا "تجاوز" في الكرخ مجلس الخدمة يجري القرعة الخاصة بالوجبة الثانية من حملة الشهادات العليا والأوائل هيئة التصنيع الحربي تعلن البدء بتجهيز القوات الأمنية بالمدرعات والأسلحة المطورة المالية تعلن إطلاق نظام التقسيط الخاص باضافة "الخدمة العقدية" لموظفي الدولة.. وثيقة