النزاهـة تضبط 3 مسـؤولين في زراعـة بيجـي والحجاج إثر ارتكاب مخالفات بإبرام عقود زراعية

بغداد اليوم –  بغداد

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الجمعة (8 أيلول 2023) ضبط ثلاثة مسؤولين في زراعة محافظة صلاح الدين؛ بتهمة الإقدام على اقتراف مخالفاتٍ عدَّةٍ في إبرام العقود.

وأفادت دائرة التحقيقات في الهيئة وفق بيان لها تلقته “بغداد اليوم”، في معرض حديثها عن العمليَّة التي تمَّ تنفيذها بموجب مُذكَّرةٍ قضائيَّةٍ، بتأليف مكتب تحقيق الهيئة في صلاح الدين فريق عملٍ؛ للتدقيق والتحرّي عن معلوماتٍ تلقَّاها المكتب تتضمَّن إبرام شعبة الزراعة في بيجي بالمحافظة عقوداً زراعيَّة جديدة على أراضٍ زراعيَّةٍ ضمن المقاطعة (13 الحجاج) التي سبق أن تمَّ إبرام عقودٍ زراعيَّةٍ عليها سابقاً، وبدون أن يتمَّ إعلانها في المُزايدة العلنيَّة”. 

وأردفت، إنَّ” الفريق، وبعد التأكُّد من صحَّة المعلومات واستحصال الأمر القضائي، انتقل إلى شعبتي الزراعة في بيجي والحجاج، وتمكَّن من ضبط كلٍّ من مُدير شعبة زراعة بيجي، ومسؤول وحدة الأراضي فيها، ومدير شعبة زراعة الحجاج، فضلاً عن ضبط أصل العقود الزراعيَّة؛ وذلك على خلفيَّة المُخالفات المُرتكبة فيها”.

وأضافت، إنه” تمَّ تنظيم محضر أصوليّ في العمليَّة، التي تمَّ تنفيذها على وفق أحكام المادة (٣٣١) من قانون العقوبات، وعرضه بصحبة المُتَّهمين والمضبوطات، على قاضي محكمة تحقيق صلاح الدين المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة؛ لاستكمال الإجراءات القانونيَّة وتقرير مصير المُتَّهمين.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
مباحثات عراقية - أمريكية بشأن سعر صرف الدينار مقابل الدولار القوات الأمنية تداهم منزل أستاذ جامعي وتضبط بداخله أسلحة ومواد مخدرة ببغداد نفي وبعده تأكيد.. احتراق دورية يربك شرطة الرصافة مدير مهرجان عشتار للثقافة والفنون الاستاذ ايمن السعدي يمنع دخول البلوكرات والفاشنستات لمهرجان عشتار احتراق دورية لشرطة النجدة بمنطقة الرشاد في بغداد القبض على 11 متهما بينهم أجانب بحوزتهم مواد مخدرة في محافظتين نينوى.. قوة قادمة من بغداد تعتقل "نجل نائب" بتهمة الاستيلاء على "أراض حكومية" خلال ساعات.. مصدر يكشف عن تغييرات كبيرة لقادة في وزارة الدفاع العراق ولبنان يبحثان تنفيذ مذكرة التفاهم الخاصة بمكافحة الفساد جهاز مكافحة الارهاب يلقي القبض على 3 ارهابيين في السليمانية السوداني يقيل قائدا في الجيش العراقي من منصبه مصرع إيراني وتضرر منزل ومقهى بحوادث عرضية بالبصرة الداخلية تصدر توضيحا بشأن دخول العراقيين بعجلاتهم الى الكويت العراق يبعد 16 مخالفا لشروط الإقامة عبر مطار بغداد الأمن الوطني يشتبك مع عنصرين من داعـش بعد نصب كمين لهما في صلاح الدين (فيديو) بعد الهجوم الأخير.. الصيد محظور في "بحيرة آمرلي" إلى إشعار آخر - عاجل تشكيل لجنة تحقيقية بشأن تأخر إحدى الرحلات الجوية في مطار بغداد كهرباء ديالى تصدر توضيحا بشأن زيادة ساعات القطع وتحمل ايران المسؤولية الأمن النيابية: ملف إخراج القوات الأجنبية من العراق "لن ينتهي بين ليلة وضحاها" - عاجل الاستخبارات تطيح بـ10 تجار مخدرات وأسلحة في اربع محافظات وزيرا الداخلية العراقي والإيراني يؤكدان من الشلامجة التعاون والتنسيق عالي المستوى لخدمة الزائرين القبض على شخص "خطير" هاجم سيطرة امنية بالمنطقة الخضراء الذهب يتجه لتسجيل مكاسب للأسبوع الثالث تواليا مقتل شاب على ايدي مجهولين في نينوى نتائج "سرقة القرن" في ديالى مكتملة وإعلانها مرتبط ببغداد