النزاهـة تضـبط رئيس لجنـة المشتريات في معـمل سمنـت بابـل بتهمة الإضرار بالمال العام

بغداد اليوم –  بغداد

أفادت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الأثنين (24 حزيران 2024)، بضبط رئيس لجنة المشتريات في أحد المعامل الحكوميَّة، ورصد مُغالاةٍ في الأسعار وتلاعبٍ بعائديَّـة عقارٍ تصل مساحته إلى ثلاثة دونمات في محافظة بابل.

وأشار مكتب الإعلام والاتصال الحكوميّ في الهيئة ببيان، تلقته “بغداد اليوم” إلى أنَّ “فريقاً مُؤلَّفاً من ملاكات مكتب تحقيق بابل انتقل إلى معمل سمنت بابل؛ للتحرّي عن وجود مُغالاةٍ في أسعار شراء أعمدةٍ كهربائيَّةٍ وبروجكترات بأسعارٍ مُغالى فيها خلال العام 2022″، مُبيّناً أنَّ “الفريق – الذي قام بجمع المعلومات والتحري في الأسواق المحليَّة وتدقيق أسعار شراء المواد – توصَّل إلى وجود مُغالاةٍ في أسعار شراء (25) عمود كهرباءٍ و(50) بروجكتور”. 

ولفت إلى أنَّ “المُغالاة في الأسعار وصلت إلى (24,250,000) مليون دينار”، مُنوّهاً بـ”ضبط رئيس لجنة المُشتريات في معمل سمنت بابل وأحد أعضاء اللجنة؛ استناداً إلى الأدلة التي قدَّمها مكتب تحقيق بابل أمام قاضي التحقيق المُختصّ الذي أصدر أمر الضبط وفقاً لأحكام المادة (340) من قانون العقوبات”.

واسترسل: “الفريق، الذي انتقل إلى مُديريَّـة زراعة المُحافظة، ضبط تلاعباً في عقد إيجارٍ زراعيٍّ لعقار بستان تبلغ مساحته (دونمين و 1700 م2)”، مُوضحاً أنَّ “العقار الذي يقع في مركز مدينة الحلة تمَّ التلاعب بعائديَّـته في مُديريَّة التسجيل العقاريّ العامَّة في بغداد من خلال شطب اسم مُواطنةٍ من غلاف إضبارته، ووضع اسمٍ آخر بدلاً منها”.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
عدم انشاء أماكن وقوف ثم تغريم المخالف.. قصة تنتهي بسحب 70 مليار دينار سنويا من المواطنين عدم انشاء أماكن وقوف ثم تغريم المخالف.. قصة تنتهي بسحب 70 مليار دينار سنويا من المواطنين- عاجل قبل ممارسة طقوسهم المنحرفة.. القبض على 39 متهما من القربانيين في اربع محافظات ارتفاع معدلات الاستيراد في كردستان رغم الأزمة الاقتصادية.. أين تذهب البضائع نزاع على قطع أراضي ينتهي بمقتل مواطن واصابة اخر في النجف ارتفاع معدلات الاستيراد في كردستان رغم الأزمة الاقتصادية.. أين تذهب البضائع- عاجل تاجر ومتعاط للمخدرات بقبضة القوات الأمنية ببغداد الاستخبارات تطيح بـ 7 تجار مخدرات في بغداد وبابل القبض على متهم بجريمة قتل وآخر بالمخدرات في بغداد منظمة بدر تحدد 4 أسباب للخروقات الأمنية في كركوك: البعد السياسي حاضر الأسهم الأوروبية تتكبد خسارة أسبوعية مع تراجع أسهم التكنولوجيا الدفاع المدني تكافح حريقا داخل عيادة شعبية شرقي بغداد منظمة بدر تحدد 4 أسباب للخروقات الأمنية في كركوك: البعد السياسي حاضر- عاجل القبض على 5 متهمين بـ "مشاجرة مسلحة" في واسط بينهم "ميماتي".. القبض على ثلاثة متهمين بالقتل والإرهاب في بغداد السوداني يكلف اللواء الطيار الركن محمد عوني بمهام قائد طيران الجيش ماخفضته أوبك انتجت أمريكا ضعفه.. هل فقدت المنظمة جزءا من حصتها عالميا "بلا جدوى" تطور قد يفسر مايحدث بالعراق.. نمو الطلب على الكهرباء عالميا ضعف العام الماضي في العراق.. تشجير شارع يكلف خزينة الدولة "124 مليار دينار" أفضل تموز منذ 5 سنوات.. العراق قد لايشهد درجات خمسينية ومؤشرات متفائلة للشتاء بعد النتائج المريحة.. تمديد بقاء الرد السريع في ناحية ابي صيدا لنهاية 2024 لماذا لم يتأثر العراق ومعظم الدول العربية بالخلل التقني الذي اصاب العالم جثة في مستشفى غربي بغداد.. مؤشرات على جسد طفلة تقود لحقائق صادمة النزاهة تصدر مذكرة استقدام بحق مديري تنفيذ الفلوجة والكرخ بغداد تحمل 3 أضعاف طاقتها لاستيعاب السكان.. و30% من عجز العراق السكني يتركز فيها