النـزاهـة: استقـدام مسـؤولين بهيـئة التصنـيع الحـربي ووزارة التعليم العالي

بغداد اليوم – بغداد

أعلنت هئة النزاهة الاتحادية، اليوم الاحد، صدور أمري استقدامٍ بحقِّ مسؤولين في هيئة التصنيع الحربي ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وذكرت الهيئة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن “محكمة تحقيق نينوى المُختصَّة بقضايا النزاهة قرَّرت استقدام المدير العام لشركة الصناعات الحربيَّة – مصنع الكرامة التابع لهيئة التصنيع الحربي، عن تهمة عدم قيامه بتسليم الساحبات الزراعيَّة إلى المُستفيدين من المزارعين؛ بالرغم من مطالبة المصرف الزراعيّ للفلاحين بتسديد ما بذمَّتهم من أقساطٍ مُستحقةٍ عن تلك الساحبات”.

وأضافت أن “المحكمة ذاتها أصدرت أمر استقدامٍ بحقّ عميد كليَّة التربية للعلوم الإنسانيَّـة في جامعة الموصل، على خلفيَّة ارتكابه مُخالفاتٍ ماليَّـة وإداريَّـة في مشروع تجهيز ونصب منظومة كاميرات في الكليَّـة”.

وأشارت الى أن “محكمة تحقيق نينوى المُختصَّة بقضايا النزاهة استندت في إصدارها لأمري الاستقدام إلى أحكام المادتين (316 و340) من قانون العقوبات رقم (111 لسنة 1969) المُعدَّل”.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الـF16 تدمر أوكارا لعصابات داعش في كركوك اول تعليق من وزارة الداخلية على اغتيال "المعمم فاضل المرسومي" صور: الرئيس الحلبوسي يزور الشرقاط ويلتقي الوجهاء والشيوخ في القضاء مقتل رجل دين يستقل سيارة "تاهو" على يد مسلحين شمالي بغداد العثور على طائرة مسيرة ضمن منطقة "البوهزيم" في الرمادي وثيقة.. إعفاء قائد شرطة بغداد الرصافة وتكليف اللواء "شعلان علي" خلفا له الاستخبارات العسكرية تعتقل 3 ارهابيين في 3 محافظات العثور على طائرة مسيرة وتفكيكها في الرمادي وثيقة.. تكليف قائد جديد لشرطة الرصافة برشلونة يضع خطة شراء جواو فيليكس وصول شحنات جديدة من الدولارات الى العراق السوداني يشيد بتفعيل الشراكة بين القطاعين الخاصين العراقي والسعودي عشيرة البو ذياب تبرأ من تصريحات عبد الكريم العسل وتعتذر للرئيس الحلبوسي المنتجات النفطية: توزيع البطاقة الإلكترونية داخل محطات الوقود مجانا أول جامعة اهلية تستحدث كلية طب عام في العراق وصول شحنات من ملايين الدولارات إلى العراق شاهد.. الأمن الوطني يطيح بـ"أخطر" عصابة للمخدرات في بغداد الداخلية تكشف لـ"بغداد اليوم" أسباب ارتفاع وتيرة الملاحقة لأصحاب المحتوى الهابط ضبط "أخطر" عصابة مخدرات في بغداد: بعض أفرادها منتسبون في دوائر حكومية القبض على إرهابي "خطير" في الأنبار الأمن الوطني يضبط أخطر عصابة مخدرات في بغداد سياسي كردي ينتقد ارسال بغداد 700 مليار دينار: غير عادل وأقل من حصة الإقليم إطلاق خدمة "ضماني" لشكاوى القطاع الخاص بخصوص عدم شمولهم بالضمان الاجتماعي المركزي العراقي يبيع أكثر من 200 مليون دولار في مزاد الخميس استخبارات النجف تحرر مختطفا وتعتقل الخاطفين