النـزاهـة توقـع ضابطــا في وزارة الدفاع “برتبـة عمـيد” متلـبسا بالرشـوة

بغداد اليوم – بغداد

اعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الاربعاء (13 آذار 2024)، الإطاحة بضابطٍ كبيرٍ في وزارة الدفاع، وضبطه مُتلبّساً بتسلُّم الرشوة بالجرم المشهود.

وأفاد مكتب الإعلام والاتصال الحكومي في الهيئة بحسب بيان تلقته “بغداد اليوم”، بأنَّ “مكتب تحقيق بابل ألَّف فريق عملٍ؛ للتقصّي والتحرّي عن معلوماتٍ وردت في شكوى لأحد المواطنين تتضمَّن تعرُّضه للابتزاز والرشوة من قبل ضابطٍ برتبة عميدٍ في وزارة الدفاع”، مُبيّناً أنَّ “المُتَّهم الذي يعمل في مُديريَّة شؤون المحاربين طلب رشوةً من المُشتكي؛ لقاء قبول ابنه في الكليَّـة العسكريَّـة”. 

 وأضاف المكتب أنَّ “الفريق تمكَّن، بتعاون وإسناد قوَّةٍ من مُديريَّة أمن واستخبارات وزارة الدفاع في مُحافظة بابل، من ضبط المُتَّهم بالجرم المشهود أثناء تسلُّمه مبلغ مليون دينارٍ، وهو مقدار الدفعة الأولى من الرشوة”، مُشيراً إلى أنَّ “العمليَّـة نُفِّذَت في قضاء المسيَّب شمالي بابل”. 

وأوضح أنَّه “تمَّ تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ بالعمليَّة، التي نُفِّذَت بناءً على مُذكَّرة ضبطٍ قضائيَّةٍ وفق القرار (160 لسنة 1983)، وعرضه رفقة المُتَّهم والمبلغ المضبوط، أمام أنظار قاضي التحقيق المُختصِّ؛ لغرض اتخاذ الإجراءات القانونيَّة المُناسبة بحقّ المُتَّهم”. 

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الأسهم الأوروبية تغلق على ارتفاع بعد عمليات بيع الأسبوع الماضي خبير عراقي: اردوغان سيناقش مناطق الاستنزاف الـ 5 في شمال العراق النزاهة ترصد شبهات فساد بمشروع بكلفة ملياري دينار في كركوك انخفاض مستمر للدولار في العراق المركز الخبري ينشر مذكرات التفاهم والاتفاقات التي جرى توقيعها بين العراق وتركيا أبعاد زيارة اردوغان إلى العراق.. ما أهم قرار سيتخذ بشأن كردستان والنفط هجوم بطائرة مسيرة يستهدف قاعدة عين الأسد السوداني واردوغان يترأسان المباحثات الموسعة بين وفدي البلدين أبعاد زيارة اردوغان إلى العراق.. ما أهم قرار سيتخذ بشأن كردستان والنفط - عاجل خلال زيارة اردوغان.. طموح تركي بزيادة الاستثمار في العراق لثلاثة أضعاف درجال يلتقي لاعبي المنتخب الأولمبي السوداني واردوغان يرعيان توقيع مذكرة تفاهم رباعية للتعاون في مشروع طريق التنمية خلال زيارة اردوغان.. طموح تركي بزيادة الاستثمار في العراق لثلاثة أضعاف - عاجل تكليف العقيد علي حسن الزبيدي مديرا لنجدة البصرة بدلا من العميد فواز المنصوري وزيرا المواصلات القطري والطاقة والبنى التحتية الإماراتي يصلان إلى بغداد الملفات التي ستطرح على طاولة النقاش مع أردوغان الداخلية تنفي منح "أم اللول" جوازا دبلوماسيا: لم يصل الخارجية أي كتاب التعليم تعلن أسماء المتقدمين للزمالة الدراسية الهندية وموعد مقابلتهم البرلمان يدعو الى إستغلال الورقة الاقتصادية مع تركيا.. ما أهمية الاستثمار في العراق - عاجل النقد الدولي: العراق في المرتبة الـ 6 عربيا بنسب التضخم وزير الصدر ينشر صورة لراية التيار الوطني الشيعي: قريبا ان شاء الله العراق يسجل أكثر من مليون و47 ألف حالة ولادة خلال العام الماضي زيارة اردوغان الى بغداد.. إعادة ضخ النفط عبر "جيهان" على طاولة المباحثات العراقية التركية منتخبنا الأولمبي يلاعب نظيره السعودي ضمن منافسات كأس آسيا السوداني يستقبل رئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان