انكسار الموجة الحارة.. راصد يزف بشرى سارة بشأن درجات الحرارة

بغداد اليوم – بغداد

توقع الراصد الجوي علي الجابر الزيادي، اليوم الاثنين، (10 حزيران 2024)، انكسار موجة الحر في العراق، فيما أِشار الى انخفاض درجات الحرارة بفارق ثلاث درجات في بغداد.

وقال الزيادي معلقاً على انكسار موجة الحر في منشور على منصة (فيس بوك) وتابعته “بغداد اليوم”، إن “البلاد ستشهد بعد ساعات منتصف هذه الليلة وصباح يوم غد الثلاثاء دخول كتله هوائية مصاحبة بنشاط رياح شمالية غربيه تنشط قليلاً خاصة في المنطقتين الوسطى والجنوبية وتؤدي إلى انخفاض درجات الحرارة بفارق ثلاث درجات هبوط لتسجل عند 45 م في العاصمة بغداد”.

وأضاف، أن “يوم الأربعاء تكون الأجواء أفضل وتتحرك الكتلة الهوائية إلى البصرة وقد تكون الأجواء صيفية اعتيادية حارة نهاراً حتى لغاية الأسبوع الحالي”، مبينا أن “الأقسام الشمالية ستشهد حدوث زخات مطر متفرقة”.

وتابع، أن “الأجواء في أيام العيد ستكون أجواء حارة وقد تلامس 50 مئوية ببعض الأحيان ونشعر بالأجواء الحارة الساخنة نهاراً”.

وأعلنت هيئة الانواء الجوية، اليوم الاثنين، عن حالة الطقس في مدن البلاد، متوقعة هطول امطار رعدية في المنطقة الشمالية فيما اشارت الى انخفاض طفيف بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
حقيقة تأثر انتاج النفط والغاز في العراق بذروة موجة الحر.. خبير يوضح حقيقة تأثر انتاج النفط والغاز في العراق بذروة موجة الحر.. خبير يوضح- عاجل حملة أمنية بـ"الفضل والكفاح" تنتهي بالقبض على 33 مخالفا ومطلوبا وإيداعم التوقيف البنك المركزي ينشر آلية فرض الغرامات على المصارف الأهلية والصيرفات.. وثيقة الدولار يعاود الارتفاع أمام الدينار العراقي بعد تراجع ليومين متتاليين ديالى.. مساعي "سنية - شيعية" لتشكيل الأغلبية و5 كتل تتفق على هوية المحافظ ورئيس المجلس حريق جديد داخل مخازن تجارية في منطقة السنك وسط بغداد القاضي زيدان ووزير الداخلية يبحثان محاسبة المخالفين لقانون الدفاع المدني الأنواء الجوية: درجات حرارة أربعينية وغيوم وزخات مطرية في المناطق الشمالية المعدن الأصفر يتألق مع تراجع العائد من سندات الخزانة الأمريكية تراجع أسعار النفط خلال الجلسة الثانية على التوالي القبض على قاتل مدير شؤون العشائر في مكتب نائب بالبصرة استبدال مديري الدفاع المدني في البصرة والمثنى مصرع طفلة تبلغ من العمر 4 أعوام بعد أن لدغتها عقرب سام مصرع طفلة تبلغ من العمر 4 أعوام بعد أن لدغها عقرب سام البصرة.. العثور على جثة لشاب بمنطقة ياسين خريبط مصاب بإطلاق ناري في الرأس بالصور.. اعادة طائرة للخطوط الجوية العراقية الى الخدمة متعطلة منذ اكثر من عام التربية تحدد موعد إعلان نتائج الثالث المتوسط وتدرس تقديم الامتحانات بسبب الصيف رغم الاحتفال به في السليمانية.. لامؤشرات لـ"عطلة الغدير" في كردستان غسيل أموال الفساد يرفع عقارات بغداد.. تساؤلات عن مصدر القوة الشرائية غدا.. انتهاء موجة الحر "المرهقة" وانخفاض درجات الحرارة في العراق الداخلية تحصي عدد الحرائق خلال 6 أشهر.. والدفاع المدني تقول: حالنا أفضل من السعودية غدا.. انتهاء موجة الحر "المرهقة" وانخفاض درجات الحرارة في العراق- عاجل تعطيل الدوام الرسمي الثلاثاء المقبل بمناسبة عيد الغدير السوداني يرأس اجتماعا للجنة العليا لمشروع مدينة الصدر الجديدة