بارزاني وبلاسخارت يؤكدان على أهمية إجراء انتخابات الإقليم بمشاركة جميع الأطراف

بغداد/ المركز الخبري الوطني
أكد رئيس إقليم كردستان العراق نيجرفان بارزاني وممثلة الأمين العام للأمم المتحدة في العراق جينين بلاسخارت، اليوم الأربعاء، على أهمية إجراء الانتخابات في الإقليم بمشاركة جميع الأطراف.
وذكرت رئاسة الإقليم في بيان تلقاه/ المركز الخبري الوطني/، أنه”خلال اجتماع عقد بعد ظهر اليوم (الأربعاء، 3 نيسان 2024)، تباحث نيجيرفان بارزاني رئيس إقليم كردستان، مع جينين بلاسخارت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق، بشأن الأوضاع السياسية للعراق وإقليم كردستان ومسألة انتخابات برلمان كردستان”.
وأضاف البيان، أن”الجانبين اتفقا في الرأي بضرورة وأهمية إجراء الانتخابات في إقليم كردستان، وسلطا الضوء على ملاحظات ومآخذ الأطراف السياسية والجهود متعددة الأطراف لإزالة العقبات عن طريق العملية والتأكد من مشاركة الأطراف جميعاً في الانتخابات، وتبادلا وجهات النظر حول هذه المسائل”.
وأشار إلى، أن”مشاكل أربيل وبغداد وآخر تطورات الحوار بينهما في سبيل حلها، شكلت محوراً آخر للاجتماع”.

The post بارزاني وبلاسخارت يؤكدان على أهمية إجراء انتخابات الإقليم بمشاركة جميع الأطراف appeared first on المركز الخبري الوطني.

المصدر العراق Archives – المركز الخبري الوطني

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الأسهم الأوروبية تغلق على ارتفاع بعد عمليات بيع الأسبوع الماضي خبير عراقي: اردوغان سيناقش مناطق الاستنزاف الـ 5 في شمال العراق النزاهة ترصد شبهات فساد بمشروع بكلفة ملياري دينار في كركوك انخفاض مستمر للدولار في العراق المركز الخبري ينشر مذكرات التفاهم والاتفاقات التي جرى توقيعها بين العراق وتركيا أبعاد زيارة اردوغان إلى العراق.. ما أهم قرار سيتخذ بشأن كردستان والنفط هجوم بطائرة مسيرة يستهدف قاعدة عين الأسد السوداني واردوغان يترأسان المباحثات الموسعة بين وفدي البلدين أبعاد زيارة اردوغان إلى العراق.. ما أهم قرار سيتخذ بشأن كردستان والنفط - عاجل خلال زيارة اردوغان.. طموح تركي بزيادة الاستثمار في العراق لثلاثة أضعاف درجال يلتقي لاعبي المنتخب الأولمبي السوداني واردوغان يرعيان توقيع مذكرة تفاهم رباعية للتعاون في مشروع طريق التنمية خلال زيارة اردوغان.. طموح تركي بزيادة الاستثمار في العراق لثلاثة أضعاف - عاجل تكليف العقيد علي حسن الزبيدي مديرا لنجدة البصرة بدلا من العميد فواز المنصوري وزيرا المواصلات القطري والطاقة والبنى التحتية الإماراتي يصلان إلى بغداد الملفات التي ستطرح على طاولة النقاش مع أردوغان الداخلية تنفي منح "أم اللول" جوازا دبلوماسيا: لم يصل الخارجية أي كتاب التعليم تعلن أسماء المتقدمين للزمالة الدراسية الهندية وموعد مقابلتهم البرلمان يدعو الى إستغلال الورقة الاقتصادية مع تركيا.. ما أهمية الاستثمار في العراق - عاجل النقد الدولي: العراق في المرتبة الـ 6 عربيا بنسب التضخم وزير الصدر ينشر صورة لراية التيار الوطني الشيعي: قريبا ان شاء الله العراق يسجل أكثر من مليون و47 ألف حالة ولادة خلال العام الماضي زيارة اردوغان الى بغداد.. إعادة ضخ النفط عبر "جيهان" على طاولة المباحثات العراقية التركية منتخبنا الأولمبي يلاعب نظيره السعودي ضمن منافسات كأس آسيا السوداني يستقبل رئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان