بالأرقام.. بنزيما ليس الأسوأ في ديربي جدة

متابعة/ المركز الخبري الوطني

تعرض الاتحاد لهزيمة جديدة أمام الأهلي في ديربي جدة، بهدف نظيف نجح فراس البريكان في تسجيله في الدقيقة الـ 34 من عمر المواجهة.

خسارة الاتحاد كانت صعبة على جماهيره التي لاقت الكثير من خيبات الأمل أخيرًا، لكن بدلًا من البحث عن الأسباب الحقيقية للخسارة ألقي باللوم على كبش الفداء المعتاد أخيرًا، الفرنسي كريم بنزيما.
بالرغم من أن بنزيما لم يكن أسوأ عناصر الاتحاد في المباراة فقد كان أكثر من تلقى الانتقادات، وليس نحن من نقول إن الفرنسي لم يكن الأسوأ، وإنما الأرقام والتقييمات التي نستعرض بعضها فيما يلي:
عبد الرزاق حمد الله مهاجم دون تسديدات
لعب المهاجم المغربي لمدة 90 دقيقة كاملة، ولم ينجح في تسديد ولو كرة واحدة فقط على المرمى أو خارجه.
الكرة الوحيدة التي سددها حمد الله جاءت في أقدام دفاعات الأهلي، وخسر الكرة 14 مرة من أصل 41 لمسة له في الملعب.
ودفاعيًا لم يسهم بأي شيء ليحصل على تقييم 6.7 من موقع “سوفا سكور”، وهو ثاني أقل تقييم لأي لاعب من الفريقين في المباراة بعد فرحة علي الشمراني.
دييوغو غوتا وفرحة لم تكتمل!
النجم البرتغالي المهاري كان من أفضل نجوم المباراة توزيعًا للكرة داخل الملعب؛ إذ قدم خمس تمريرات مفتاحية لكن لم يكن منها أي كرة قد صنعت خطورة كبيرة.
غوتا خسر الكرة 18 مرة في مشاركته طوال 90 دقيقة، ولم يسدد أي كرة ودفاعيًا ساهم بتشتيت وحيد.
بشكل عام حصل جوتا على تقييم حمد الله نفسه، بواقع 6.7 وهو أقل من بنزيما بـ 0.2.
رومارينيو وجناح دون مراوغات
في الأوقات الصعبة تعتمد الفرق على هؤلاء أصحاب المهارة حتى يصنعوا الفارق بمراوغة أو تمريرة أو تسديدة بعيدة المدى.
لكن هناك رومارينيو افتقد لكل تلك الأمور في مواجهة الأهلي، فلم يسدد أي كرة على المرمى، ولم يحاول حتى مراوغة أي خصم، كما لم يقدم ولو تمريرة مفتاحية واحدة.
كل تلك الأمور لو افتقر لها الجناح الأساسي للفريق، فما الداعي من وجوده في الملعب من الأساس؟! ذلك سؤال يتم توجيهه للمدرب جاياردو الذي أبقى عليه حتى الدقيقة الـ 89.
رومارينيو حصل على تقييم بواقع 6.8 وهو أيضًا كان أقل من بنزيما الذي حصل على 6.9.
أحمد حجازي وحاجز شفاف
على الرغم من إبعاده خمس كرات من مناطق الخطورة الليلة إلا أن أحمد حجازي لم يكن حتى أفضل مدافع في المباراة.
في الواقع فالنجم المصري حصل على أقل تقييم بين رباعي الدفاع، بواقع 6.8 نقطة، فبعيدًا عن تلك الكرات الخمس لم يمنع أي تسديدة ولم يقطع أي كرة، بالإضافة لذلك خسر الكرة عشر مرات وهو رقم كبير لمدافع.
الخلاصة
بنزيما الذي حصل على 6.9 نقطة في تلك المباراة بحسب “سوفا سكور”، لم يكن الأفضل بالطبع، لكنه كذلك لا يستحق أن يحصل على كل ذلك النقد وحده.
فعلى الأقل كانت له محاولاته على المرمى وإن كان معظمها في أقدام المدافعين، كما قدم تمريرتين خطيرتين.

The post بالأرقام.. بنزيما ليس الأسوأ في “ديربي جدة” appeared first on المركز الخبري الوطني.

المصدر رياضة Archives – المركز الخبري الوطني

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الدينار العراقي يتهاوى مجددا أمام الدولار في صيرفات بغداد الذهب يصعد مع زيادة الطلب بفعل التوتر في الشرق الأوسط النفط يتراجع بعد هجوم إيراني على إسرائيل مع خفض السوق لعلاوة المخاطر انخفاض أسعار النفط في الأسواق الآسيوية بفعل تقليص علاوات المخاطر الداخلية: تفعيل غرامة بقيمة 25 ألف دينار لمن يعبر الشارع من غير المناطق المخصصة ضربة رد الاعتبار.. كشف خفايا ليلة قصف إسرائيل: غيرت موازين القوى في الشرق الأوسط بالوثيقة.. لجنة تحقيقية لتحديد ومحاسبة الجهة المسؤولة عن انهيار جسر الفلوجة الحديدي باحث امني: الرد الإيراني على إسرائيل سيغير قواعد الاشتباك في المنطقة الجانب العسكري يفرض نفسه والحكومة "تتهرب".. السوداني يبحث عن "الخط الرمادي" في واشنطن مقتل وإصابة شخصين بنزاع عشائري في القائم ذي قار.. القبض على قاتل بحوزته أسلحة متنوعة الدفاع تصدر تنويها بشأن إخلاء الأبنية التابعة لها من المتجاوزين انتقادات تطال "تقدم".. انهيار جسر بالفلوجة يسقط "الأوهام وكذبة الاعمار" جمعية الصداقة الإيطالية العربية تحذر من الصمت على تمادي الكيان الصهيوني اعتقال مئات المطلوبين.. حصيلة أمنية ثقيلة خلال أسبوع الشرطة يتغلب على الميناء بثنائية نظيفة بالوثيقة.. وزير التربية يوجه بإطلاق نتائج الطلبة المشمولين بالإعفاء العام خلال الأسبوع الحالي الأنواء: لا مؤشرات بتأثر بغداد ومحافظات الجنوب في العاصفة الترابية المرور تصدر توصيات للسائقين تزامنا مع دخول العاصفة الترابية الأجواء العراقية المرور تصدر جملة إرشادات لقيادة آمنة مع حدوث عواصف ترابية الجانب العسكري يفرض نفسه والحكومة "تتهرب".. السوداني يبحث عن "الخط الرمادي" في واشنطن - عاجل الداخلية تنفي فتح باب التطوع على ملاكها وزارة الداخلية تنفي فتح باب التطوع على ملاكها السادسة عصرا والشوارع "مختنقة".. تغيير أوقات الدوام يحمل بغداد موجة ازدحامات جديدة وزير التربية يوجه بإطلاق نتائج الطلبة المشمولين بالإعفاء العام خلال الأسبوع الحالي