بالوثيقة.. المنتجات النفطية تقلص العمل الرقابي على صهاريج النقل الاهلي

بغداد اليوم – بغداد

وجه عضو لجنة النزاهة النيابية احمد طه الربيعي، سؤالا برلمانيا الى وزارة النفط بشأن تحجيم شركة توزيع المنتجات النفطية عملها الرقابي على صهاريج النقل الأهلي.

وأشارت وثيقة صادرة من مكتب الربيعي الى وزارة النفط وحصلت “بغداد اليوم”، على نسخة منها، الى انه “يرجى الإجابة كتابياً عن السؤال البرلماني بخصوص عدم العمل على السيطرة الفعلية على نقل المنتجات النفطية بواسطة الحوضيات من قبل شركة توزيع المنتجات النفطية”.

وأضافت الوثيقة، الصادرة بتاريخ (4 آذار 2024)، انه “وردتنا وثائق ومخاطبات رسمية بخصوص التقصير من قبل شركة توزيع المنتجات النفطية في متابعة نقل المنتوجات النفطية من المستودعات الى منافذ التوزيع بين المحافظات، ونؤشر الأسئلة التالية راجين احالتها الى مدير عام شركة توزيع المنتجات النفطية للإجابة عنها معززا اجابته بالوثائق والأدلة التي تثبت صحة اجاباته :

1- بیان اسباب عدم قيامكم بتفعيل العمل بمنظومة تعقب المركبات عن طريق برنامج (GPRS) وهو نظام متخصص بمراقبة ومتابعة المركبات الخاصة بنقل المنتجات النفطية سواء كانت ناقلات أهلية أو حكومية لضمان عدم خروج تلك الناقلات عن المسار المحدد حيث تبين توقف البرنامج بعد انتهاء السنة المجانية المقدمة من قبل الشركة المنفذة للبرنامج.

2- بيان اجراءاتكم بخصوص السيطرة على آلاف الناقلات الأهلية، حيث تبين ان برنامج تعقب المركبات الذي استخدم لفترة محدودة لم يستخدم سوى على الناقلات الحكومية.

3- قيامكم بتحويل وحدة مراقبة الحوضيات من هيأة التفتيش الى إدارة الشركة نفسها من سنة 2020 مع ان عمل الوحدة هو رقابي و كذلك عدم توفير الدعم المناسب والكافي للوحدة واجراء التحديثات التي يتطلبها عمل البرنامج”.

وتابعت “يرجى الإجابة خلال 15يوم من تاريخ كتابنا هذا وفقا للمادة (15) – اولا) من قانون مجلس”.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الدولار يتمسك بمكاسبه والين يهبط مع تراجع رهانات خفض الفائدة الاقتصاد النيابية تكشف خفايا "سرقة القرن الأكبر" في العراق.. تصل الى 20 ترليون تركيا تعلن تحييد 12 من العماليين في غارات جوية شمالي العراق وزير الداخلية يعلن استشهاد 5 منتسبين من "العقود" واصابة سادس في الأنبار الدينار العراقي يتهاوى مجددا أمام الدولار في صيرفات بغداد القضاء يحكم بالحبس لمدة سنة بحق مدان روج لأفكار حزب البعث في بغداد جنايات واسط: السجن 15 سنة بحق تاجر مخدرات الذهب يصعد مع زيادة الطلب بفعل التوتر في الشرق الأوسط النفط يتراجع بعد هجوم إيراني على إسرائيل مع خفض السوق لعلاوة المخاطر انخفاض أسعار النفط في الأسواق الآسيوية بفعل تقليص علاوات المخاطر الداخلية: تفعيل غرامة بقيمة 25 ألف دينار لمن يعبر الشارع من غير المناطق المخصصة ضربة رد الاعتبار.. كشف خفايا ليلة قصف إسرائيل: غيرت موازين القوى في الشرق الأوسط بالوثيقة.. لجنة تحقيقية لتحديد ومحاسبة الجهة المسؤولة عن انهيار جسر الفلوجة الحديدي باحث امني: الرد الإيراني على إسرائيل سيغير قواعد الاشتباك في المنطقة الجانب العسكري يفرض نفسه والحكومة "تتهرب".. السوداني يبحث عن "الخط الرمادي" في واشنطن مقتل وإصابة شخصين بنزاع عشائري في القائم ذي قار.. القبض على قاتل بحوزته أسلحة متنوعة الدفاع تصدر تنويها بشأن إخلاء الأبنية التابعة لها من المتجاوزين انتقادات تطال "تقدم".. انهيار جسر بالفلوجة يسقط "الأوهام وكذبة الاعمار" جمعية الصداقة الإيطالية العربية تحذر من الصمت على تمادي الكيان الصهيوني اعتقال مئات المطلوبين.. حصيلة أمنية ثقيلة خلال أسبوع الشرطة يتغلب على الميناء بثنائية نظيفة بالوثيقة.. وزير التربية يوجه بإطلاق نتائج الطلبة المشمولين بالإعفاء العام خلال الأسبوع الحالي الأنواء: لا مؤشرات بتأثر بغداد ومحافظات الجنوب في العاصفة الترابية المرور تصدر توصيات للسائقين تزامنا مع دخول العاصفة الترابية الأجواء العراقية