بعد غياب 5 سنوات.. مجلس محافظة نينوى يرسم خارطة مهامه للمرحلة القادمة

بغداد اليوم – نينوى

كشف رئيس مجلس محافظة نينوى أحمد الحاصود، اليوم الجمعة (9 شباط 2024)، عن أولويات المرحلة المقبلة للحكومة المحلية في المحافظة.

وقال الحاصود لـ “بغداد اليوم”، إن “الملفات المهمة للحكومة المحلية في محافظة نينوى تتضمن إنهاء ملف النزوح بالكامل وإكمال المشاريع العمرانية وخاصة في مجال القطاع الصحي”.

وأضاف، أن “مجلس نينوى سيكون دوره رقابيا على أداء المحافظ”، مؤكداً أن “الفترة المقبلة سيتم التركيز فيها على ممارسة الدور التشريعي”.

وأوضح رئيس المجلس أنه “ستكون لنا مرحلة تقييم خلال الأشهر المقبلة لمدراء الدوائر العامة ورؤساء الحكومات المحلية، والأهم هو إكمال جميع المشاريع المتلكئة”.

وأمس الخميس، قرر محافظة نينوى، تأجيل جلسته حتى اشعار اخر بعد فشل الاتفاق على منصبي النائب الاول والثاني للمحافظ.

وأجل مجلس محافظة نينوى جلسته الاولى عدة مرات لعدم حسم المناصب من قبل قادة الكتل ومنها منصب رئاسة مجلس المحافظة.
وفي السياق، كشفت مصادر سياسية في الموصل، عن أن كتلة نينوى الموحدة لم تحسم مرشحها حتى الان لمنصب نائب رئيس مجلس محافظة نينوى.
واوضحت، أن  قوى الاطار التنسيقي رشحت عضو مجلس نينوى عن تحالف العقد الوطني احمد الحاصود لشغل منصب رئيس مجلس محافظة نينوى.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
تجاوزت 200 ألف برميل.. ارتفاع صادرات العراق النفطية إلى أمريكا مقتل شخص أمام أنظار المارة في سوق شعبي شرقي بغداد.. فيديو القبض على 3 متهمين بالمخدرات في كربلاء حملة أمنية تنتهي باعتقال 11 مطلوبا في الديوانية الكشف عن ثلاثة أهداف لمسك الحدود العراقية والسلطات تؤكد: لا استثناء لأي منطقة مصدر يكشف تفاصيل جديدة عن المشاجرة المسلحة في بغداد الجديدة العراق في "منتصف" الترتيب العالمي بأسعار اللحم الأحمر.. والسادس عربيا نقطة "لم تدخلها قوة من قبل".. ما طبيعة الانتشار العسكري العراقي على حدود العمادية ضبط "كريستال" مخدر بحوزة مسافرة اجنبية في منفذ زرباطية خبير اقتصادي بشأن افتتاح مصافي الشمال: سيعزز صناعة تكرير النفط انخفاض ملحوظ يطرأ على الدولار في 8 محافظات.. قائمة بالأسعار ثقيل ومتوسط البصرة يحققان مكاسب أسبوعية رغم خسائر برنت بعد بيجي.. الأنظار نحو إيقاظ "أول مصفى أنشئ في العراق" وإخراجه من ركامه الإطاحة بشبكة تتاجر بالمخدرات وضبط "كرستال" وأسلحة في كربلاء إصابة 16 شخصا بحادث سير مروع في البصرة القبض على اثنين من أخطر قيادات داعش بعملية نوعية خارج الحدود العراقية الدفاع تدعو المتقدمين للدراسة في أكاديمية الخليج إلى المراجعة الخلافات تعطل قانونا يتعلق بثروات العراق في البرلمان ولا موعد لإقراره الذهب يسطع بعد أول خسارة أسبوعية للدولار "الحلم أصبح حقيقة".. إدارة مصافي الشمال تفصل بالأرقام أهمية إنجاز مصفى بيجي الأعلى منذ عام 2019.. ارتفاع صادرات العراق النفطية إلى الهند مناشدة للسوداني.. إعلامي معتقل منذ 3 أيام "في سجن قضايا الفساد" لمجرد عرض شكوى مواطن البصرة "غير مكتفية" باقالة قائد الشرطة: ماجرى بعهده لن يمر ونبحث عن مصير اموال القيادة شرطة بغداد الكرخ تعتقل شخصا دهس شرطي مرور في منطقة المنصور العمليات المشتركة: قتلنا 13 من ابرز قيادات داعش خلال 2024