بعد موجة مطرية غزيرة.. بدء تدفق السيول في 7 وديان بين العراق وإيران (فيديو) – عاجل

بغداد اليوم – ديالى 

أعلن مسؤول حكومي، اليوم الاثنين (20 تشرين الثاني 2023)، عن بدء تدفق السيول في 7 وديان حدودية بين العراق وإيران شرق محافظة ديالى.

وقال مدير ناحية قزانية (93 كم شرق بعقوبة)، مازن اكرم في حديث لـ”بغداد اليوم”، إن” الشريط الحدودي بين العراق وايران شهد موجة مطرية غزيرة في الساعات الماضية ما ادى الى بدء تدفق السيول في 7 وديان دفعة واحدة وهي (مويلح. ائمه. طهلاو. وادي ذراع. حزام. ترساق جسر ارامكو. ترساق جسر جديد)”.

واضاف، ان” تدفق السيول متباين بين وادي واخر لكنها ضمن حدود السيطرة ولاتشكل خطرًا على حياة اهالي القرى الحدودية حتى الان، لافتا الى ان” خلية الازمة الحكومية تراقب الوضع عن كثب وسيتم التدخل فور حصول اي امر طارى”.

واشار أكرم الى ان” مناطق شرق ديالى هي الأعلى بمعدلات الضرر من ازمة الجفاف القاسية وهي بأمس الحاجة للسيول لانعاش المياه الجوفية وادامة زخم تشغيل الابار والتي تشكل حاليا قرابة 70% من امدادات المياه لمناطق شرق المحافظة وخاصة الحدودية”.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
مستشار السوداني يعلن التوجه لإنشاء صندوق من الاستثمارات الخارجية ديالى ترصد زيادة ملحوظة بانتاج الحمضيات في 2023 وتحدد 3 أسباب مباشرة "لوك أويل تزيح انبيكس".. هل تمددت روسيا على مستوى الطاقة والنفط في العراق اشتباكات بين قوات الأمن ومتظاهري حشد الدفاع قرب المنطقة الخضراء ببغداد الصحة: سجلنا انخفاضا واضحا بإصابات الأمراض النشطة في العراق الاتحاد الإسباني يغرم برشلونة السعودية: فرص استثمارية كثيرة ستطرح على أرض الواقع في العراق فيديو.. حريق "ضخم" يلتهم شركة "طيبة" قرب الموصل العراق ردا على السعودية: هناك انخفاض واضح بإصابات الأمراض النشطة في البلاد "لوك أويل تزيح انبيكس".. هل تمددت روسيا على مستوى الطاقة والنفط في العراق - عاجل إعفاءات جمركية صينية لـ 6 دول إفريقية تشخيص برلماني لـ"الاشكاليات الثلاث" في أمن ديالى والجرائم الغامضة تتزايد السجن سنة واحدة بحق المتهم بدهس شرطي مرور في بغداد دهس شرطي مرور في بغداد.. سائق "الباجيرو" يتلقى حكما بالسجن لمدة عام العراق ردا على السعودية: هناك انخفاض واضح بإصابات الأمراض النشطة في العراق تغيير مناصب عدد من ضباط وزارة الداخلية.. بينهم لواء في مكتب الوزير (وثيقة) توقعات بتراجع أسعار النفط دون الـ 70 دولارا.. ما تأثير "قوة الدولار" عالميا تشخيص برلماني لـ"الاشكاليات الثلاث" في أمن ديالى والجرائم الغامضة تتزايد - عاجل وزير الداخلية يجري تغييرات هيكلية في مديرية الشكاوى بمكتبه حجم التبادل التجاري بين العراق وأذربيجان يتخطى الـ29 مليون دولار العراق والسعودية يوقعان اتفاقية شراكة في مجال الاستثمارات الصناعية للقطاع الخاص إقالة مدير مديرية الشكاوى في وزارة الداخلية (وثيقة) تأكيدا لـ"بغداد اليوم".. شرطة الكرخ تعتقل القاتل في "جريمة اليوسفية" توجيه عاجل من بغداد يتعلق بمقرات الأحزاب: "الاقتحام ممنوع لأي سبب" بغداد.. مقتل مدني باليوسفية والعثور على جثة مجهولة في الحسينية