بعد وعيده للمحافظ.. مجلس بغداد يوضح سبب اعتراضه على اعلان تعيينات العقود

بغداد اليوم- بغداد

كشف مجلس محافظة بغداد، اليوم الخميس، (13 حزيران 2024)، عن سبب اعتراضه على اعلان الحكومة المحلية تعيينات (عقود) الموازنة الاتحادية وفتح باب التقديم عليها خلال الفترة المقبلة.

وقال عضو المجلس علي المشهداني لـ”بغداد اليوم”، ان “اعلان الحكومة المحلية لفتح باب التعيينات على العقود مخالفة قانونية كونه لم يشمل كل الشرائح خاصة أصحاب الشهادات العليا فهذه الشريحة ليست كلها تتعين بوقت واحد عبر مجلس الخدمة الاتحادي خاصة ان هناك حملة شهادات لا يملكون كود التقديم على التعيين عبر المجلس، فهؤلاء يجب ان تكون لهم فرصة في تعيينات العقود لحين معالجة امرهم”.

وبين المشهداني، ان “تعيينات العقود يجب أن تخضع لتقسيم منصف ما بين كل مناطق بغداد وعدم تفضيل منطقة على اخرى مع الاخذ بنظر الكثافة السكانية لكل منطقة مع نسبة الخريجين فيها وكذلك نسبة البطالة ولهذا تم الاعتراض وعلى الحكومة المحلية ايقاف ذلك حتى لا يتم اتخاذ اجراءات قانونية صارمة بحق هذه المخالفة من قبل الجهة المشرفة والرقابية على عمل الحكومة وهي مجلس محافظة بغداد “.

وكان مجلس محافظة بغداد، قد توعد المحافظ بالمساءلة القانونية في حال عدم سحب اعلان تعيينات (عقود) الموازنة الاتحادية.

وبحسب بيان لاعضاء مجلس محافظة بغداد، تلقته “بغداد اليوم”، قالوا، ان “قرارتنا ملزمة للمحافظ ومن جملتها القرارات الخاصة بالتعيينات والعقود حيث لم تلتزم المحافظة بها واقصاء الفئات المستحقة من العقود وحملة الشهادات بما فيهم حقوق عقود تنمية الاقاليم والمحاضرين والاداريين الذي صوت عليهم مجلس محافظة بغداد”.

وأضاف البيان، انه “وفي حال عدم سحب الاعلان من قبل المحافظة سنقوم بسلسلة اجراءات سنعلن عنها لاحقا”.

وكانت محافظة بغداد أعلنت أمس أنها ستطلق بعد عيد الاضحى، الرابط الخاص للاستمارة الإلكترونية الخاصة بالتقديم على تعيينات (العقود) الموازنة الإتحادية الثلاثية.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
قبل ممارسة طقوسهم المنحرفة.. القبض على 39 متهما من القربانيين في اربع محافظات ارتفاع معدلات الاستيراد في كردستان رغم الأزمة الاقتصادية.. أين تذهب البضائع نزاع على قطع أراضي ينتهي بمقتل مواطن واصابة اخر في النجف ارتفاع معدلات الاستيراد في كردستان رغم الأزمة الاقتصادية.. أين تذهب البضائع- عاجل تاجر ومتعاط للمخدرات بقبضة القوات الأمنية ببغداد الاستخبارات تطيح بـ 7 تجار مخدرات في بغداد وبابل القبض على متهم بجريمة قتل وآخر بالمخدرات في بغداد منظمة بدر تحدد 4 أسباب للخروقات الأمنية في كركوك: البعد السياسي حاضر الأسهم الأوروبية تتكبد خسارة أسبوعية مع تراجع أسهم التكنولوجيا الدفاع المدني تكافح حريقا داخل عيادة شعبية شرقي بغداد منظمة بدر تحدد 4 أسباب للخروقات الأمنية في كركوك: البعد السياسي حاضر- عاجل القبض على 5 متهمين بـ "مشاجرة مسلحة" في واسط بينهم "ميماتي".. القبض على ثلاثة متهمين بالقتل والإرهاب في بغداد السوداني يكلف اللواء الطيار الركن محمد عوني بمهام قائد طيران الجيش ماخفضته أوبك انتجت أمريكا ضعفه.. هل فقدت المنظمة جزءا من حصتها عالميا "بلا جدوى" تطور قد يفسر مايحدث بالعراق.. نمو الطلب على الكهرباء عالميا ضعف العام الماضي بعد النتائج المريحة.. تمديد بقاء الرد السريع في ناحية ابي صيدا لنهاية 2024 لماذا لم يتأثر العراق ومعظم الدول العربية بالخلل التقني الذي اصاب العالم جثة في مستشفى غربي بغداد.. مؤشرات على جسد طفلة تقود لحقائق صادمة النزاهة تصدر مذكرة استقدام بحق مديري تنفيذ الفلوجة والكرخ بغداد تحمل 3 أضعاف طاقتها لاستيعاب السكان.. و30% من عجز العراق السكني يتركز فيها مداهمة وكر لتهريب المشتقات النفطية والقبض على 10 متهمين في بغداد والبصرة بعد استشهاد منتسب.. إعادة التقييم الأمني لـ3 منحدرات حدودية شرق العراق بغداد تحمل 3 أضعاف طاقتها لاستيعاب السكان.. و30% من عجز العراق السكني يتركز فيها-عاجل التصحر يهدد 93% من مساحة العراق.. تحشيد للتعامل مع البيئة "كأولوية أمن قومي" - عاجل