بغداد ترسل 400 مليار دينار جديدة إلى كردستان

بغداد اليوم – أربيل

أكد ممثل حكومة إقليم كردستان في بغداد فارس عيسى، اليوم الاثنين، أنه في حال لم تقر الموازنة خلال الأيام المقبلة فأن بغداد سترسل 400 مليار دينار جديدة إلى الإقليم.

وقال عيسى لـ (بغداد اليوم)، إن “حكومة إقليم كردستان لم تطلق حتى الآن رواتب شهر آيار للموظفين، بسبب عدم وجود السيولة المالية الكافية، نتيجة وقف تصدير النفط وعدم إقرار الموازنة”.

وأضاف أنه “في حال تأخر إقرار الموازنة سترسل الحكومة الاتحادية خلال الأيام المقبلة مبلغ 400 مليار دينار كقرض تستقطع من حصة الإقليم، لتتمكن حكومة كردستان من دفع رواتب موظفيها”.

ويشهد إقليم كردستان ازمة مالية حادة تسببت بعجزه عن دفع رواتب الموظفين بعد قرار إيقاف الصادرات النفطية من الإقليم الى تركيا الذي جاء بعد كسب وزارة النفط الاتحادية دعوى قضائية بالمحاكم الدولية.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
مصرع 5 أشخاص من أسرة واحدة غرقا في السليمانية بالرغم من الإجراءات الحكومية.. حالات العنف الأسري تتزايد في العراق النفط تؤكد تزويد الكهرباء بالوقود لتجهيز الطاقة وتؤشر تراجعا بـ"الغاز" بكمين محكم.. الإطاحة بعصابة لتجارة و تعاطي المخدرات في بغداد الأيام الذهبية للباعة.. الكساد يضرب سوق "أضاحي العيد" في ديالى والأسعار "جنونية" الين الياباني ينخفض لادنى مستوى في أكثر من شهر ميسان.. الإطاحة بتاجر مخدرات بحوزته 2 كيلو غرام من المواد المخدرة هل سيطبق قانون جهاز الأمن الوطني في الإقليم.. خبير أمني يوضح البرلمان يكشف أسباب عدم الإعتراف بالجامعات والكليات الأهلية في إقليم كردستان الدفاع المدني تصدر توصياتها لتأمين أيام عيد الأضحى النزاهة: صدور أمر قبض واستقدام بحق ثلاثة مسؤولين في بلدية السماوة الإطاحة بثلاثة إرهابيين في صلاح الدين هل سيطبق قانون جهاز الأمن الوطني في الإقليم.. خبير أمني يوضح- عاجل طقس العراق.. غبار ودرجات الحرارة تواصل الارتفاع خلال الأيام المقبلة اسعار الذهب تتجه لتسجيل أول مكسب أسبوعي أسعار النفط تتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية بعد زيادة الطلب بعد وعيده للمحافظ.. مجلس بغداد يوضح سبب اعتراضه على اعلان تعيينات العقود ينشط بين البصرة وكردستان.. الاطاحة بمشروع "لحام سيارات مكصوصة" وبلا أوراق الرافدين يطلق قروضا للشراء في 3 مجمعات سكنية بعد وعيده للمحافظ.. مجلس بغداد يوضح سبب اعتراضه على اعلان تعيينات العقود-عاجل بـ"ثيل مصفر قليلا".. اهالي العبيدي يحصلون على متنزه جديد مع حلول العيد طلب لعقد جلسة طارئة لمجلس البصرة لمناقشة "التلوث الخطير" (وثيقة) بعد عقد من النزوح.. المسيحيون العائدون الى سهل نينوى "يفكرون بالهجرة" مفوضية حقوق الانسان في العراق "بلا شرعية".. ترقب لفقدان تصنيفها الدولي بعد 3 اشهر-عاجل الحكم بالإعدام بحق 72 متاجر دولي بالمخدرات