بـ500 مركز انتخابي.. مفوضية ديالى عن التصويت العام والخاص: نحو 900 ألف ناخب

كشف مكتب انتخابات ديالى، احصائيات وتفاصيل عملية الاقتراع العام والخاص والمقرر اجراؤها في الثامن عشر من الشهر المقبل.

وقال مدير شعبة الاعلام في مكتب ديالى الانتخابي سلام مهدي مراد  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان “عدد الناخبين المشمولين بالاقتراع العام 892701 ناخب، فيما يبلغ عدد المشاركين ضمن التصويت الخاص 57 ألف ناخب”، مشيرا الى تهيئة 500 مركز انتخابي تشمل 2116 محطة اقتراع  فيما بلغ عدد مراكز التصويت الخاص 43 مركزا تضم 143 محطة اقتراع.

وبين مهدي أن “عدد المرشحين لخوض الانتخابات المحلية في ديالى بلغ 321 مرشحا، يبلغ عدد المرشحين الرجال 229 مرشحا و92 مرشحة من النساء للتنافس على شغل 15 مقعدا في مجلس ديالى الجديد”.

وأشار مهدي إلى أن “عدد بطاقات الناخبين المتبقية والغير مستلمة من قبل الناخبين 61320 بطاقة ضمن الاقتراع العام و 4320 بطاقة ضمن الاقتراع الخاص”.

واوضح مسؤول الاعلام ان “آلية تخصيص المقاعد تتضمن تخصيص 12 مقعدا لكل مليون نسمة ومازاد عن 200 الف نسمة مقعدا واحدا”.

ويبلغ عدد سكان ديالى مليون و600 نسمة تقريبا وتشهد رابع انتخابات محلية منذ سقوط النظام السابق وحتى الآن.

 

المصدر محلي – وكالة تقدم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
توطين رواتب موظفي كردستان يفرض على العراق "عدم الالتزام" بتخفيض انتاج النفط بسبب الاجتياز.. إطلاق للرصاص الحي من حماية برلماني قرب المربع الرئاسي وسط بغداد القبض على مغتصبي طفل بعمر 6 سنوات في بابل خلال 24 ساعة.. تحرير فتاة مخطوفة والقبض على 51 شخصا في كرخ بغداد بعد حظر العراق استيراد الحلويات.. إيران في قائمة الدول المتضررة قائمة صباحية بأسعار صرف الدولار في أسواق وصيرفات بغداد الدولار مستقر وسط ترقب لمسوح مديري المشتريات خام البصرة يتراجع بشكل طفيف الذهب يحافظ على بريقه وسط ضعف الدولار بغداد تتقصى مصير "مغيبي كركوك" بسجون الإقليم.. هذه أعدادهم مخاوف نقص الإمدادات تدعم مكاسب أسعار النفط بعملية نوعية.. ضبط 9 كيلو غرام من "الهيروين" في الرطبة كربلاء تعطل الدوام يومي الأحد والاثنين المقبلين وزير الداخلية يوجه بتشكيل مركز إعلامي خاص بمديرية المخدرات والمؤثرات العقلية "قتلته بوحشية".. القبض على قاتلة زوجها في بابل بعد هروبها لسنوات السوداني يوجه القوات المسلحة بضرورة زيادة تدابيرها الأمنية والاستخبارية الأعرجي للسفير الإسباني: نسعى لإغلاق ملف التحالف الدولي السوداني: وضع كركوك يمثل هاجسا لجميع القوى الوطنية "الملف مغلق".. جهة واحدة تملك تفاصيل العجز الحقيقي لموازنة 2024 و"لا أحد يعرف" إسرائيل: اتفاق محتمل بشأن الرهائن واسط.. القبض على 4 متهمين بهجوم "الثأر" وتوقيف ضابط مفصول العراق يحصل على الاعتمادية الدولية من الاتحاد العالمي للتعليم الطبي "الملف مغلق".. جهة واحدة تملك تفاصيل العجز الحقيقي لموازنة 2024 و"لا أحد يعرف" - عاجل كسر في أنبوب للنفط الخام شمالي البصرة (فيديو) عمليات بغداد تطيح بـ(91) متهما في بغداد