تبدأ بعد ساعات وتستمر يومين.. خارطة بتوزيع الامطار على مناطق العراق

بغداد اليوم – بغداد

كشف الراصد الجوي واثق السلامي، اليوم الجمعة ( 9 شباط 2024)، حالة الطقس في البلاد خلال الايام المقبلة، فيما اشار الى تعرض العراق إلى منخفض جوي تتساقط معه الأمطار في أماكن متفرقة.

وقال السلامي في إيضاح ورد لـ”بغداد اليوم”، إنه “بعد ايام عديدة من المتابعة ها نحن نقترب جدا من تأثير الحالة الجوية الممطرة (الاولى) خلال هذا الاسبوع حيث تتاثر البلاد بنزول منخفض جوي (قطع) مصحوب بجبهة سطحية مدارية رطبة”.

وأضاف، أن “الطقس غدا سيكون في المناطق كافة مشمس الى غائم جزئي وغائم احيانا في مناطق الوسط والفرات الاوسط والجنوب ثم تتطور السحب سريعا صبيحة يوم غد جهة غرب البلاد مصحوبة بجبهة ممطرة تؤثر على مناطق شرق الانبار والتي من المتوقع تعرضها لامطار متوسطة الشدة غزيرة احيانا مع البرق والرعد ثم تشمل محافظة كربلاء بامطار متوسطة الشدة غزيرة احيانا”.

وتابع: “ستدخل السحب الممطرة محافظة النجف والتي بدورها كما تشير التوقعات تعرضها لأمطار غزيرة ثم الديوانية بأمطار متوسطة غزيرة غربها ثم السماوة وباديتها بأمطار متوسطة الشدة غزيرة احيانا (السيول مرتفعة في البادية)”، مشيرا الى أن “فرص الامطار تشمل ايضا محافظة بابل بأمطار متوسطة الشدة لايستبعد غزارتها ايضا”.

ولفت السلامي الى أن “محافظات بغداد وجنوب صلاح الدين وذي قار والبصرة تطالها الامطار ايضا وفرص متوسطة على الاغلب”، مبيناً أن “بقية المدن فرصها كما يبدو ضعيفة اي محافظات ديالى وميسان وواسط في حين تكون معدومة في المنطقة الشمالية”.

واشار الى، أن “التنبيهات قائمة لمحور تمركز المنخفض الجوي (النجف وكربلاء والسماوة وجنوب شرق الانبار ) مع احتمالية تشكل سحب عملاقة مصحوبة بتساقط حبات البرد (الحالوب) اضافة للرياح الهابطة من السحب”.

وأوضح الراصد أن “الحالة المطرية تبدأ فجر الغد وتستمر الى يوم الاحد، علما ان التوقعات قابلة للتغيير بنسبة كبيرة فيما يخص مواقع الغزارة”، مضيفاً أن “ذروة الحالة المطرية بعد ظهر السبت الى صباح يوم الاحد والمفاجئات واردة”.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
توطين رواتب موظفي كردستان يفرض على العراق "عدم الالتزام" بتخفيض انتاج النفط بسبب الاجتياز.. إطلاق للرصاص الحي من حماية برلماني قرب المربع الرئاسي وسط بغداد القبض على مغتصبي طفل بعمر 6 سنوات في بابل خلال 24 ساعة.. تحرير فتاة مخطوفة والقبض على 51 شخصا في كرخ بغداد بعد حظر العراق استيراد الحلويات.. إيران في قائمة الدول المتضررة قائمة صباحية بأسعار صرف الدولار في أسواق وصيرفات بغداد الدولار مستقر وسط ترقب لمسوح مديري المشتريات خام البصرة يتراجع بشكل طفيف الذهب يحافظ على بريقه وسط ضعف الدولار بغداد تتقصى مصير "مغيبي كركوك" بسجون الإقليم.. هذه أعدادهم مخاوف نقص الإمدادات تدعم مكاسب أسعار النفط بعملية نوعية.. ضبط 9 كيلو غرام من "الهيروين" في الرطبة كربلاء تعطل الدوام يومي الأحد والاثنين المقبلين وزير الداخلية يوجه بتشكيل مركز إعلامي خاص بمديرية المخدرات والمؤثرات العقلية "قتلته بوحشية".. القبض على قاتلة زوجها في بابل بعد هروبها لسنوات السوداني يوجه القوات المسلحة بضرورة زيادة تدابيرها الأمنية والاستخبارية الأعرجي للسفير الإسباني: نسعى لإغلاق ملف التحالف الدولي السوداني: وضع كركوك يمثل هاجسا لجميع القوى الوطنية "الملف مغلق".. جهة واحدة تملك تفاصيل العجز الحقيقي لموازنة 2024 و"لا أحد يعرف" إسرائيل: اتفاق محتمل بشأن الرهائن واسط.. القبض على 4 متهمين بهجوم "الثأر" وتوقيف ضابط مفصول العراق يحصل على الاعتمادية الدولية من الاتحاد العالمي للتعليم الطبي "الملف مغلق".. جهة واحدة تملك تفاصيل العجز الحقيقي لموازنة 2024 و"لا أحد يعرف" - عاجل كسر في أنبوب للنفط الخام شمالي البصرة (فيديو) عمليات بغداد تطيح بـ(91) متهما في بغداد