توافق نيابي على تشديد العقوبة حول أضلع الشر في تجارة السموم

اكد النائب ياسر الحسيني، وجود توافق نيابي مبدئي على تشديد العقوبة حول ما اسماها اضلع الشر في تجارة المخدرات في العراق.

وقال الحسيني  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان” 3 مخاطر مباشرة لتجارة المخدرات في العراق ابرزها خلق الفوضى المجتمعية وزيادة معدلات الجريمة وتأثيرها المباشر على الامن والسلم الاهلي خاصة وانها تحولت الى خطر يوازي الارهاب”.

واضاف،ان” هناك توافقا نيابيا مبدئيا على تشديد العقوبة لتصل الى الاعدام بحق الناقل والتاجر والمروج للمواد المخدرة كونهم يمثلون اضلع الشر في افة تهدد المجتمع العراقي”، لافتا الى ان” قانون مكافحة المخدرات المزمع طرحه قريبا سيحمل الكثير من المتغيرات الهامة التي ستساعد في مواجهة خطر يمس امن البلاد”.

واشار الى ان” الحرب على المخدرات وانهاء خطرها اولوية في المنظومة الامني بالعراق وهناك دعم نيابي لوزارة الداخلية وتشكيلاتها في المضي بحملات واسعة للقضاء على الشبكات والعصابات التي تروج للعقاقير والمواد المخدرة”.

وكانت وزارة الداخلية قد  نجحت في قتل واعتقال العديد من ابرز تجار المخدرات في البلاد بعد اشتباكات عنيفة معهم في الاشهر الماضية”.

المصدر محلي – وكالة تقدم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
انخفاض مخزون الخام الامريكي يدفع بأسعار النفط الى الارتفاع لخلافات عائلية.. القبض على شخص "طعن شقيقتيه" ولاذ بالفرار للكشف عن المقابر السرية.. تحرك عراقي لاستعادة امراء داعش من السجون السورية- عاجل القبض على "اطراف مشاجرات مسلحة" وآخرين وفق مواد قانونية مختلفة في بغداد ثلاثة اسباب لاستيراد "اللحوم الافريقية" للأسواق العراقية الإطاحة بأربعة تجار مخدرات في ميسان تحت شعار " مبدعون رغم اللجوء " الدورة الثامنة لمهرجان القدس السينمائي الدولي بغزة وزير العمل: شمول أكثر من 4 آلاف من الجرحى العسكريين بقانون ذوي الإعاقة عمرو موسى رئيساً للكونغرس العربي العالمي للإبداع والإبتكار فوز "GamerG" الأردنية في نهائيات مبادرة "Visa في كل مكان 2024" لمنطقة وسط وشرق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا تلامس الـ 150 ألفا.. أسعار صرف الدولار في العراق "انقلب البلم بهما".. غرق مهندسين اثنين من بغداد في شط الحلة الداخلية تعلن القبض على اثنين من تجار المخدرات الدوليين سببان وراء ارتفاع أسعار صرف الدولار في العراق.. ما التوقعات حول مصيره النزاهة تحبط محاولـة صرف أكثر من سبعة مليارات دينـار في ميسان قيادي بالحشد يكشف عن تسلل 470 إرهابيا من سوريا إلى العراق- عاجل تكليف العميد لفتة المحمداوي قائدا لشرطة ميسان خلفا للواء علي المياحي مديرية الإقامة والجنسية تبذل جهودا للحد من العمالة غير الشرعية في العراق مجلس البصرة يعلن جاهزية المحافظة لاستضافة الفعاليات الرياضية مجلس البصرة يعلن جاهزية المحافظة لاستضافة الفعاليات الرياضية- عاجل "بغداد اليوم" تنشر قوائم طلبة السادس الاعدادي الأوائل على العراق إزالة 17 دارا سكنيا "تجاوز" في الكرخ مجلس الخدمة يجري القرعة الخاصة بالوجبة الثانية من حملة الشهادات العليا والأوائل هيئة التصنيع الحربي تعلن البدء بتجهيز القوات الأمنية بالمدرعات والأسلحة المطورة المالية تعلن إطلاق نظام التقسيط الخاص باضافة "الخدمة العقدية" لموظفي الدولة.. وثيقة