“ثلاثة هموم” تخنق أكثر من 65 ألف معلم في ديالى: لا تفاعل مع حقوقنا

بغداد اليوم –  ديالى 

كشفت نقابة معلمي ديالى، اليوم الثلاثاء (13 شباط 2023)، عن ما اسمتها “الهموم الثلاثة” التي تخنق اكثر من 65 الف معلم ومدرس بالمحافظة.

وقال نائب نقيب معلمي ديالى حيدر محمد علوان في حديث لـ”بغداد اليوم”، إن” دعم وإنصاف شريحة المعلمين في ديالى لم يكن بالمستوى المطلوب رغم دورهم المحوري في بناء الأجيال وتحقيق مبدأ التكامل المعرفي في دعم مؤسسات الدولة”.

واضاف، ان” اكثر من 60% من معلمي ديالى الذين يصل عددهم الى اكثر من 65 الفًا، لم يستلموا قطع اراضي والأغلبية منهم يعاني بسبب ارتفاع الايجارات التي تثقل وضعهم المادي، يرافقه بأن الجزء الأكبر لايملك اي دار سكني (طابو صرف)  في أرقام تظهر مدى معاناة هذه الشريحة”.

واشار علوان الى، ان” هناك جهودًا لتبني شراكة عمل مع هيئة الاستثمار لطرح مجمعات سكنية للمعلمين لكن الأمر يحتاج الى دعم حكومي في الانفتاح على هذه الشريحة وتبني حقوقها العامة خاصة في ملف السكن الذي يعد ابسط الحقوق”.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
القبض على مغتصبي طفل بعمر 6 سنوات في بابل خلال 24 ساعة.. تحرير فتاة مخطوفة والقبض على 51 شخصا في كرخ بغداد بعد حظر العراق استيراد الحلويات.. إيران في قائمة الدول المتضررة قائمة صباحية بأسعار صرف الدولار في أسواق وصيرفات بغداد الدولار مستقر وسط ترقب لمسوح مديري المشتريات خام البصرة يتراجع بشكل طفيف الذهب يحافظ على بريقه وسط ضعف الدولار بغداد تتقصى مصير "مغيبي كركوك" بسجون الإقليم.. هذه أعدادهم مخاوف نقص الإمدادات تدعم مكاسب أسعار النفط بعملية نوعية.. ضبط 9 كيلو غرام من "الهيروين" في الرطبة وزير الداخلية يوجه بتشكيل مركز إعلامي خاص بمديرية المخدرات والمؤثرات العقلية "قتلته بوحشية".. القبض على قاتلة زوجها في بابل بعد هروبها لسنوات السوداني يوجه القوات المسلحة بضرورة زيادة تدابيرها الأمنية والاستخبارية الأعرجي للسفير الإسباني: نسعى لإغلاق ملف التحالف الدولي السوداني: وضع كركوك يمثل هاجسا لجميع القوى الوطنية "الملف مغلق".. جهة واحدة تملك تفاصيل العجز الحقيقي لموازنة 2024 و"لا أحد يعرف" إسرائيل: اتفاق محتمل بشأن الرهائن واسط.. القبض على 4 متهمين بهجوم "الثأر" وتوقيف ضابط مفصول العراق يحصل على الاعتمادية الدولية من الاتحاد العالمي للتعليم الطبي "الملف مغلق".. جهة واحدة تملك تفاصيل العجز الحقيقي لموازنة 2024 و"لا أحد يعرف" - عاجل كسر في أنبوب للنفط الخام شمالي البصرة (فيديو) عمليات بغداد تطيح بـ(91) متهما في بغداد النفط يواصل التراجع وسط ترقب لموعد خفض الفائدة الامريكية إصابة ضابط سابق ومصرع شقيقه بثأر عشائري في الكوت زاخو يتغلب على الميناء في دوري نجوم العراق