جدلية “الغوص في مشاكل البصرة”.. هل يزاحم البرلمان صلاحية مجلس المحافظة

بغداد اليوم – البصرة

اعتبر عضو مجلس النواب عن محافظة البصرة علي المشكور، اليوم الثلاثاء (5 آذار 2024)، أن مجلس النواب هو أعلى سلطة تشريعية ولا يجوز اعتراض أي جهة على تشكيل أي لجنة من المجلس يراد بها النظر في أي ملف.

وقال المشكور لـ”بغداد اليوم”، ان “تشكيل لجنتين اثنتين من المجلس احدهما للنظر بمشاريع الحكومة المحلية بعد مجلس البصرة السابق وقبل انتخاب المجلس الحالي، لا يمكن الاعتراض عليه لان المجلس له الحق بفتح اي ملف يراه مناسبا وفيه مصلحة البلد”.

وتابع المشكور ان “اللجنة التي شكلها المجلس بشأن هروب احمد شايع هي الاخرى ستمضي بالنظر في هذا الملف والامر من صلاحيات البرلمان لكن كان الاجدر التواصل بين مجلس المحافظة واللجان المشكلة لمعرفة حيثيات اللجان ولماذا تم تشكيلها ولا يجوز التجاذب بين الطرفين سيما وان الطرفين غايتهم خدمة البصرة واهلها”.

وفي وقت سابق، أكد مجلس محافظة البصرة رفضه لقرارات البرلمان بتشكيل لجنتين الأولى للتحقيق في مخالفات حكومة البصرة والثانية للتحقيق في هروب المتهم أحمد شايع، معتبرا إياها تدخلا في عملهم.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الدولار يتمسك بمكاسبه والين يهبط مع تراجع رهانات خفض الفائدة الاقتصاد النيابية تكشف خفايا "سرقة القرن الأكبر" في العراق.. تصل الى 20 ترليون تركيا تعلن تحييد 12 من العماليين في غارات جوية شمالي العراق وزير الداخلية يعلن استشهاد 5 منتسبين من "العقود" واصابة سادس في الأنبار الدينار العراقي يتهاوى مجددا أمام الدولار في صيرفات بغداد القضاء يحكم بالحبس لمدة سنة بحق مدان روج لأفكار حزب البعث في بغداد جنايات واسط: السجن 15 سنة بحق تاجر مخدرات الذهب يصعد مع زيادة الطلب بفعل التوتر في الشرق الأوسط النفط يتراجع بعد هجوم إيراني على إسرائيل مع خفض السوق لعلاوة المخاطر انخفاض أسعار النفط في الأسواق الآسيوية بفعل تقليص علاوات المخاطر الداخلية: تفعيل غرامة بقيمة 25 ألف دينار لمن يعبر الشارع من غير المناطق المخصصة ضربة رد الاعتبار.. كشف خفايا ليلة قصف إسرائيل: غيرت موازين القوى في الشرق الأوسط بالوثيقة.. لجنة تحقيقية لتحديد ومحاسبة الجهة المسؤولة عن انهيار جسر الفلوجة الحديدي باحث امني: الرد الإيراني على إسرائيل سيغير قواعد الاشتباك في المنطقة الجانب العسكري يفرض نفسه والحكومة "تتهرب".. السوداني يبحث عن "الخط الرمادي" في واشنطن مقتل وإصابة شخصين بنزاع عشائري في القائم ذي قار.. القبض على قاتل بحوزته أسلحة متنوعة الدفاع تصدر تنويها بشأن إخلاء الأبنية التابعة لها من المتجاوزين انتقادات تطال "تقدم".. انهيار جسر بالفلوجة يسقط "الأوهام وكذبة الاعمار" جمعية الصداقة الإيطالية العربية تحذر من الصمت على تمادي الكيان الصهيوني اعتقال مئات المطلوبين.. حصيلة أمنية ثقيلة خلال أسبوع الشرطة يتغلب على الميناء بثنائية نظيفة بالوثيقة.. وزير التربية يوجه بإطلاق نتائج الطلبة المشمولين بالإعفاء العام خلال الأسبوع الحالي الأنواء: لا مؤشرات بتأثر بغداد ومحافظات الجنوب في العاصفة الترابية المرور تصدر توصيات للسائقين تزامنا مع دخول العاصفة الترابية الأجواء العراقية