جماعة رفض تقدم لائحة لإستراتيجية عملها وتؤكد عدم حملها اسم يخص تشرين

بغداد/ المركز الخبري الوطني

قدمت ‘جماعة رفض’،اليوم الاثنين، لائحة لإستراتيجية عملها فيما أكدت عدم حملها اسم يخص تشرين، وانها ليست حزبًا او جماعة .

وقال القيادي في ‘جماعة رفض’، حسام الحاج، في مؤتمر صحفي حضره / المركز الخبيري الوطني/: “ننطلق من مشروع عراقي غير خاضع ولا تابع، و نسعى لتوسيع جبهة الرفض في العراق، ونرفض معادلة الحكومة الحالية الذي تأسست على المحاصصة، ورفض الهيأت واللجان السياسية الذي تنهش موارد الدولة وتعول دون وصول البلد الى حالة تنموية ونرفض الفساد السياسي والاقتصادي او المالي او الثقافي”.

وتابع : “نرفض التقييد على الحريات العامة كونها حق أساسي للأفراد والجماعات التي كفلها الدستور العراقي”، مبينا ان “لائحتنا الاساسية الذي ستكون استراتيجية عمل جماعة رفض”.

وأضاف “هناك 80‎%‎ من العراقيين يقفون خلف هذه النقاط ويسعون بطريقة او اخرى بتغليب مفهوم الدولة”.

وأوضح الحاج، ان ” ‘جماعة رفض’ تضم شخصيات وطنية ومنظمات مجتمع مدني ومنظمات سياسية وشخصيات سياسية يشكلون حالة التكثيف السياسي ضد الفشل والاتباع السياسي “، مبيناً “جميعنا نسعى باتجاه او اخر بترسيخ مفهوم الدولة”.

ونوه ، انه”لا بأس للتيار الصدري ان يكون موجودا معنا ان كانت هناك توافق للرؤية “.

ولفت الى، ان “جماعة رفض ليست للرفض فقط وانما سنعطي بدائل “، لافتاً “سيكون هناك مساحة للمختصين للحل”.

وشدد بالقول: “لا نحمل اي اسم يخص تشرين ابدًا وجماعة رفض ليست حزبًا او جماعة سياسية، ولا نحمل اي اسم او لائحة اخرى”.

وذكر ، ان “الموازنة هي الاختبار الاول لحكومة السوداني، ونحن نمتلك ملاحظات فنية وليست سياسية على الموازنة”.

واستطرد، انه”اذا اختلف الإقليم او المركز حول الموازنة لا نهتم في ذلك ونحن نريد اقرار الموازنة”.

واختتم بالقول: “نسعى الى دولة مؤسسات ونحترم جمعيًا ان نخضع للقانون لا للاحزاب”.

The post ‘جماعة رفض’ تقدم لائحة لإستراتيجية عملها وتؤكد عدم حملها اسم يخص تشرين appeared first on المركز الخبري الوطني.

المصدر العراق Archives – المركز الخبري الوطني

اترك تعليقا
آخر الأخبار
مباحثات عراقية - أمريكية بشأن سعر صرف الدينار مقابل الدولار القوات الأمنية تداهم منزل أستاذ جامعي وتضبط بداخله أسلحة ومواد مخدرة ببغداد نفي وبعده تأكيد.. احتراق دورية يربك شرطة الرصافة مدير مهرجان عشتار للثقافة والفنون الاستاذ ايمن السعدي يمنع دخول البلوكرات والفاشنستات لمهرجان عشتار احتراق دورية لشرطة النجدة بمنطقة الرشاد في بغداد القبض على 11 متهما بينهم أجانب بحوزتهم مواد مخدرة في محافظتين نينوى.. قوة قادمة من بغداد تعتقل "نجل نائب" بتهمة الاستيلاء على "أراض حكومية" خلال ساعات.. مصدر يكشف عن تغييرات كبيرة لقادة في وزارة الدفاع العراق ولبنان يبحثان تنفيذ مذكرة التفاهم الخاصة بمكافحة الفساد جهاز مكافحة الارهاب يلقي القبض على 3 ارهابيين في السليمانية السوداني يقيل قائدا في الجيش العراقي من منصبه مصرع إيراني وتضرر منزل ومقهى بحوادث عرضية بالبصرة الداخلية تصدر توضيحا بشأن دخول العراقيين بعجلاتهم الى الكويت العراق يبعد 16 مخالفا لشروط الإقامة عبر مطار بغداد الأمن الوطني يشتبك مع عنصرين من داعـش بعد نصب كمين لهما في صلاح الدين (فيديو) بعد الهجوم الأخير.. الصيد محظور في "بحيرة آمرلي" إلى إشعار آخر - عاجل تشكيل لجنة تحقيقية بشأن تأخر إحدى الرحلات الجوية في مطار بغداد كهرباء ديالى تصدر توضيحا بشأن زيادة ساعات القطع وتحمل ايران المسؤولية الأمن النيابية: ملف إخراج القوات الأجنبية من العراق "لن ينتهي بين ليلة وضحاها" - عاجل الاستخبارات تطيح بـ10 تجار مخدرات وأسلحة في اربع محافظات وزيرا الداخلية العراقي والإيراني يؤكدان من الشلامجة التعاون والتنسيق عالي المستوى لخدمة الزائرين القبض على شخص "خطير" هاجم سيطرة امنية بالمنطقة الخضراء الذهب يتجه لتسجيل مكاسب للأسبوع الثالث تواليا مقتل شاب على ايدي مجهولين في نينوى نتائج "سرقة القرن" في ديالى مكتملة وإعلانها مرتبط ببغداد