دعوات نيابية لمعالجة اسباب انخفاض انتاج النفط في حقول واسط

دعا عضو لجنة النفط والغاز النيابية باسم الغريباوي إلى معالجة أسباب انخفاض إنتاج حقول النفط في محافظة واسط من خلال شمول حقولها النفطية بجولات التراخيص.

وقال الغريباوي  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن “كميات النفط المستخرجة من الحقول النفطية في محافظة واسط انخفضت إلى 70 ألف برميل يومياً بعد أن كانت 220 ألف برميل”.

وأضاف أن “المحافظة تضم 14 حقلاً نفطياً ما يستدعي شمولها بجولات التراخيص”، مبيناً أن “جولات التراخيص هي أحد الحلول لمعالجة انخفاض الإنتاج”.

وأشار الغريباوي إلى أن “عرض الحقول للاستثمار من الممكن أن يعالج بشكل جزئي قضية البطالة التي انتشرت بشكل كبير نتيجة للجفاف”، موضحاً أن “محافظات وسط وجنوب العراق تأثرت بشكل سلبي نتيجة شح المياه ما دفع المزارعين إلى ترك أراضيهم”.

المصدر محلي – وكالة تقدم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
انخفاض مخزون الخام الامريكي يدفع بأسعار النفط الى الارتفاع لخلافات عائلية.. القبض على شخص "طعن شقيقتيه" ولاذ بالفرار للكشف عن المقابر السرية.. تحرك عراقي لاستعادة امراء داعش من السجون السورية- عاجل القبض على "اطراف مشاجرات مسلحة" وآخرين وفق مواد قانونية مختلفة في بغداد ثلاثة اسباب لاستيراد "اللحوم الافريقية" للأسواق العراقية الإطاحة بأربعة تجار مخدرات في ميسان تحت شعار " مبدعون رغم اللجوء " الدورة الثامنة لمهرجان القدس السينمائي الدولي بغزة وزير العمل: شمول أكثر من 4 آلاف من الجرحى العسكريين بقانون ذوي الإعاقة عمرو موسى رئيساً للكونغرس العربي العالمي للإبداع والإبتكار فوز "GamerG" الأردنية في نهائيات مبادرة "Visa في كل مكان 2024" لمنطقة وسط وشرق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا تلامس الـ 150 ألفا.. أسعار صرف الدولار في العراق "انقلب البلم بهما".. غرق مهندسين اثنين من بغداد في شط الحلة الداخلية تعلن القبض على اثنين من تجار المخدرات الدوليين سببان وراء ارتفاع أسعار صرف الدولار في العراق.. ما التوقعات حول مصيره النزاهة تحبط محاولـة صرف أكثر من سبعة مليارات دينـار في ميسان قيادي بالحشد يكشف عن تسلل 470 إرهابيا من سوريا إلى العراق- عاجل تكليف العميد لفتة المحمداوي قائدا لشرطة ميسان خلفا للواء علي المياحي مديرية الإقامة والجنسية تبذل جهودا للحد من العمالة غير الشرعية في العراق مجلس البصرة يعلن جاهزية المحافظة لاستضافة الفعاليات الرياضية مجلس البصرة يعلن جاهزية المحافظة لاستضافة الفعاليات الرياضية- عاجل "بغداد اليوم" تنشر قوائم طلبة السادس الاعدادي الأوائل على العراق إزالة 17 دارا سكنيا "تجاوز" في الكرخ مجلس الخدمة يجري القرعة الخاصة بالوجبة الثانية من حملة الشهادات العليا والأوائل هيئة التصنيع الحربي تعلن البدء بتجهيز القوات الأمنية بالمدرعات والأسلحة المطورة المالية تعلن إطلاق نظام التقسيط الخاص باضافة "الخدمة العقدية" لموظفي الدولة.. وثيقة