ديالى تطمئن الأهالي بشأن “الحمى النزفية”: لم نسجل أية حالة عام 2024

بغداد اليوم – ديالى

كشفت مدير المستشفى البيطري في محافظة ديالى ابتسام محمد، اليوم الاحد (11 شباط 2024)، عن الوضع الوبائي للحمى النزفية في المحافظة، فيما اشارت الى أنه لم يتم تسجل اية حالة في عام 2024.

وقالت محمد لـ “بغداد اليوم”، إن “محافظة ديالى لم تسجل اية حالة مؤكدة بمرض الحمى النزفية خلال عام 2024”.

وأضافت، أن “عملية الرصد والمتابعة تمت من خلال أكثر من 20 مركز بيطري مستمرة من اجل التأكد من خلو الارياف والحقول من هذا المرض الذي ينتقل من الحيوانات الى الانسان ويؤدي في بعض الاحيان الى الوفاة”.

وأشارت الى، أن “عام 2023 سجلت فيه 19 حالة اصابة مؤكدة 4 منها توفيت بسبب المضاعفات”، لافتةً الى، أن “جهود القضاء على الوسيط الناقل للمرض في اشارة الى ” القراد” اسهمت في عدم تسجيل اصابات جديدة”.

واشارت الى أن “حركة المواشي واغنام طبيعية بين مختلف ارياف ديالى وبقية المحافظات ولا توجد اي حالات حظر بالوقت الحالي”.

ويشكل مرض الحمى النزفية خطورة في امكانية انتقاله من الحيوانات المصابة الى الانسان عن طريق لحومها بطرق مختلفة وتؤدي الاصابة ومضاعفاتها الى الوفاة في بعض الاحيان.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الكشف عن ثلاثة أهداف لمسك الحدود العراقية والسلطات تؤكد: لا استثناء لأي منطقة مصدر يكشف تفاصيل جديدة عن المشاجرة المسلحة في بغداد الجديدة العراق في "منتصف" الترتيب العالمي بأسعار اللحم الأحمر.. والسادس عربيا نقطة "لم تدخلها قوة من قبل".. ما طبيعة الانتشار العسكري العراقي على حدود العمادية ضبط "كريستال" مخدر بحوزة مسافرة اجنبية في منفذ زرباطية خبير اقتصادي بشأن افتتاح مصافي الشمال: سيعزز صناعة تكرير النفط انخفاض ملحوظ يطرأ على الدولار في 8 محافظات.. قائمة بالأسعار ثقيل ومتوسط البصرة يحققان مكاسب أسبوعية رغم خسائر برنت بعد بيجي.. الأنظار نحو إيقاظ "أول مصفى أنشئ في العراق" وإخراجه من ركامه الإطاحة بشبكة تتاجر بالمخدرات وضبط "كرستال" وأسلحة في كربلاء إصابة 16 شخصا بحادث سير مروع في البصرة القبض على اثنين من أخطر قيادات داعش بعملية نوعية خارج الحدود العراقية الدفاع تدعو المتقدمين للدراسة في أكاديمية الخليج إلى المراجعة الخلافات تعطل قانونا يتعلق بثروات العراق في البرلمان ولا موعد لإقراره الذهب يسطع بعد أول خسارة أسبوعية للدولار "الحلم أصبح حقيقة".. إدارة مصافي الشمال تفصل بالأرقام أهمية إنجاز مصفى بيجي الأعلى منذ عام 2019.. ارتفاع صادرات العراق النفطية إلى الهند مناشدة للسوداني.. إعلامي معتقل منذ 3 أيام "في سجن قضايا الفساد" لمجرد عرض شكوى مواطن البصرة "غير مكتفية" باقالة قائد الشرطة: ماجرى بعهده لن يمر ونبحث عن مصير اموال القيادة شرطة بغداد الكرخ تعتقل شخصا دهس شرطي مرور في منطقة المنصور العمليات المشتركة: قتلنا 13 من ابرز قيادات داعش خلال 2024 وفد من هيئة الرقابة المالية العراقية يصل الى إقليم كردستان النجف تعطل الدوام الرسمي يوم غد الأحد بسبب استمرار هطول الأمطار التربية: الكتاب المتداول بشأن امتحانات السادس الإعدادي مزور مسؤول بديالى يقول إن 300 مليون م3 من السيول "تلاشت" في الوديان دون استفادة