رئيس محكمة استئناف نينوى يشرف على جلسة استماع شهود ضد “داعشي”

بغداد اليوم –  

أشرف السيد رئيس محكمة استئناف نينوى القاضي رائد حميد على جلسة استماع الشهود عبر برنامج الفيديو الكونفرس بالتعاون مع رئاسة الادعاء العام في محكمة ليوبين النمساوية ضد مجرم ارهابي ينتمي لعصابات داعش الارهابية الذي القي القبض عليه في دولة النمسا بعد أن دخل اليها بصفة لاجئ . 
وذكر المركز الإعلامي لمجلس القضاء الاعلى أن”القضاء النمساوي بالتنسيق مع محكمة استئناف نينوى شكل لجنة للأستماع لأقوال اربعة شهود ضد المجرم المنتمي لعصابات داعش الارهابية اثناء احتلال مدينة الموصل في حزيران عام ٢٠١٤”. 
وأضاف أن “الارهابي شارك في العديد من العمليات التي استهدفت القوات الامنية والمدنين، لافتاً الى أن عملية الاستماع تمت عبر شبكة الانترنيت وتثبيت اقوالهم التي ادلوا بها مسبقاً امام قاضي التحقيق”.
علما أن هذه هي المرة الثانية التي يجري فيها محاكمة عناصر تنتمي الى عصابات داعش الارهابي هربوا إلى دول أوروبية وأن اول محاكمة جرت فيها المساعدة القضائية تمت بالتعاون مع محكمة لشبونة في البرتغال.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الأسهم الأوروبية تغلق على ارتفاع بعد عمليات بيع الأسبوع الماضي خبير عراقي: اردوغان سيناقش مناطق الاستنزاف الـ 5 في شمال العراق النزاهة ترصد شبهات فساد بمشروع بكلفة ملياري دينار في كركوك انخفاض مستمر للدولار في العراق المركز الخبري ينشر مذكرات التفاهم والاتفاقات التي جرى توقيعها بين العراق وتركيا أبعاد زيارة اردوغان إلى العراق.. ما أهم قرار سيتخذ بشأن كردستان والنفط هجوم بطائرة مسيرة يستهدف قاعدة عين الأسد السوداني واردوغان يترأسان المباحثات الموسعة بين وفدي البلدين أبعاد زيارة اردوغان إلى العراق.. ما أهم قرار سيتخذ بشأن كردستان والنفط - عاجل خلال زيارة اردوغان.. طموح تركي بزيادة الاستثمار في العراق لثلاثة أضعاف درجال يلتقي لاعبي المنتخب الأولمبي السوداني واردوغان يرعيان توقيع مذكرة تفاهم رباعية للتعاون في مشروع طريق التنمية خلال زيارة اردوغان.. طموح تركي بزيادة الاستثمار في العراق لثلاثة أضعاف - عاجل تكليف العقيد علي حسن الزبيدي مديرا لنجدة البصرة بدلا من العميد فواز المنصوري وزيرا المواصلات القطري والطاقة والبنى التحتية الإماراتي يصلان إلى بغداد الملفات التي ستطرح على طاولة النقاش مع أردوغان الداخلية تنفي منح "أم اللول" جوازا دبلوماسيا: لم يصل الخارجية أي كتاب التعليم تعلن أسماء المتقدمين للزمالة الدراسية الهندية وموعد مقابلتهم البرلمان يدعو الى إستغلال الورقة الاقتصادية مع تركيا.. ما أهمية الاستثمار في العراق - عاجل النقد الدولي: العراق في المرتبة الـ 6 عربيا بنسب التضخم وزير الصدر ينشر صورة لراية التيار الوطني الشيعي: قريبا ان شاء الله العراق يسجل أكثر من مليون و47 ألف حالة ولادة خلال العام الماضي زيارة اردوغان الى بغداد.. إعادة ضخ النفط عبر "جيهان" على طاولة المباحثات العراقية التركية منتخبنا الأولمبي يلاعب نظيره السعودي ضمن منافسات كأس آسيا السوداني يستقبل رئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان