رئيس هيئة الإعلام يبحث مع معهد أمريكي دعم المجتمعات المحلية في العراق

بغداد اليوم – بغداد 

بحث رئيس هيئة الإعلام والاتصالات علي المؤيد، اليوم الخميس (7 آذار 2024)، مع مدير برامج الشرق الأوسط في معهد الولايات المتحدة للسلام سرهنك حمه سعيد الدعم الذي يمكن أن يقدمه المعهد للمجتمعات المحلية في العراق.

وذكر إعلام الهيئة في بيان تلقته “بغداد اليوم”، أنه “تم خلال الاجتماع الذي جاء على هامش القمة الرقمية للبنك الدولي 2024 المنعقدة في واشنطن، التباحث في المشاريع المشتركة التي من الممكن أن يضطلع بها المعهد في العراق لخدمة السلام والاستقرار بين مكونات المجتمع الواحد”، مبيناً أن “الجانبين استعرضا الجهود التي تبذلها الحكومة العراقية برئاسة السيد محمد شياع السوداني للتصدي لكل مظاهر الإرهاب أو أي محاولات تسعى لزعزعة الاستقرار الداخلي في البلاد”.

واوضح، أنه “تم التأكيد على أهمية توفير الدعم والتدريب والدراسات الاستراتيجية التي تساعد في تعزيز المصالحة وتسهم في تعزيز الجهود التي يمكن أن تبذل من قبل الفرقاء وجميع الجهات الساندة لإزالة ومعالجة مخلفات داعش والجماعات الإرهابية الأخرى”.

 يشار إلى أن معهد الولايات المتحدة للسلام هو أحد المعاهد التي تم تأسيسها من قبل الكونجرس الأمريكي عام 1984 ويقع مقره في العاصمة واشنطن، ويعمل على حل النزاعات الدولية وتعزيز الاستقرار والتنمية وبناء السلام في المجتمعات المحلية التي تخوض نزاعات عنيفة.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
صراعات الشرق الأوسط تنعش اسعار المعدن الأصفر العقوبات الامريكية على فنزويلا ترفع اسعار النفط عالميا تراجع اسعار الدولار وسط توقعات الفائدة في أمريكا عالميا.. اسعار النفط تشهد ارتفاعا طفيفا نائب يتحدث عن خطة ثلاثية لإيقاف فاتورة استيراد الوقود النائب الأول لمحافظ الديوانية الاستاذ المهندس علي جبر عبيد يستقبل رئيس الاتحاد العام للأعلام الالكتروني فرع الديوانية نائب يتحدث عن خطة ثلاثية لإيقاف فاتورة استيراد الوقود - عاجل السوداني: ابتعثنا 5 آلاف طالب وطالبة لدراسة الماجستير والدكتوراه في الجامعات العالمية بالوثيقة.. شعلان الكريم يعلن انسحابه من الترشيح لرئاسة البرلمان المرور تجتمع لفرض غرامة على من يعبر الشارع من الأماكن غير المخصصة مقتل امرأة بمشاجرة مسلحة في النجف الإطاحة بسارق "السبالت" في السليمانية حقيقة اعلان حالة الاستنفار القصوى في ديالى بسبب "الموكب المجهول" بالوثيقة.. التربية توضح آلية وكيفية جبر كسور الدرجات في حالة الإعفاء العام والفردي التربية توضح آلية وكيفية جبر كسور الدرجات في حالة الإعفاء العام والفردي السوداني: لا يمكن تحقيق التنمية من دون إصلاح القطاع المصرفي وزير التربية: امتحانات السادس الإعدادي ستبدأ في 8 حزيران المقبل السوداني يؤكد ضرورة المضي في الحوار مع الخزانة الأمريكية والفدرالي والنقد الدولي لجنة الامن النيابية تفصح عن القوانين المنجزة والمعلقة داخل قبة البرلمان انخفاض أسعار صرف الدولار في بغداد والمحافظات اللواء رسول يكشف قيمة الصفقة العسكرية مع أمريكا لجنة الغاز النيابية تشخص مسببات تلوث اجواء المحافظات المنتجة للنفط الكاظمي: على الحكومة ان تقدم جدول تعديلات الموازنة الثلاثية بالوقت المحدد محطات الوقود تعود الى الدفع نقدا بعد توقف الالكتروني من البنك المركزي هل انتهت ازمة الازدحامات في بغداد بتغيير أوقات الدوام