طلب من البرلمان بحل هيئة استثمار النجف: أشرنا مخالفات عديدة

 بغداد اليوم- بغداد

 طالب عضو لجنة النزاهة النيابية هادي السلامي، اليوم السبت (13 نيسان 2024)، بحل هيئة استثمار محافظة النجف بعد رصد مخالفات عديدة.

وقال السلامي في حديث لـ”بغداد اليوم”، إنه” في ضوء ما لدينا من وثائق وادلة يدعمها كتاب رسمي من رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار يؤكد أن الاجازات التي تم منها من قبل هيئة استثمار النجف، كانت من دون خارطة استثمارية وهذه مخالفة صريحة وواضحة”. 

واضاف، أن” محافظ النجف شكل لجنة تحقيقية وارسالها الى الادعاء العام، وتم رصد مخالفات كثيرة ومنها عدم اكمال الخارطة الاستثمارية”. 

ولفت عضو النزاهة النيابية الى ان “كل ما لدينا من وثائق تم رفعها الى النزاهة والادعاء العام ليأخذ كل منهما دوره في متابعة المخالفات

وتابع، أن” مطالبته بحل هيئة استثمار النجف اجراء احترازي وهو مقدم الى مجلس المحافظة لان هدفنا في نهاية المطاف الحفاظ على المال العام خاصة وأن الاجازات التي منحتها الهيئة اثارت في بعض المناطق غضب واعتراضات الاهالي خاصة فيما يتعلق باستثمار المناطق الخضراء”.

وفي وقت سابق، طالب عضو مجلس النواب هادي السلامي، بإنهاء تكليف محافظ النجف ماجد الوائلي وإعفاء رئيس هيئة استثمار المحافظة

واشارت وثيقة صادرة بتاريخ (1-6-2023) وحصلت “بغداد اليوم”، على نسخة منها الى “طلب نيابي لأنهاء تكليف محافظ النجف واعفاء رئيس هيئة استثمار المحافظة، بناء على تقارير النزاهة، ومخالفات تسببت بهدر المال العام في المشاريع الاستثمارية والعمرانية وسوء الإدارة والخدمات في الوحدات الإدارية واغلب الدوائر”.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
مقتل "إرهابيين" اثنين احدهما يرتدي حزاما ناسفا جنوبي الرطبة وكالة الاستخبارات تحبط عمليتي "إتجار بالبشر" في بابل ونينوى القبض على "داعشي" قتل "منتسبا أمنيا" في بغداد المالية النيابية تباشر مناقشة جداول موازنة 2024 الدولار يستقر مع دعوات الفيدرالي الامريكي "بالصبر" ارتفاع طفيف يطرأ على أسعار صرف الدولار في بغداد بعد حادثة "حفرية صلاح الدين".. إستنفار أمني وتعليق برلماني بحوزته 4 كغم كريستال.. الاطاحة بـ"تاجر مخدرات دولي" في البصرة ألف طن يوميا.. ناحية العظيم تدخل الذروة بإنتاج وتسويق"الرقي" توضيح من التربية بشأن نتائج السادس الابتدائي: ستعلن بشكل منفرد جنايات البصرة: الاعدام بحق تجار مخدرات من بينهم امرأة افتتاح مشروع شبكة النفاذ الضوئي اليوم في البصرة بالوثيقة.. إحالة جداول موازنة 2024 الى المالية النيابية اصابة 4 جنود بإنفجار ناسفة على عجلة عسكرية شرق طوزخورماتو دوري نجوم العراق..4 موجهات اليوم في ختام الجولة 30 برنت يهبط للجلسة الثالثة إلى 82 دولارا للبرميل طقس العراق.. زخات مطر وغبار ودرجات الحرارة تلامس الـ45 مئوية في بعض المناطق البنك المركزي يحدد فروع بيع الدولار لحجاج بيت الله الحرام للجلسة الثالثة تواليا.. تراجع أسعار النفط وسط استمرار التضخم القبض على 10 متهمين بقضايا جنائية ومخدرات في جانبي الكرخ والرصافة البنك المركزي يعلن منافذ بيع الدولار المعتمدة للحجاج ألف طن يوميا.. ناحية العظيم تدخل الذروة بإنتاج وتسويق"الرقي"- عاجل العوادي يشدد على دور العشائر في مساندة الداخلية بمحاربة المخدرات والسلاح المنفلت (فيديو) بغداد اليوم تنشر يوم غد الاربعاء نتائج السادس الابتدائي تربية الرصافة الأولى تعلن نتائج امتحانات السادس الابتدائي غدا