على خلفية هروب احمد شايع.. تأجيل محاكمة قائد شرطة البصرة السابق .. وثيقة

بغداد اليوم – بغداد 

قررت محكمة قوى الأمن الداخلي الأولى، التراجع عن أمر القبض الصادر بحق قائد شرطة البصرة السابق اللواء قاسم راشد، مشيرة الى انها أبقت على قرار احضاره على خلفية قضية تهريب أحمد شايع.

وأشارت وثيقة صادرة من رئيس المحكمة تلقتها “بغداد اليوم”، اليوم الخميس (7 اذار 2024)، الى انه “تقرر الرجوع عن أمر القبض الصادر بحق قائد شرطة البصرة السابق اللواء قاسم راشد لاتخاذ ما يلزم وتأمين احضاره في الموعد المحدد”.

وكان النائب عن محافظة البصرة فالح الخزعلي، اعلن الاربعاء (6 آذار 2024)، صدور أمر بألقاء قبض بحق قائد شرطة محافظة البصرة السابق اللواء قاسم راشد.

وقال الخزعلي في تدوينة عبر منصة (اكس) وتابعته “بغداد اليوم”، إنه “احمد شایع مازال هو ومن هربه خارج القضبان، بالإضافة الى مصالح احمد شايع ومن يحميه في مشاريع الفاو مازالت قائمه”.

 وأضاف، “تم صدور امر قبض بحق قائد الشرطة لعدم حضوره للمحكمة”، لافتاً الى أن ” نور زهير ثبت عليه 4 ترليون شافطهن ومازال طليقا”، مبيناً  أن “النائب هادي السلامي النزيه المخلص في الحبس”.

وأفاد مصدر امني، يوم السبت الماضي، بتكليف اللواء لطيف عبد الرضا السعد بمنصب قائد شرطة محافظة البصرة خلفًا للقائد السابق اللواء قاسم راشد”.

ويذكر ان مجلس محافظة البصرة، قد اقترح على وزير الداخلية بشان حصول الموافقة على احد أسماء المرشحين لشغل منصب قائد شرطة المحافظة، وهم: اللواء علي محسن مشاري، واللواء عدنان عبد الرضا ياسين والعميد لطيف عبد الرضا لطيف.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الدينار العراقي يتهاوى مجددا أمام الدولار في صيرفات بغداد الذهب يصعد مع زيادة الطلب بفعل التوتر في الشرق الأوسط النفط يتراجع بعد هجوم إيراني على إسرائيل مع خفض السوق لعلاوة المخاطر انخفاض أسعار النفط في الأسواق الآسيوية بفعل تقليص علاوات المخاطر الداخلية: تفعيل غرامة بقيمة 25 ألف دينار لمن يعبر الشارع من غير المناطق المخصصة ضربة رد الاعتبار.. كشف خفايا ليلة قصف إسرائيل: غيرت موازين القوى في الشرق الأوسط بالوثيقة.. لجنة تحقيقية لتحديد ومحاسبة الجهة المسؤولة عن انهيار جسر الفلوجة الحديدي باحث امني: الرد الإيراني على إسرائيل سيغير قواعد الاشتباك في المنطقة الجانب العسكري يفرض نفسه والحكومة "تتهرب".. السوداني يبحث عن "الخط الرمادي" في واشنطن مقتل وإصابة شخصين بنزاع عشائري في القائم ذي قار.. القبض على قاتل بحوزته أسلحة متنوعة الدفاع تصدر تنويها بشأن إخلاء الأبنية التابعة لها من المتجاوزين انتقادات تطال "تقدم".. انهيار جسر بالفلوجة يسقط "الأوهام وكذبة الاعمار" جمعية الصداقة الإيطالية العربية تحذر من الصمت على تمادي الكيان الصهيوني اعتقال مئات المطلوبين.. حصيلة أمنية ثقيلة خلال أسبوع الشرطة يتغلب على الميناء بثنائية نظيفة بالوثيقة.. وزير التربية يوجه بإطلاق نتائج الطلبة المشمولين بالإعفاء العام خلال الأسبوع الحالي الأنواء: لا مؤشرات بتأثر بغداد ومحافظات الجنوب في العاصفة الترابية المرور تصدر توصيات للسائقين تزامنا مع دخول العاصفة الترابية الأجواء العراقية المرور تصدر جملة إرشادات لقيادة آمنة مع حدوث عواصف ترابية الجانب العسكري يفرض نفسه والحكومة "تتهرب".. السوداني يبحث عن "الخط الرمادي" في واشنطن - عاجل الداخلية تنفي فتح باب التطوع على ملاكها وزارة الداخلية تنفي فتح باب التطوع على ملاكها السادسة عصرا والشوارع "مختنقة".. تغيير أوقات الدوام يحمل بغداد موجة ازدحامات جديدة وزير التربية يوجه بإطلاق نتائج الطلبة المشمولين بالإعفاء العام خلال الأسبوع الحالي