غرق قارب صغير قبالة سواحل إنكلترا.. ووفاة عدد من الركاب —مصدر الخبر— رياضة Archives – المركز الخبري الوطني

متابعة/ المركز الخبري الوطني

أفادت هيئة الإذاعة البريطانية “بي.بي.سي”، اليوم الأربعاء، بأن قاربا صغيرا يقل أكثر من 43 مهاجرا غرق قبالة الساحل الجنوبي الشرقي لإنكلترا وسط طقس شديد البرودة، ما أسفر عن وفاة عدد من الذين كانوا على متنه.
 
وأكد مسؤولون الحكومة والطوارئ في بريطانيا وقوع الحادث، وأعلنوا أن قوارب النجاة وطائرات الهليكوبتر وفرق الإنقاذ تعمل حاليا مع القوات البحرية الفرنسية والبريطانية للاستجابة للحادث الذي وقع في حوالي الساعة 3:40 صباحا.
 
وذكرت محطة “إل بي سي” الإذاعية البريطانية أنه تم إنقاذ 43 شخصا وأن “عددا قليلا” لقي حتفه.
 
وتعرضت بريطانيا لموجة من درجات الحرارة المنخفضة الأسبوع الماضي، مما أدى إلى تساقط الثلوج في بعض أنحاء البلاد.

 وسجلت درجات الحرارة درجتين مئويتين في إحدى المدن القريبة.

 وتبحر القوارب الصغيرة التي غالبا ما تكون مطاطية، بانتظام عبر القنال الإنجليزي لنقل المهاجرين من فرنسا إلى بريطانيا.
 ووصل أكثر من 40 ألف شخص وهو رقم قياسي، إلى بريطانيا في هذا العام عبر هذه الرحلات المحفوفة بالمخاطر، مما أثار التوترات مع فرنسا.

 وأظهرت البيانات التي جمعها مشروع المهاجرين المفقودين أن 205 مهاجرين لقوا حتفهم أو فُقدوا في القنال الإنكليزي منذ عام 2014.
 
وفي أسوأ حادث مسجل من هذا النوع، تُوفي 27 شخصا في أثناء محاولتهم عبور القنال في زورق مطاطي في تشرين الثاني (نوفمبر) 2021.
 
ويأتي الحادث بعد يوم من إعلان رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك خططا لتشديد القوانين لمنع القوارب الصغيرة من عبور القنال ومنع المهاجرين من البقاء داخل البلاد.

 وأكد سوناك أن الحكومة تبعث برسالة مفادها أنه “طفح الكيل” وأن الشعب البريطاني له “الحق في الشعور بالغضب” بعد الإخفاقات المتكررة في معالجة هذه القضية.

The post غرق قارب صغير قبالة سواحل إنكلترا.. ووفاة عدد من الركاب appeared first on المركز الخبري الوطني.

مصدر الخبر في رياضة Archives – المركز الخبري الوطني

اترك تعليقا
آخر الأخبار
المعدن الأصفر يتراجع في كردستان والأسواق تعتاش على "مصوغات الأهالي" دهوك.. اعتقال شاب بتهمة إضرام النار في جسد اخته شرطة الانبار تحرر فتاة مقيدة بالسلاسل وتعتقل اشقائها خبير يرجح انخفاض النمو الاقتصادي في العراق خلال عام 2024 بيانات التضخم الامريكية تفقد الذهب بريقه وتعيده للمنطقة الحمراء الدفاع المدني تكافح حريقا داخل مخازن للمناديل الورقية في منطقة عويريج الصناعية جنوبي بغداد الدولار يوصل ارتفاعه في الأسواق المحلية النزاهة: تنفيذ أمر قبض بحق مدير مصرف حكومي في الأنبار القبض على 5 مطلوبين بمواد قانونية مختلفة في بغداد وكربلاء الإطاحة بمتهم ارتكب جريمة "قتل" وضبط أسلحة غير مرخصة في ميسان اسعار النفط تستقر وسط مخاوف الإمدادات ومستقبل الاقتصاد الصيني القبض على 18 متهما وضبط عدد من الأسلحة والمواد المخدرة في بغداد الأمن النيابية تناقش في مقر قيادة قوات الشرطة الإتحادية زيادة مخصصات مقاتليها وزيرا الداخلية والصحة يصلان إلى النجف للاطلاع على الإجراءات الخاصة بعيد الغدير ارتفاع طفيف لأسعار الذهب في أربيل وفاة حاج عراقي من كردستان ليرتفع عدد الوفيات إلى 31 حاجا النزاهة تحيل ملفات الفساد في المثنى إلى القضاء حملة أمنية بـ"الفضل والكفاح" تنتهي بالقبض على 33 مخالفا ومطلوبا وايداعهم التوقيف صندوق التربية المركزي يصوت على منح التربويين مستحقاتهم الإنسانية التربية تكشف حقيقة إعلان نتائج الثالث متوسط غدا حملة أمنية بـ"الفضل والكفاح" تنتهي بالقبض على 33 مخالفا ومطلوبا وإيداعهم التوقيف جنايات ذي قار تحكم بالإعدام شنقا حتى الموت بحق قاتل الرائد حسين الفياض حقيقة تأثر انتاج النفط والغاز في العراق بذروة موجة الحر.. خبير يوضح الهجرة تعلن عودة 397 نازحا من دهوك إلى مناطقهم الأصلية في سنجار خلال لقائه وزير الزراعة.. القاضي حنون: نعمل على زرع النزاهة وقلع الفساد من جذوره