فضيحة مدوية وبالوثائق.. موافقة رسمية لتشييد قاعة الحمدانية من “السندويج بنل” في 2021

بغداد اليوم- بغداد

كشفت وثائق رسمية عن موافقة حكومية أصولية لتشييد قاعة (الهيثم) للمناسبات التي شهدت فاجعة قضاء الحمدانية في محافظة نينوى وراح ضحيتها العشرات من الوفيات والإصابات في حريق نشب بها الثلاثاء الماضي.

وتشير الوثائق حصلت “بغداد اليوم”، على نسخة منه ان “القائممقام وافق عام 2021 على إنشاء قاعة (الهيثم) رغم عدم حصول موافقة من مديرية الزراعة بذلك”.

وتفيد أيضا ان رفض مديرية زراعة نينوى لمنح الموافقة كون الأرض المشيدة عليها القاعة هي أرض زراعية “وتتطلب موافقة خاصة”.

وتبلغ مساحة أرض القاعة أكثر من دونمين وهي مسجلة باسم وزارة المالية.

ويفيد (محضر كشف) لشعبة زراعة الحمدانية بان القاعة مشيدة بالبلوك ومسقفة بـ”السندويج بنل” رغم مخالفته لشروط السلامة وضوابط مديرية الدفاع المدني كونه “سريع الاشتعال”.

يذكر أن رئيس الوزراء محمد شياع السوداني زار الخميس الماضي (28 أيلول 2023) المصابين في حادثة حريق قضاء الحمدانية.

ووجه رئيس مجلس الوزراء بإنزال أقصى العقوبات بحق المقصرين والمهملين في حريق الحمدانية.

المصدر: بغداد اليوم

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
مباحثات عراقية - أمريكية بشأن سعر صرف الدينار مقابل الدولار القوات الأمنية تداهم منزل أستاذ جامعي وتضبط بداخله أسلحة ومواد مخدرة ببغداد نفي وبعده تأكيد.. احتراق دورية يربك شرطة الرصافة مدير مهرجان عشتار للثقافة والفنون الاستاذ ايمن السعدي يمنع دخول البلوكرات والفاشنستات لمهرجان عشتار احتراق دورية لشرطة النجدة بمنطقة الرشاد في بغداد القبض على 11 متهما بينهم أجانب بحوزتهم مواد مخدرة في محافظتين نينوى.. قوة قادمة من بغداد تعتقل "نجل نائب" بتهمة الاستيلاء على "أراض حكومية" خلال ساعات.. مصدر يكشف عن تغييرات كبيرة لقادة في وزارة الدفاع العراق ولبنان يبحثان تنفيذ مذكرة التفاهم الخاصة بمكافحة الفساد جهاز مكافحة الارهاب يلقي القبض على 3 ارهابيين في السليمانية السوداني يقيل قائدا في الجيش العراقي من منصبه مصرع إيراني وتضرر منزل ومقهى بحوادث عرضية بالبصرة الداخلية تصدر توضيحا بشأن دخول العراقيين بعجلاتهم الى الكويت العراق يبعد 16 مخالفا لشروط الإقامة عبر مطار بغداد الأمن الوطني يشتبك مع عنصرين من داعـش بعد نصب كمين لهما في صلاح الدين (فيديو) بعد الهجوم الأخير.. الصيد محظور في "بحيرة آمرلي" إلى إشعار آخر - عاجل تشكيل لجنة تحقيقية بشأن تأخر إحدى الرحلات الجوية في مطار بغداد كهرباء ديالى تصدر توضيحا بشأن زيادة ساعات القطع وتحمل ايران المسؤولية الأمن النيابية: ملف إخراج القوات الأجنبية من العراق "لن ينتهي بين ليلة وضحاها" - عاجل الاستخبارات تطيح بـ10 تجار مخدرات وأسلحة في اربع محافظات وزيرا الداخلية العراقي والإيراني يؤكدان من الشلامجة التعاون والتنسيق عالي المستوى لخدمة الزائرين القبض على شخص "خطير" هاجم سيطرة امنية بالمنطقة الخضراء الذهب يتجه لتسجيل مكاسب للأسبوع الثالث تواليا مقتل شاب على ايدي مجهولين في نينوى نتائج "سرقة القرن" في ديالى مكتملة وإعلانها مرتبط ببغداد