فضيحة مدوية وبالوثائق.. موافقة رسمية لتشييد قاعة الحمدانية من “السندويج بنل” في 2021

بغداد اليوم- بغداد

كشفت وثائق رسمية عن موافقة حكومية أصولية لتشييد قاعة (الهيثم) للمناسبات التي شهدت فاجعة قضاء الحمدانية في محافظة نينوى وراح ضحيتها العشرات من الوفيات والإصابات في حريق نشب بها الثلاثاء الماضي.

وتشير الوثائق حصلت “بغداد اليوم”، على نسخة منه ان “القائممقام وافق عام 2021 على إنشاء قاعة (الهيثم) رغم عدم حصول موافقة من مديرية الزراعة بذلك”.

وتفيد أيضا ان رفض مديرية زراعة نينوى لمنح الموافقة كون الأرض المشيدة عليها القاعة هي أرض زراعية “وتتطلب موافقة خاصة”.

وتبلغ مساحة أرض القاعة أكثر من دونمين وهي مسجلة باسم وزارة المالية.

ويفيد (محضر كشف) لشعبة زراعة الحمدانية بان القاعة مشيدة بالبلوك ومسقفة بـ”السندويج بنل” رغم مخالفته لشروط السلامة وضوابط مديرية الدفاع المدني كونه “سريع الاشتعال”.

يذكر أن رئيس الوزراء محمد شياع السوداني زار الخميس الماضي (28 أيلول 2023) المصابين في حادثة حريق قضاء الحمدانية.

ووجه رئيس مجلس الوزراء بإنزال أقصى العقوبات بحق المقصرين والمهملين في حريق الحمدانية.

المصدر: بغداد اليوم

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
المركزي العراقي يبيع أكثر من 200 مليون دولار في مزاد الخميس استخبارات النجف تحرر مختطفا وتعتقل الخاطفين الإطاحة بتاجر مخدرات بحوزته "كريستال" وأسلحة في النجف تحرير مختطف في النجف والإطاحة بخاطفيه العمليات المشتركة تكشف عن طبيعة الخطة الأمنية في الانتخابات تحديد موعد المباراة المؤجلة بين القوة الجوية والحدود انطلاق جولة جديدة من دوري نجوم العراق اليوم البصرة.. اشتباكات مسلحة تنتهي باعتقال عصابة بحوزتها 20 كغم "كريستال" وزير الداخلية يكرم آمر لواء في الشرطة الاتحادية لحمايته المكاتب الحزبية والدعايات الانتخابية عملية خاطفة للاستخبارات تنتهي بضبط 9 كغم من الكريستال في ميسان بغداد تدعم تفعيل المادة 99 من ميثاق الأمم المتحدة بشأن غزة أسعار صرف الدولار تسجل ارتفاعا طفيفا في بغداد.. 158 الفا لكل 100 دولار القبض على أمراة قتلت زوجها بمساعدة "عشيقها" ورمت جثته بـ"نهر فرعي" في واسط قوة أمنية تحرر مختطفة وتعتقل الخاطف في منطقة الجادرية ببغداد اعتقال امرأة قتلت زوجها وألقت جثته في أحد أنهر واسط الدولار يرتفع في بغداد المرور تبدأ اليوم حجز الدراجات النارية غير المسجلة طقس العراق.. انخفاض بدرجات الحرارة وفرص لتساقط أمطار في الوسط والشمال تعافي النفط من أدنى مستوياته في 6 أشهر ومخاوف الطلب تخيم على المعنويات قوة أمنية تحرر مختطقة وتعتقل الخاطف في منطقة الجادرية ببغداد القبض على 7 تجار مخدرات وتفكيك شبكاتهم "ذات الارتباط الدولي" في البصرة وذي قار النفط يستعيد بعض مكاسبه رغم مخاوف الطلب النفط ينتعش من أدنى مستوياته في 6 أشهر تفكيك شبكات مخدرات ذات ارتباط دولي في البصرة و ذي قار المندلاوي: العراق انطلق بمرحلة الانفتاح على محيطه الإقليمي والدولي