فلاي بغداد تطالب الحكومة بإصدار موقف رسمي يخص الرد على اتهامات الخزانة الأمريكية

بغداد/ المركز الخبري الوطني

طالبت شركة فلاي بغداد، اليوم الثلاثاء، الحكومة بإصدار موقف رسمي يخص الرد على اتهامات وزارة الخزانة الأمريكية لها، مؤكدة خسارتها ” 8 طائرات”.

وقالت الشركة في بيان تلقاه / المركز الخبري الوطني/، أنها “تود أن توضح عدة أمور للرأي العام تتعلق بقرار اللجنة المشكلة من قبل الحكومة العراقية”، كما يلي: – إن قرار الخزانة الأمريكية الصادر في 22 -1- 2024 كان مصحوباً بكتاب من الخزانة الأمريكية الذي يسمح للشركة بالتعامل بشكل اعتيادي ولغاية 22 -3-2024، ومن ضمن المسموح به أن تستمر حوالاتها المصرفية بشكلها الطبيعي لغرض تشغيل آمن لعملياتها. إلا أن الحكومة العراقية ممثلة بالبنك المركزي العراقي قامت بتجميد حسابات الشركة وعدم تسهيل أي حولات مصرفية مما شل حركة الشركة بنسبة 80% وأن أغلب الوجهات تتطلب حصراً حولات مصرفية رسمية لاستلام أجورها، مما اضطر الشركة لتوقيف معظم وجهاتها، واقتصرت على تلك الوجهات التي بإمكانها التعامل بشكل نقدي. – لغاية اليوم 13-2- 2024 لم يصدر أي تصريح من مسؤول حكومي تعرض به نتائج التحقيق، بينما قرار الإيقاف فهم من قبل الدول الأخرى أنه جاء تأييدا لتقرير وقرار الخزانة الأمريكية، وقامت بإلغاء موافقات الهبوط، وعلى سبيل المثال لا الحصر المطارات السعودية) التي كانت مجدولة بأكثر من 400 رحلة خلال الشهر الثاني، والذي أدى بدوره إلى إرباك كبير للمعتمرين العراقيين وسبب خسائر فادحة لنا ولهم. – نتيجة لقرار الحكومة العراقية في تلك اللحظة بإيقاف عمليات شركة فلاي بغداد، والبدء بالتحقيق معها، وعدم إصدار بيان رسمي بالنتائج فقد قررت جميع الشركات البائعين لطائراتهم على شركات فلاي بغداد بنظام التقسيط (الإيجار) بقصد الشراء إلغاء جميع العقود ومصادر اصول شركة فلاي بغداد (طائراتها) مع الأموال المستلمة لصالحها، مما جعل الشركة تخسر 8 طائرات من أسطولها دفعة واحدة وبشكل مفاجئ والبقاء على الطائرات المملوكة للشركة والتي عددها 4 طائرات وهي لا تغطي الجدول السابق.وطالبت فلاي بغداد، “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني باستمرار دعم الشركة علنيا، ورفع المظلومية عنها، بتسهيل إجراءاتها المصرفية بشكل طبيعي، والاستمرار بمطالبة الجانب الأمريكي بأي دليل مادي ملموس على مخالفة الشركة إن وجدت”.

The post فلاي بغداد تطالب الحكومة بإصدار موقف رسمي يخص الرد على اتهامات الخزانة الأمريكية appeared first on المركز الخبري الوطني.

المصدر العراق Archives – المركز الخبري الوطني

اترك تعليقا
آخر الأخبار
تجاوزت 200 ألف برميل.. ارتفاع صادرات العراق النفطية إلى أمريكا مقتل شخص أمام أنظار المارة في سوق شعبي شرقي بغداد.. فيديو القبض على 3 متهمين بالمخدرات في كربلاء حملة أمنية تنتهي باعتقال 11 مطلوبا في الديوانية الكشف عن ثلاثة أهداف لمسك الحدود العراقية والسلطات تؤكد: لا استثناء لأي منطقة مصدر يكشف تفاصيل جديدة عن المشاجرة المسلحة في بغداد الجديدة العراق في "منتصف" الترتيب العالمي بأسعار اللحم الأحمر.. والسادس عربيا نقطة "لم تدخلها قوة من قبل".. ما طبيعة الانتشار العسكري العراقي على حدود العمادية ضبط "كريستال" مخدر بحوزة مسافرة اجنبية في منفذ زرباطية خبير اقتصادي بشأن افتتاح مصافي الشمال: سيعزز صناعة تكرير النفط انخفاض ملحوظ يطرأ على الدولار في 8 محافظات.. قائمة بالأسعار ثقيل ومتوسط البصرة يحققان مكاسب أسبوعية رغم خسائر برنت بعد بيجي.. الأنظار نحو إيقاظ "أول مصفى أنشئ في العراق" وإخراجه من ركامه الإطاحة بشبكة تتاجر بالمخدرات وضبط "كرستال" وأسلحة في كربلاء إصابة 16 شخصا بحادث سير مروع في البصرة القبض على اثنين من أخطر قيادات داعش بعملية نوعية خارج الحدود العراقية الدفاع تدعو المتقدمين للدراسة في أكاديمية الخليج إلى المراجعة الخلافات تعطل قانونا يتعلق بثروات العراق في البرلمان ولا موعد لإقراره الذهب يسطع بعد أول خسارة أسبوعية للدولار "الحلم أصبح حقيقة".. إدارة مصافي الشمال تفصل بالأرقام أهمية إنجاز مصفى بيجي الأعلى منذ عام 2019.. ارتفاع صادرات العراق النفطية إلى الهند مناشدة للسوداني.. إعلامي معتقل منذ 3 أيام "في سجن قضايا الفساد" لمجرد عرض شكوى مواطن البصرة "غير مكتفية" باقالة قائد الشرطة: ماجرى بعهده لن يمر ونبحث عن مصير اموال القيادة شرطة بغداد الكرخ تعتقل شخصا دهس شرطي مرور في منطقة المنصور العمليات المشتركة: قتلنا 13 من ابرز قيادات داعش خلال 2024