“فولتية” خطوط إيران ضعيفة وتنقطع باستمرار.. مجلس ديالى يخطط لبحث الحلول في طهران

بغداد اليوم- ديالى

أعلن عضو مجلس ديالى، أوس المهداوي، اليوم الثلاثاء، (9 تموز 2024)،  عن عودة الكهرباء المستوردة من ايران بعد انطفاء مفاجئ استمر 24 ساعة.

وقال المهداوي لـ “بغداد اليوم”، ان “خطي ميرساد وسربيل زهاب، الذين ينقلان امدادات الكهرباء المستوردة من ايران لديالى اعيد تغذيتهما بالطاقة من جديد بعد انطفاء مفاجئ لأكثر من 24 ساعة”.

واضاف ان “خانقين ومدن حوض حمرين أكثر المدن المتضررة من الانطفاءات المفاجئة للخطوط الناقلة للكهرباء المستوردة من ايران خلال الأشهر الأخيرة” مؤكداً “وجود حراك من أجل تشكيل وفد لزيارة طهران للوقوف على اسباب الانطفاء من اجل تنظيم خطوط بديلة في فترات الذروة لتفادي معاناة الاهالي مع ارتفاع درجات الحرارة الى 50 مئوية”.

واشار الى ان “الانطفاء وضعف الفولتية في اوقات كثيرة أبرز سلبيات خطوط النقل القادمة من ايران” مبينا ان “الزيارة تأتي من أجل بيان الأسباب خاصة وان عدة مدن متضررة من هذه السلبيات”.

وكانت دائرة توزيع كهرباء الوسط، في محافظة ديالى، أعلنت أمس الإثنين، عن تراجع التجهيز من ايران.

وقالت الدائرة في بيان، أن “سبب التراجع الحاصل في عدد الساعات المجهزة من الكهرباء يعود إلى أطفاء خطوط (ميرساد  – ديالى) جهد ٤٠٠ك.ف، وخطوط “سربيل زهاب 706 ، 707 – خانقين، من الدولة المجهزة”.

وأضاف ان “عملية أطفاء هذه الخطوط أثرت بشكل كبير في زيادة ساعات القطع والتراجع الحاد بساعات التجهيز، والحقت الضرر للمنظومة الكهربائية لمناطق (قضاء بعقوبة، قضاء خانقين، قضاء المقدادية، قضاء الخالص، قضاء بلدروز)”.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
القبض على منتسب في الدفاع بحوزته مخدرات ومبالغ "ضخمة" مداهمة شقة في منطقة البتاوين تستخدم لبيع وخزن المشروبات الكحولية موقف إحصائي بعمليات الضبط المنفذة من قبل النزاهة خلال حزيران النزاهة تعلن موقفا احصائيا بعملياتها خلال شهر حزيران 2024 الدفاع المدني تخمد حريقا في ميناء ام قصر بالبصرة (صور) "ضوء أخضر" من بغداد عن 3 ملفات حملها وفد الدفاع في زيارته الـ 12 إلى ديالى رغم الاعتراضات.. مجلس البصرة يستعد للتصويت على موازنة 2024 الأمن الوطني يضبط 7 كغم من الكريستال ويطيح بـ 20 متهما في اربع محافظات القبض على 8 متسللين حاولوا تجاوز الحدود بطريقة غير شرعية في دهوك الإطاحة بتاجري مخدرات ومتهم بالقتل "العمد" في بغداد توجه في مجلس محافظة نينوى لإقالة المحافظ عبد القادر الدخيل من منصبه القبض على 3 متهمين بحرق عجلة مواطن في بغداد اغلاق صالتين للقمار والقبض على ثلاثة متهمين في بغداد بريق الذهب يزداد تألقا بفضل توقعات خفض أسعار الفائدة الامريكية تحذيرات من عودة استهداف المصالح والأهداف الأمريكية في العراق في 10 أيام.. 24 مليون زائر أجروا 95 مليون مكالمة واستهلكوا 3 ملايين غيغا بايت بكربلاء القبض على متهمين اثنين اطلقا النار بإتجاه مواطن داخل داره شرقي بغداد عملية استباقية لتأمين طريق الزائرين تنتهي بالإطاحة بعنصر إرهابي جنوب بغداد التربية تعلن نتائج الإمتحانات الوزارية لطلبة التعليم المهني انخفاض المخزونات الامريكية يقود اسعار النفط الى المنطقة الخضراء "ستوته" تتسبب بمقتل امرأة واصابة 15 شخصا بالبصرة محافظة واسط تعطل الدوام الرسمي ليوم غد الخميس "رغم الأجواء اللاهبة".. تموز الحالي في العراق أفضل من المواسم الماضية مشاركة نحو 6 ملايين زائر في إحياء مراسم زيارة عاشوراء بكربلاء "في بيان غاضب".. الزراعة ترد على حقيقة الأسمدة المسرطنة