كاشفا سبب تأخيرها.. اليكتي يحدد موعد إرسال رواتب موظفي إقليم كردستان

بغداد اليوم – السليمانية

أكد النائب عن الاتحاد الوطني الكردستاني غريب أحمد، اليوم السبت (4 آيار 2024)، أنه لا توجد مشكلة في عملية إرسال رواتب الموظفين في الإقليم.

وقال أحمد في حديث لـ “بغداد اليوم” إن “التأخير الذي حصل في عملية إرسال المبالغ هو نتيجة لعمليات التدقيق التي تقوم بها وزارة المالية الاتحادية في ميزان المدفوعات”.

وأضاف أنه “لا توجد أي مشكلة فنية أو سياسية وإرسال الرواتب فيه قرار من أعلى سلطة قضائية وهي المحكمة الاتحادية”، مشيرا الى انه “على الأغلب سيتم إرسال المبلغ خلال اليومين المقبلين، ولن تتأخر العملية أكثر”.

واكد ان “الأخبار المتداولة بشأن إيقاف إرسال الأموال غير دقيقة”.

وكان مصدر في وزارة المالية الاتحادية، أعلن الاربعاء (1 آيار 2024)، إرسال رواتب موظفي إقليم كردستان بعد الانتهاء من تدقيق قائمة الأسماء. 

وقال المصدر في تصريح تداولته وسائل إعلام كردية، إنه “تم الانتهاء من جميع الإجراءات لإرسال رواتب موظفي الإقليم”، مبينا أن “الرواتب جاهزة ولم يبق سوى استشارة الوزيرة”، متوقعا أن “يتم إرسال رواتب شهر نيسان خلال يومين”.

وكانت عضو اللجنة المالية النيابية نرمين معروف، كشفت الثلاثاء الماضي، أسباب تأخر إرسال رواتب شهر نيسان لحكومة إقليم كردستان، مرجحة أن ترسل بغداد الأموال بنهاية الأسبوع الجاري.

وكتبت معروف على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” وتابعتها “بغداد اليوم”، إن “وزارة المالية العراقية كان لديها تعليقات على قائمة رواتب شهر نيسان، فأعادتها إلى حكومة إقليم كردستان لذلك تدقيق الرواتب تأخر”. 

وأضافت، أنه “من المرجح أن تقوم وزارة المالية العراقية بإيداع رواتب شهر نيسان في الحساب البنكي لوزارة المالية مع نهاية الأسبوع الجاري”.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
شؤون المخدرات تكشف تفاصيل اعتقال "ام اللول" والحكم بالمؤبد عليها العراق يصدر أكثر من 102 مليون برميل من النفط خلال نيسان الماضي الرشيد يوجه فروعه باعتماد الإجراءات الجديدة لإطفاء سلف وقروض الشهداء والجرحى على هامش منتدى Visa للمدفوعات 2024 القبض على 4 إرهابيين وتدمير عدة مضافات في ثلاث محافظات وزير التخطيط يعلن انطلاق التعداد التجريبي في جميع المحافظات بعد غد الجمعة الرياح تؤجل مكافحة "قاتل النخيل" في ديالى 24 ساعة المعدن الأصفر يتراجع مع ارتفاع الدولار نستلمها قريبا.. موانئ العراق: أنجزنا 94% من أرصفة مشروع الفاو الكبير (فيديو) الدولار يسجل انخفاضا طفيفا في بورصة بغداد الاستخبارات تطيح بمنتحلة صفة طبيبة أطفال في احد مستشفيات بغداد ارتفاع سعر صرف الدولار في التعاملات الصباحية الاستخبارات تطيح بمنتحلة صفة طبيبة أطفال في إحدى مستشفيات بغداد الدولار يسجل ارتفاعا طفيفا في بورصة بغداد القبض على 21 متهما واغلاق قاعة مناسبات غير رسمية في بغداد دوري نجوم العراق.. 3 مواجهات اليوم بانطلاق الجولة 32 العراق يبعد 250 مخالفا لشروط الإقامة عبر مطار بغداد الإطاحة بمطلوبين اثنين بتجارة وتعاطي المخدرات في واسط وبابل النفط يرتفع بفعل زيادة توقعات استهلاك الوقود حملة أمنية كبرى تطيح بـ170 مطلوبا في بغداد ارتفاع اسعار النفط بفضل التوقعات بزيادة استهلاك الوقود في الصيف حملة امنية كبرى تطيح بـ 170 مطلوبا ومخالفا لشروط الإقامة في الغدير وبغداد الجديدة مصرف التنمية الدولي وزير الداخلية يبحث في طهران تكثيف العمل لتأمين الحدود الدولية المشتركة الداخلية تعلن تراجع نسبة الابتزاز الإلكتروني: الفتيات هن الأكثر تعرضا للجرائم