لمعرفة المقصر من عدمه.. مجلس البصرة يشكل لجنة لمتابعة رؤساء الوحدات الإدارية

بغداد اليوم – البصرة 

 كشف عضو مجلس محافظة البصرة اياد المالكي، اليوم الاثنين (13آيار2024)، عن تشكيل لجنة داخل مجلس المحافظة لتقييم رؤساء الوحدات الادارية، فيما بين انه بعد تقييم اللجنة لرئيس الوحدة سيقرر المجلس اقالة المقصر من عدمه. 

وقال المالكي في حديث لـ “بغداد اليوم”، ان “المجلس سيكافئ رؤساء الوحدات الادارية الذين قدموا لمناطقهم حتى لو كان هناك سخطاً عليهم لكن نريد ان ننصف الشخص الذي يعمل من الشخص الذي فشل في ادارة الوحدة الادارية”، موكدا على انه “المجلس وفقا لتقييم اللجنة لـ (مدير ناحية او قائم مقام ) سيقرر اقالة المقصر من عدمه”. 

وتابع المالكي ان “قضاء القرنة فيه عدد من الشخصيات الكفوءة التي تستطيع ادارة قائم مقامية القضاء”، مبيناً ان “الامر سيحسم قريبا لكي نمضي سريعا بمشروع القرنة المتكامل خدمة للمواطنين”.

وفي 30 آذار الماضي وجه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني خلال استقباله وفداً من شيوخ عشائر ووجهاء قضاء القرنة بمحافظة البصرة “باستبدال الشركة المتلكئة في تنفيذ مشاريع البنى التحتية الخدمية بقضاء القرنة، بشركة أخرى رصينة”. 

ويذكر أن قضاء القرنة بمحافظة البصرة، شهد في آذار الماضي تظاهرات حاشدة ونصب خيم الاعتصام وإغلاق بوابة حقل القرنة الأول للمطالبة بالخدمات، كما شهد، وفاة طفلين يبلغان من العمر 9 سنوات، غرقاً في حفرة مياه تعود لمشروع مجاري القرنة، في حي الجمعة. 

والحادث وقع عندما سقط أحد الطفلين في الحفرة التي امتلأت بالمياه نتيجة كسر أنبوب مجاور لمياه الإسالة، فحاول الطفل الثاني إنقاذ صديقه لينتهي بهما المطاف إلى الغرق.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
تأخر إصدار جوازات السفر في الكاريبي: تأثير الطلبات الدولية والتحديات البيروقراطية مقتل "إرهابيين" اثنين احدهما يرتدي حزاما ناسفا جنوبي الرطبة وكالة الاستخبارات تحبط عمليتي "إتجار بالبشر" في بابل ونينوى القبض على "داعشي" قتل "منتسبا أمنيا" في بغداد المالية النيابية تباشر مناقشة جداول موازنة 2024 الدولار يستقر مع دعوات الفيدرالي الامريكي "بالصبر" ارتفاع طفيف يطرأ على أسعار صرف الدولار في بغداد بعد حادثة "حفرية صلاح الدين".. إستنفار أمني وتعليق برلماني بحوزته 4 كغم كريستال.. الاطاحة بـ"تاجر مخدرات دولي" في البصرة ألف طن يوميا.. ناحية العظيم تدخل الذروة بإنتاج وتسويق"الرقي" توضيح من التربية بشأن نتائج السادس الابتدائي: ستعلن بشكل منفرد جنايات البصرة: الاعدام بحق تجار مخدرات من بينهم امرأة افتتاح مشروع شبكة النفاذ الضوئي اليوم في البصرة بالوثيقة.. إحالة جداول موازنة 2024 الى المالية النيابية اصابة 4 جنود بإنفجار ناسفة على عجلة عسكرية شرق طوزخورماتو دوري نجوم العراق..4 موجهات اليوم في ختام الجولة 30 برنت يهبط للجلسة الثالثة إلى 82 دولارا للبرميل طقس العراق.. زخات مطر وغبار ودرجات الحرارة تلامس الـ45 مئوية في بعض المناطق البنك المركزي يحدد فروع بيع الدولار لحجاج بيت الله الحرام للجلسة الثالثة تواليا.. تراجع أسعار النفط وسط استمرار التضخم القبض على 10 متهمين بقضايا جنائية ومخدرات في جانبي الكرخ والرصافة البنك المركزي يعلن منافذ بيع الدولار المعتمدة للحجاج ألف طن يوميا.. ناحية العظيم تدخل الذروة بإنتاج وتسويق"الرقي"- عاجل العوادي يشدد على دور العشائر في مساندة الداخلية بمحاربة المخدرات والسلاح المنفلت (فيديو) بغداد اليوم تنشر يوم غد الاربعاء نتائج السادس الابتدائي