ماهي الشدة المطرية التي تهدد العاصمة.. أمانة بغداد تحدد مناطق التحذير (فيديو)

بغداد اليوم – بغداد

علقت أمانة العاصمة بغداد، اليوم الاثنين (20 تشرين الثاني 2023)، بشأن استعدادات الامانة لمواجهة موجة الأمطار الغزيرة المرتقب تساقطها خلال الايام المقبلة.

وقال مدير عام دائرة العلاقات والإعلام في أمانة بغداد محمد الربيعي لـ “بغداد اليوم” إن “كوادر امانة بغداد المختلفة عملت بشكل مبكر للاستعداد الى فصل الشتاء، ومواجهة الامطار”، مضيفاً: “نحن مستعدون بشكل مبكر لأي موجة امطار خلال الأيام المقبلة”.

وتابع، أن “امين بغداد وجه جميع دوائر بغداد بالاستعداد للموجات الممطرة وبتحضيرات تختلف عن العام الماضي بالتنسيق مع مختلف الوزارات الخدمية”.

وقال الربيعي، إن “شبكات تصريف المياه في المناطق القديمة تأسست في الستينيات اي اننا نعمل حاليا عليها وهي منتهية الصلاحية، لذلك نقوم باصلاحات دورية لمعالجتها اثناء سقوط الامطار”.

واشار الى أنه “اثناء تساقط الامطار الغزيرة ممكن ان تغرق الشوارع في المناطق القديمة اي مناطق شرق القناة ومناطق الغربية ولكن الامانة مستعدة لسحب المياه بـ “الشافطات”.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
استشهاد وإصابة 8 عناصر من القوات الأمنية بانفجار عبوتين ناسفتين في بعقوبة الحكومة تلمس مؤشرات واضحة: الدولار الموازي سيتساوى مع الرسمي قائمة بآخر تحديث لاسعار صرف الدولار في العراق 5 أشهر على مفاوضات انسحاب الامريكان.. الامن النيابية "تتوعد" بموقف حازم اذا "اكتشفت مماطلة" اكثر من 5 الاف محكوم في سجون كردستان.. 25% منهم بالمخدرات قائمة بآخر تحديث لاسعار صرف الدولار في العراق- عاجل ما سر المحافظات الأربع التي تم تأجيل تسليمها الى وزارة الداخلية السيطرة على نزاع عائلي مسلح في احدى قرى ديالى الصالحي يعلن التوصل إلى خيوط مهمة لكشف المتورطين في حريق سوق كركوك الشركة العامة للتصميم وتنفيذ المشاريع تنظم ورشة توعوية حول دعم الأسرة ضد آفة المخدرات صولة امنية حصيلتها اعتقال 177 شخصا شرقي العاصمة بيان تعزية النزاهة تعلن موقف إحصائي بعمليات الضبط المنفذة من قبل مديريات ومكاتب تحقيقها خلال شهر نيسان 2024 برلماني يكشف عن اعتراضات تؤخر التصويت على جداول موازنة الخارجية تحقق بمقتل عراقيين في تركيا بغداد.. المرور تنوه عن قطع شوارع حيوية لأربعة أيام برلماني يكشف عن اعتراضات تؤخر التصويت على جداول موازنة - عاجل مسؤول مالي اسبق يعلق على جداول الموازنة: ستسهم بحل جذري لمشاكل بغداد وأربيل عملية امنية تطيح بمتهم بجريمة القتل العمد في البصرة تربية النجف تعلن نتائج السادس الابتدائي مسؤول مالي اسبق يعلق على جداول الموازنة: سيسهم بحل جذري لمشاكل بغداد وأربيل دوري نجوم العراق.. 4 مباريات في انطلاق الجولة الـ31 اليوم القاضي فائق زيدان يصل طهران اقتصادي يعلق على جداول موازنة 2024: تحدي "مهم وخطر" للعراق اسعار الدولار تسجل استقرارا على ارتفاعها في اسواق بغداد