مجلس بغداد يطلق وعودا لمعالجة مشاكل العاصمة والفقر في طليعتها

بغداد اليوم – بغداد

أكد مجلس محافظة بغداد، اليوم الاثنين (12 شباط 2024)، عزمه العمل على تقليل نسبة الفقر والبطالة في العاصمة بعد ارتفاعها خلال السنوات الماضية.

وقالت عضو المجلس علا التميمي، لـ”بغداد اليوم”، ان “مجلس محافظة بغداد سيعمل بالتنسيق مع الحكومة المحلية على وضع برنامج عمل متكامل من أجل تقليل نسبة الفقر والبطالة في العاصمة بعد ارتفاعها خلال السنوات الماضية، خاصة هناك دعم لهذا الامر من قبل الحكومة العراقية المركزية”.

وبينت التميمي ان “مجلس محافظة بغداد سيعمل على حسم الكثير من ملفات التعيين المعلقة المتعلقة بالعقود والأجور اليومية، وسيعمل المجلس على إيجاد فرص جديدة، والعمل على تفعيل القطاع الخاص بشكل كبير في العاصمة، فكل هذه العوامل ستكون مساعدة للحد من نسبة الفقر والبطالة”.

من جانبه أكد مجلس محافظة بغداد، تركيز عمل الحكومة المحلية الجديدة خلال الفترة المقبلة على واقع الخدمات بمختلف انواعه في العاصمة.

وقالت عضو المجلس أسيل الخالدي في حديث لـ”بغداد اليوم”، الاثنين (12 شباط 2024)، إن “محلس محافظة بغداد سيتركز عمله وعمل الحكومة المحلية على الملف الخدمي بمختلف انواعه، فهناك نية جادة لتطوير واقع الخدمات نحو الأفضل، خصوصاً في ظل الاهتمام بهذا الملف من قبل الحكومة المركزية”.

وبينت الخالدي “اننا سنعمل على توفير تخصيصات مالية كافية خلال موازنة سنة 2024 من اجل الارتقاء بواقع الخدمات، كما سنعمل على توفير الابنة المدرسية لفك الاختناقات في بعض المدارس والعمل للحد من الدوام الثلاثي، فالمرحلة المقبلة هي مرحلة اعمار بغداد والاهتمام بها، بعد سنوات من الإهمال”.

وانتخب مجلس محافظة بغداد يوم الاثنين الماضي، عبدالمطلب العلوي، محافظا للعاصمة بغداد، فيما صوت لعمار حسين القيسي رئيسا لمجلس محافظة بغداد، والتصويت لمحمد جاسم حمود عن تحالف نبني، نائباً لرئيس مجلس محافظة بغداد.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الزراعة توضح أسباب ارتفاع اسعار اللحوم الحمراء في الاسواق المحلية توطين رواتب موظفي كردستان يفرض على العراق "عدم الالتزام" بتخفيض انتاج النفط بسبب الاجتياز.. إطلاق للرصاص الحي من حماية برلماني قرب المربع الرئاسي وسط بغداد القبض على مغتصبي طفل بعمر 6 سنوات في بابل خلال 24 ساعة.. تحرير فتاة مخطوفة والقبض على 51 شخصا في كرخ بغداد بعد حظر العراق استيراد الحلويات.. إيران في قائمة الدول المتضررة قائمة صباحية بأسعار صرف الدولار في أسواق وصيرفات بغداد الدولار مستقر وسط ترقب لمسوح مديري المشتريات خام البصرة يتراجع بشكل طفيف الذهب يحافظ على بريقه وسط ضعف الدولار بغداد تتقصى مصير "مغيبي كركوك" بسجون الإقليم.. هذه أعدادهم مخاوف نقص الإمدادات تدعم مكاسب أسعار النفط بعملية نوعية.. ضبط 9 كيلو غرام من "الهيروين" في الرطبة اجرام بغداد تؤشر مواقع الخلل ومخاطر استخدام لعبة البوبجي بعد لقائها السوداني.. رومانوسكي: اتطلع إلى مواصلة النقاشات حول عملية انتقال التحالف الدولي كربلاء تعطل الدوام يومي الأحد والاثنين المقبلين وزير الداخلية يوجه بتشكيل مركز إعلامي خاص بمديرية المخدرات والمؤثرات العقلية "قتلته بوحشية".. القبض على قاتلة زوجها في بابل بعد هروبها لسنوات السوداني يوجه القوات المسلحة بضرورة زيادة تدابيرها الأمنية والاستخبارية الأعرجي للسفير الإسباني: نسعى لإغلاق ملف التحالف الدولي السوداني: وضع كركوك يمثل هاجسا لجميع القوى الوطنية "الملف مغلق".. جهة واحدة تملك تفاصيل العجز الحقيقي لموازنة 2024 و"لا أحد يعرف" إسرائيل: اتفاق محتمل بشأن الرهائن واسط.. القبض على 4 متهمين بهجوم "الثأر" وتوقيف ضابط مفصول العراق يحصل على الاعتمادية الدولية من الاتحاد العالمي للتعليم الطبي