مجلس ديالى: لم يصلنا أي تأكيد رسمي بتقديم التميمي مرشحا لمنصب المحافظ

 بغداد اليوم- ديالى

 اكد عضو مجلس محافظة ديالى نزار اللهيبي، اليوم الثلاثاء ( 5 آذار 2024)، عدم وصول أي تأكيد رسمي بشأن تقديم مرشح لمنصب المحافظ.

وقال اللهيبي في حديث لـ”بغداد اليوم”: “لم يصلنا أي شي رسمي حول تقديم ائتلاف دولة القانون مرشحه (وضاح التميمي) لمنصب محافظ ديالى ونحن بانتظار رد الاطار التنسيقي على ما طرح في الساعات الماضية من ناحية التأكيد أو خلافه”.

وأوضح عضو مجلس المحافظة، ” ليس لدينا أي مشكلة في طرح الاسماء ولكن الاهم هو الوصول الى صيغة توافقية تدفع بالعملية السياسية في ديالى للامام”، لافتا الى أن “الاطار التنسيقي اذا ما توافق على مرشح محدد لمنصب المحافظ سنتفاعل مع الامر ونطرح رأينا آنذاك”.

واشار الى أن” تشكيل حكومة ديالى لا يمكن أن تمضي دون سلة واحدة يحسم من خلالها اسماء كل المناصب وهذا الامر يجب الانتباه له من اجل أن تكون الحلول سلسة وموضوعية وتقود الى الحسم في نهاية المطاف”.

وامس الاثنين، كشف مصدر مقرب من ائتلاف دولة القانون، عن طرح شخصية أكاديمية كمرشح لمنصب محافظ ديالى.

وقال المصدر في حديث لـ”بغداد اليوم”، إن “ائتلاف دولة القانون عقد اجتماعًا مهمًا في بغداد تناول ملف ديالى بشكل مباشر وأهمية المضي في حسم الخيارات خاصة وان بوصلة النقاط الانتخابية دفعت خيار مرشح منصب المحافظ الى صالحه وفق رؤية الاطار التنسيقي مؤخرا”.

واضاف، ان “ائتلاف دولة القانون قدم وضاح التميمي مرشحا لمنصب محافظ ديالى وهو شخصية أكاديمية كان عميدا للمعهد الفني في بعقوبة سابقا”، لافتا الى ان “التميمي سيطرح امام بقية اطراف الاطار في اقرب اجتماع من اجل المضي في حسم تشكيل الحكومة“.

واشار الى ان “التميمي شخصية تنتمي إلى عائلة لها عمق عشائري واجتماعي كبير في ديالى مستبعدا ان يكون هناك اي فيتو عليه من اي طرف سياسي“.

يذكر ان المهندس وضاح عامر حاتم التميمي يشغل حاليًا رئاسة هيئة التعليم التقني ورئيس الجامعة التقنية الوسطى.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
صراعات الشرق الأوسط تنعش اسعار المعدن الأصفر العقوبات الامريكية على فنزويلا ترفع اسعار النفط عالميا تراجع اسعار الدولار وسط توقعات الفائدة في أمريكا عالميا.. اسعار النفط تشهد ارتفاعا طفيفا نائب يتحدث عن خطة ثلاثية لإيقاف فاتورة استيراد الوقود النائب الأول لمحافظ الديوانية الاستاذ المهندس علي جبر عبيد يستقبل رئيس الاتحاد العام للأعلام الالكتروني فرع الديوانية نائب يتحدث عن خطة ثلاثية لإيقاف فاتورة استيراد الوقود - عاجل السوداني: ابتعثنا 5 آلاف طالب وطالبة لدراسة الماجستير والدكتوراه في الجامعات العالمية بالوثيقة.. شعلان الكريم يعلن انسحابه من الترشيح لرئاسة البرلمان المرور تجتمع لفرض غرامة على من يعبر الشارع من الأماكن غير المخصصة مقتل امرأة بمشاجرة مسلحة في النجف الإطاحة بسارق "السبالت" في السليمانية حقيقة اعلان حالة الاستنفار القصوى في ديالى بسبب "الموكب المجهول" بالوثيقة.. التربية توضح آلية وكيفية جبر كسور الدرجات في حالة الإعفاء العام والفردي التربية توضح آلية وكيفية جبر كسور الدرجات في حالة الإعفاء العام والفردي السوداني: لا يمكن تحقيق التنمية من دون إصلاح القطاع المصرفي وزير التربية: امتحانات السادس الإعدادي ستبدأ في 8 حزيران المقبل السوداني يؤكد ضرورة المضي في الحوار مع الخزانة الأمريكية والفدرالي والنقد الدولي لجنة الامن النيابية تفصح عن القوانين المنجزة والمعلقة داخل قبة البرلمان انخفاض أسعار صرف الدولار في بغداد والمحافظات اللواء رسول يكشف قيمة الصفقة العسكرية مع أمريكا لجنة الغاز النيابية تشخص مسببات تلوث اجواء المحافظات المنتجة للنفط الكاظمي: على الحكومة ان تقدم جدول تعديلات الموازنة الثلاثية بالوقت المحدد محطات الوقود تعود الى الدفع نقدا بعد توقف الالكتروني من البنك المركزي هل انتهت ازمة الازدحامات في بغداد بتغيير أوقات الدوام