محلل سياسي عن التيار الصدري: ليس له منافس يأكل من جرفه في الانتخابات

المركز الخبري الوطني / بغداد

أكد المحلل السياسي أياد عنبر، اليوم الاثنين، ان التيار الوطني الشيعي يمتلك التحدي، لافتًا الى أن الشيعة لديهم أزمة في علاقتهم مع العنوان الوطني وحين يطلقه السيد الصدر فيحتاج ان يكون على مستوى التحدي.

وقال عنبر في حوارّ تلفزيوني تابعه “المركز الخبري الوطني”، إن “التيار الوطني الشيعي يمتلك التحدي، وأن الشيعة لديهم أزمة في علاقتهم مع العنوان الوطني”، مبينًا انه “التيار الوطني الشيعي حين يطلقه السيد الصدر فيحتاج أن يكون على مستوى التحدي ويثبت القضية بكيفية الموازنة ما بين الوطني والشيعي”.

ونوه إلى ان “مصطلح التيار الوطني الشيعي نحتاجه اليوم وهو بداية قوية ونهاية متوقعة”، مؤكدا ان “السيد الصدر خالف كل التوقعات بقضية الانسحاب من البرلمان بمعنى احرق السفن تماما بقضية مشاركته في الحكومة، وهذه الخطوة بمثابة التحدي”.

وأضاف ان “خطاب السيد الصدر لجمهوره يكون على نفس المستوى وهو التحشيد والجهوزية والاستعداد والرسائل لخصومه”، مبينا: “أحلى شيء بالتيار الصدري ليس له منافس يأكل من جرفه في الانتخابات على مستوى الفاعلية السياسية”.

وأوضح أيضًا، أن “التيار الصدري منذ مشاركته في الانتخابات بمستوى تصاعدي على عكس بقية التيارات”، مشيرًا إلى انه “بتصور المنطق لا يمكن للتيار الصدري البقاء أكثر في قضية القطعية، لثنائية السلطة والحضور الجماهيري”.

The post محلل سياسي عن التيار الصدري: ليس له منافس يأكل من جرفه في الانتخابات appeared first on المركز الخبري الوطني.

المصدر العراق Archives – المركز الخبري الوطني

اترك تعليقا
آخر الأخبار
العراق يصدر أكثر من 102 مليون برميل من النفط خلال نيسان الماضي الرشيد يوجه فروعه باعتماد الإجراءات الجديدة لإطفاء سلف وقروض الشهداء والجرحى على هامش منتدى Visa للمدفوعات 2024 القبض على 4 إرهابيين وتدمير عدة مضافات في ثلاث محافظات الرياح تؤجل مكافحة "قاتل النخيل" في ديالى 24 ساعة المعدن الأصفر يتراجع مع ارتفاع الدولار نستلمها قريبا.. موانئ العراق: أنجزنا 94% من أرصفة مشروع الفاو الكبير (فيديو) الدولار يسجل انخفاضا طفيفا في بورصة بغداد الاستخبارات تطيح بمنتحلة صفة طبيبة أطفال في احد مستشفيات بغداد ارتفاع سعر صرف الدولار في التعاملات الصباحية الاستخبارات تطيح بمنتحلة صفة طبيبة أطفال في إحدى مستشفيات بغداد الدولار يسجل ارتفاعا طفيفا في بورصة بغداد القبض على 21 متهما واغلاق قاعة مناسبات غير رسمية في بغداد دوري نجوم العراق.. 3 مواجهات اليوم بانطلاق الجولة 32 العراق يبعد 250 مخالفا لشروط الإقامة عبر مطار بغداد الإطاحة بمطلوبين اثنين بتجارة وتعاطي المخدرات في واسط وبابل النفط يرتفع بفعل زيادة توقعات استهلاك الوقود حملة أمنية كبرى تطيح بـ170 مطلوبا في بغداد ارتفاع اسعار النفط بفضل التوقعات بزيادة استهلاك الوقود في الصيف حملة امنية كبرى تطيح بـ 170 مطلوبا ومخالفا لشروط الإقامة في الغدير وبغداد الجديدة مصرف التنمية الدولي وزير الداخلية يبحث في طهران تكثيف العمل لتأمين الحدود الدولية المشتركة الداخلية تعلن تراجع نسبة الابتزاز الإلكتروني: الفتيات هن الأكثر تعرضا للجرائم وزير الداخلية يصل طهران على رأس وفد أمني رفيع محتجون يرفعون الأعلام العراقية والفلسطينية يحاولون اقتحام شركة بيبسي في الزعفرانية