مسؤول محلي سابق يوجه دعوة للحكومة بشأن تلكؤ المشاريع الخدمية في بغداد

بغداد اليوم- بغداد 

كشف عضو مجلس محافظة بغداد المُنحل، سعد المطلبي، اليوم الاحد (10 أيلول 2023)، عن المشاريع المهمة التي تعاني منها العاصمة بغداد. 

وقال المطلبي، لـ”بغداد اليوم”، إن “العاصمة بغداد تحتاج الى تنفيذ مشاريع خدمية كبيرة تتعلق بالمياه والصرف الصحي، كذلك الاهتمام بقطاع الكهرباء من محطات التوليد والتوزيع”.

وبيّن أن “العاصمة بغداد تحتاج الى الإسراع بإكمال المستشفيات قيد التنفيذ، وكذلك المدارس، وتطوير البنى التحتية للقطاعات الخدمية، التي تمس حياة المواطنين بشكل مباشر”، داعيا، “الجهات الحكومية المختصة الى تنفيذ تلك المشاريع بأسرع وقت لأهميتها الى المواطن البغدادي”.

ورغم أهمية بغداد كونها العاصمة، إلا أنها تعاني من قلة المشاريع الخدمية فيها. الحكومة أكدت البدء بمشاريع تطوير عمرانية في مناطق مختلفة.

وفي الرابع من نيسان 2023، أعلن رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، المباشرة بتنفيذ أول ثلاثة مشاريع تُعنى بتخفيف الزحامات المرورية في بغداد.

والمشروع الأول: هو إنشاء مجسر على قناة الجيش لربط شارع الداخل باتجاه شارع فلسطين (حي المهندسين).

المشروع الثاني: فيتمثل بإنشاء مجسر على قناة الجيش لربط منطقة جميلة مع امتداد شارع الجهاد – باب المعظم، ويتضمن العمل فيه إنشاء جسر لعبور طريق الجيش السريع وقناة الجيش متجهاً إلى شارع 71 بطول حوالي 660 متراً وعرض حوالي 20 متراً

المشروع الثالث: يتمثل بإنشاء مجسر لربط شارع 77 تقاطع القدس – العبور. 

وكان السوداني قد أشار خلال اجتماع عقده مع مسؤولين في حكومته نهاية شهر آذار الماضي إلى “معاناة المواطنين اليومية بسبب سوء مداخل العاصمة بغداد، وتقصير الجهات المعنية في التعامل مع هذا المشروع المهم للمواطنين والعجلات والفعاليات المجتمعية والخدمية والأمنية، وعدم تقدير حجم المشكلة، محملا الجهات المعنية مسؤولية هذا التلكؤ، بتبريرات غير مقبولة”.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
"بعضها حديثة".. تدمير مضافات وكهوف لداعش في صحراء الأنبار القبض على مصري قتل أربعة اشخاص وقطع جثثهم في البصرة القبض على 24 مخالفا للإقامة في بغداد مصرف الرافدين يطلق القروض الخاصة بشراء الوحدات السكنية (وثيقة) النفط تكشف تفاصيل مهمة تتعلق بقرب إيقاف استيراد البنزين من الخارج - عاجل القبض على أطراف مشاجرة مسلحة ضبط بحوزتهم أسلحة وأعتدة وسط بغداد مقتل شخص واصابة اخر بنزاع عشائري في دهوك البيانات الاقتصادية الامريكية تطيح بأسعار اسعار الذهب عالميا الدفاع المدني تكشف لـ "بغداد اليوم": الحوادث انخفضت بنسبة 44% ومفارزنا ستنتشر داخل المناطق مقتل منتسب في الحشد بانفجار منزل مفخخ شمال بغداد مصرع واصابة 20 شخصا كحصيلة اول أيام عيد الأضحى في ديالى خبير نفسي يتحدث عن "السرطان الأكبر" في المجتمع العراقي ويدعو لفرض غرامات مصرع شخص بعد سقوطه من اعلى جبل في أربيل خبير نفسي يتحدث عن "السرطان الأكبر" في المجتمع العراقي ويدعو لفرض غرامات - عاجل الطقس يحتضن العيد بحرارة تلامس نصف درجة الغليان في 7 محافظات النفط يستهل تعاملات الاسبوع على انخفاض الأطول منذ سنوات.. الموجة الحارة تبدأ رحلة "الجثم على صدر العراق" جهاز مكافحة الارهاب يرد على تقارير "الامتعاض من حماية المطاعم" الأطول منذ سنوات.. الموجة الحارة تبدأ رحلة "الجثم على صدر العراق"-عاجل اندلاع حريق كبير في "مول شهير" بالبصرة "الغاء عقوبات".. عيدية لضباط ومنتسبي شرطة الرصافة كتلة رمال خلال ساعات.. خارطة بتوزيع العاصفة الغبارية في العراق في موسم "الصجم".. تعهدات خطية من أصحاب المحال لـ"نزع اسلحة الاطفال" بالتتبع الزمني.. ماهي عادات الكرد في الأعياد وماذا تغير منها العراق يباشر باخضاع المسافرين "لفحص الايدز" وعقوبات بحق المتخلفين