مسؤول محلي يوجه دعوة للحكومة بشأن تلكؤ المشاريع الخدمية في بغداد

بغداد اليوم- بغداد 

كشف عضو مجلس محافظة بغداد المُنحل، سعد المطلبي، اليوم الاحد (10 أيلول 2023)، عن المشاريع المهمة التي تعاني منها العاصمة بغداد. 

وقال المطلبي، لـ”بغداد اليوم”، إن “العاصمة بغداد تحتاج الى تنفيذ مشاريع خدمية كبيرة تتعلق بالمياه والصرف الصحي، كذلك الاهتمام بقطاع الكهرباء من محطات التوليد والتوزيع”.

وبيّن أن “العاصمة بغداد تحتاج الى الإسراع بإكمال المستشفيات قيد التنفيذ، وكذلك المدارس، وتطوير البنى التحتية للقطاعات الخدمية، التي تمس حياة المواطنين بشكل مباشر”، داعيا، “الجهات الحكومية المختصة الى تنفيذ تلك المشاريع بأسرع وقت لأهميتها الى المواطن البغدادي”.

ورغم أهمية بغداد كونها العاصمة، إلا أنها تعاني من قلة المشاريع الخدمية فيها. الحكومة أكدت البدء بمشاريع تطوير عمرانية في مناطق مختلفة.

وفي الرابع من نيسان 2023، أعلن رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، المباشرة بتنفيذ أول ثلاثة مشاريع تُعنى بتخفيف الزحامات المرورية في بغداد.

والمشروع الأول: هو إنشاء مجسر على قناة الجيش لربط شارع الداخل باتجاه شارع فلسطين (حي المهندسين).

المشروع الثاني: فيتمثل بإنشاء مجسر على قناة الجيش لربط منطقة جميلة مع امتداد شارع الجهاد – باب المعظم، ويتضمن العمل فيه إنشاء جسر لعبور طريق الجيش السريع وقناة الجيش متجهاً إلى شارع 71 بطول حوالي 660 متراً وعرض حوالي 20 متراً

المشروع الثالث: يتمثل بإنشاء مجسر لربط شارع 77 تقاطع القدس – العبور. 

وكان السوداني قد أشار خلال اجتماع عقده مع مسؤولين في حكومته نهاية شهر آذار الماضي إلى “معاناة المواطنين اليومية بسبب سوء مداخل العاصمة بغداد، وتقصير الجهات المعنية في التعامل مع هذا المشروع المهم للمواطنين والعجلات والفعاليات المجتمعية والخدمية والأمنية، وعدم تقدير حجم المشكلة، محملا الجهات المعنية مسؤولية هذا التلكؤ، بتبريرات غير مقبولة”.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
استشهاد وإصابة 8 عناصر من القوات الأمنية بانفجار عبوتين ناسفتين في بعقوبة الحكومة تلمس مؤشرات واضحة: الدولار الموازي سيتساوى مع الرسمي قائمة بآخر تحديث لاسعار صرف الدولار في العراق 5 أشهر على مفاوضات انسحاب الامريكان.. الامن النيابية "تتوعد" بموقف حازم اذا "اكتشفت مماطلة" اكثر من 5 الاف محكوم في سجون كردستان.. 25% منهم بالمخدرات قائمة بآخر تحديث لاسعار صرف الدولار في العراق- عاجل ما سر المحافظات الأربع التي تم تأجيل تسليمها الى وزارة الداخلية السيطرة على نزاع عائلي مسلح في احدى قرى ديالى الصالحي يعلن التوصل إلى خيوط مهمة لكشف المتورطين في حريق سوق كركوك الشركة العامة للتصميم وتنفيذ المشاريع تنظم ورشة توعوية حول دعم الأسرة ضد آفة المخدرات صولة امنية حصيلتها اعتقال 177 شخصا شرقي العاصمة بيان تعزية النزاهة تعلن موقف إحصائي بعمليات الضبط المنفذة من قبل مديريات ومكاتب تحقيقها خلال شهر نيسان 2024 برلماني يكشف عن اعتراضات تؤخر التصويت على جداول موازنة الخارجية تحقق بمقتل عراقيين في تركيا بغداد.. المرور تنوه عن قطع شوارع حيوية لأربعة أيام برلماني يكشف عن اعتراضات تؤخر التصويت على جداول موازنة - عاجل مسؤول مالي اسبق يعلق على جداول الموازنة: ستسهم بحل جذري لمشاكل بغداد وأربيل عملية امنية تطيح بمتهم بجريمة القتل العمد في البصرة تربية النجف تعلن نتائج السادس الابتدائي مسؤول مالي اسبق يعلق على جداول الموازنة: سيسهم بحل جذري لمشاكل بغداد وأربيل دوري نجوم العراق.. 4 مباريات في انطلاق الجولة الـ31 اليوم القاضي فائق زيدان يصل طهران اقتصادي يعلق على جداول موازنة 2024: تحدي "مهم وخطر" للعراق اسعار الدولار تسجل استقرارا على ارتفاعها في اسواق بغداد