مناطق شرق العراق الحدودية تستعين بـ”الاشقاء السبعة” لمواجهة موجة الامطار الاضخم

بغداد اليوم – ديالى

كشف مسؤول محلي في محافظة ديالى، اليوم الاحد (19 تشرين الثاني 2023)، عن اكمال كافة الاستعدادات لمواجهة اقوى موجة امطار قادمة لمناطق شرق العراق الحدودية.

وقال قائممقام قضاء مندلي وكالة (90كم شرق بعقوبة) مازن الخزاعي في حديث لـ”بغداد اليوم”، ان “المناطق الحدودية في مندلي وقزانية وقراهما القريبة من الشريط بين العراق وايران في وضع مستنفر مع اقتراب اقوى موجة امطار قادمة وفق تأكيدات الانواء الجوية “.

واضاف، ان “المناطق الحدودية تستعين بـ7 وديان حدودية ضخمة لمواجهة غزارة الامطار وتدفق السيول وهي من صنع الطبيعة منذ آلاف السنين شكلت اشبه بحاجز دفاعي لانقاذ قرابة 70 الف نسمة من سكان مناطق الحدود من الغرق والفيضانات وقللت من الخسائر البشرية والمادية خاصة في اوقات الازمات”.

واشار الى ان “كل المناطق الحدودية وهي ضمن شريط شرق العراق الحدودي تتعامل باهتمام شديد مع تقارير الانواء الجوية خاصة وان غزار الامطار تعني تدفق السيول بمستويات تعتمد بالاساس على معدلات الهطول وكلما كانت عالية تكون الموجات اقوى واكثر ضراوة“.

وتابع، ان “هناك تنسيق مع كل المناطق الحدودية من اجل الاستعداد لاي طارى من خلال ارقام ساخنة بالاضافة الى تواصل خلية الازمة الحكومية”.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
جنايات الكرخ: السجن 10 سنوات بحق مدان بـ"تمجيد الإرهاب" والترويج لأفكاره القضاء يلاحق "حسن الباش" بسبب "المحتوى الهابط" اعتقال متهمين يتاجران بـ"الزئبق" في الانبار استشهاد مدني بقصف تركي استهدف قضاء العمادية في دهوك الألغام في العراق.. أكثر من 34 ألف ضحية و"الموت مستمر" تنويه من الرشيد يخص السلف والقروض الدولار يتوقف عن الانخفاض بعد عمليات البيع المكثفة في نوفمبر الإطار يتحدث عن تهدئة يقودها السوداني بين "الفصائل والأمريكان": يستطيع الضغط على الطرفين ديالى.. انطلاق عملية أمنية من 3 محاور في "حوض الوقف" ووضع 5 أهداف مباشرة 7 أندية اوربية تتسابق للظفر بخليفة ميسي البنك المركزي يعزز عشرات الملايين من اليورو لدعم استيرادات السلع التركية رقاقة إلكترونية تحل مشاكل الحكام ديالى.. انطلاق عملية أمنية من 3 محاور في "حوض الوقف" ووضع 5 أهداف مباشرة - عاجل ضابط سابق: واشنطن ستخسر معركتها في العراق بـ" الاستنزاف" والمعادلة ستتغير لصالح "الطرف الثالث" الدولار يسجل ارتفاعا في التعاملات الصباحية انطلاق شحنة جديدة من المساعدات الإنسانية إلى غزة أمطار وعواصف رعدية وثلوج.. إيضاح مفصل بطقس العراق للأيام المقبلة أسعار النفط تستقر وسط حالة من "عدم اليقين" دوري نجوم العراق.. 4 مواجهات اليوم في الجولة السابعة استقرار أسعار النفط السوداني يصدر توجيهات هامة للقادة العسكريين والأمنيين بخصوص الانتخابات استقرار بأسعار النفط بعد خسائر لثلاثة أيام وبرنت فوق 78 دولارا للبرميل نتائج الدور الثالث لامتحانات السادس الإعدادي وزارة التربية تعلن نتائج امتحانات الدور الثالث للصف السادس الاعدادي شرطة الكرخ تستنفر مفارزها في التقاطعات المهمة