منخفضان يقلبان أجواء العراق.. أمطار رعدية وتحذير شديد من الصواعق

بغداد اليوم- بغداد

تشير حالة الطقس المتوقعة ليوم غد الأربعاء (13 شباط 2024) الى هطول أمطار رعدية نتيجة اندماج منخفضين جويين بسماء العراق.

وقال المتنبئ الجوي واثق السلامي في منشور على صفحته في الفيسبوك، “تتأثر البلاد يوم غد بإمتداد منخفض جوي ناتج عن اندماج منخفضين جويين الأول علوي منحدر من أوروبا عبر البحر المتوسط والثاني سطحي من البحر الأحمر ليكون الطقس في المناطق كافة بين غائم جزئيا وغائم مع فرصة هطول امطار تكون رعدية احيانا”.

وأضاف انه “وحسب التوقعات الحالة المطرية تحمل عدة جبهات تتجدد بين الاربعاء الى الخميس ثم يوم الجمعة وبدايتها ستكون للمنطقتين الوسطى والشمالية والاجزاء الغربية ونهايتها للمنطقة الجنوبية والاجزاء الشرقية مع فرص متفرقة لمدن الفرات الأوسط  والامطار اغلبها ذات طابع مزني رعدي فيها من الغزارة وهنا يستوجب الحذر جدا من الصواعق (بعضها شديد)، اضافة لاحتمالية تساقط حبات البرد (الحالوب)”.

ولفت الى ان “الرياح غدا ستكون جنوبية شرقية نشطة بهبات تتراوح بين 40 الى 60 كم وتسبب اثارة الغبار والأتربة”.

ونوه السلامي الى انه “لا تغيير متوقع بدرجات الحرارة ومن المتوقع ان تسجل، (دهوك 11 مْ، والموصل 14 مْ، وأربيل 13 مْ، وكركوك 14 مْ، والسليمانية 11 مْ، وصلاح الدين 17 مْ، وديالى 20 مْ، وبغداد 20 مْ، والأنبار 18 مْ، وكربلاء 20 مْ، وبابل 22 مْ، والديوانية 23 مْ، و واسط 22 مْ، والنجف 21 مْ، والسماوة 23 مْ، وذي قار 23 مْ، وميسان 23 مْ، والبصرة 24 مْ”.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
القبض على مغتصبي طفل بعمر 6 سنوات في بابل خلال 24 ساعة.. تحرير فتاة مخطوفة والقبض على 51 شخصا في كرخ بغداد بعد حظر العراق استيراد الحلويات.. إيران في قائمة الدول المتضررة قائمة صباحية بأسعار صرف الدولار في أسواق وصيرفات بغداد الدولار مستقر وسط ترقب لمسوح مديري المشتريات خام البصرة يتراجع بشكل طفيف الذهب يحافظ على بريقه وسط ضعف الدولار بغداد تتقصى مصير "مغيبي كركوك" بسجون الإقليم.. هذه أعدادهم مخاوف نقص الإمدادات تدعم مكاسب أسعار النفط بعملية نوعية.. ضبط 9 كيلو غرام من "الهيروين" في الرطبة وزير الداخلية يوجه بتشكيل مركز إعلامي خاص بمديرية المخدرات والمؤثرات العقلية "قتلته بوحشية".. القبض على قاتلة زوجها في بابل بعد هروبها لسنوات السوداني يوجه القوات المسلحة بضرورة زيادة تدابيرها الأمنية والاستخبارية الأعرجي للسفير الإسباني: نسعى لإغلاق ملف التحالف الدولي السوداني: وضع كركوك يمثل هاجسا لجميع القوى الوطنية "الملف مغلق".. جهة واحدة تملك تفاصيل العجز الحقيقي لموازنة 2024 و"لا أحد يعرف" إسرائيل: اتفاق محتمل بشأن الرهائن واسط.. القبض على 4 متهمين بهجوم "الثأر" وتوقيف ضابط مفصول العراق يحصل على الاعتمادية الدولية من الاتحاد العالمي للتعليم الطبي "الملف مغلق".. جهة واحدة تملك تفاصيل العجز الحقيقي لموازنة 2024 و"لا أحد يعرف" - عاجل كسر في أنبوب للنفط الخام شمالي البصرة (فيديو) عمليات بغداد تطيح بـ(91) متهما في بغداد النفط يواصل التراجع وسط ترقب لموعد خفض الفائدة الامريكية إصابة ضابط سابق ومصرع شقيقه بثأر عشائري في الكوت زاخو يتغلب على الميناء في دوري نجوم العراق