نائب: انجاز اثنين من الخطوط الناقلة الرئيسية في ديالى.. هذه فائدتها

أعلن عضو مجلس النواب، صلاح زيني التميمي، انجاز اثنين من الخطوط الناقلة الرئيسية في ديالى، فيما أشار الى فائدتها.

وقال التميمي في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان “جهود وزارة الكهرباء في تعزيز قدرات منظومة الطاقة في ديالى اخذت في السنوات الاخيرة اتجاهات متعددة خاصة في ملف انشاء خطوط ناقلة للطاقة للإسهام في فك الاختناقات وخلق مرونة في ايصال امدادات الكهرباء للمدن الرئيسية ومنها بعقوبة والمقدادية”.

واضاف، ان “اثنين من الخطوط الناقلة المهمة للكهرباء في ديالى انجزت ضمن محاور المقدادية والاسود وهناك خطاً ثالثاً في طريقه للشروع بتنفيذه من العاصمة بغداد باتجاه المحافظة”، لافتا الى ان “الخطوط ستؤمن قدرة على نقل 800 ميكا واط ما يحقق عدالة في توزيع الاحمال بين المحطات الرئيسية”.

واشار الى ان “تطوير منظومة الكهرباء في ديالى لها ابعاد ايجابية من ناحية معالجة الاعطال التي تصيب المحطات خاصة في اوقات الذروة”.

وعانت ديالى من ازمات كهرباء خلال الاشهر الماضية دفعت الى انخفاض مستوى التجهيز الى 18 ساعة في بعض الاحيان”.

المصدر محلي – وكالة تقدم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
"بعضها حديثة".. تدمير مضافات وكهوف لداعش في صحراء الأنبار القبض على مصري قتل أربعة اشخاص وقطع جثثهم في البصرة القبض على 24 مخالفا للإقامة في بغداد مصرف الرافدين يطلق القروض الخاصة بشراء الوحدات السكنية (وثيقة) النفط تكشف تفاصيل مهمة تتعلق بقرب إيقاف استيراد البنزين من الخارج - عاجل القبض على أطراف مشاجرة مسلحة ضبط بحوزتهم أسلحة وأعتدة وسط بغداد مقتل شخص واصابة اخر بنزاع عشائري في دهوك البيانات الاقتصادية الامريكية تطيح بأسعار اسعار الذهب عالميا الدفاع المدني تكشف لـ "بغداد اليوم": الحوادث انخفضت بنسبة 44% ومفارزنا ستنتشر داخل المناطق مقتل منتسب في الحشد بانفجار منزل مفخخ شمال بغداد مصرع واصابة 20 شخصا كحصيلة اول أيام عيد الأضحى في ديالى خبير نفسي يتحدث عن "السرطان الأكبر" في المجتمع العراقي ويدعو لفرض غرامات مصرع شخص بعد سقوطه من اعلى جبل في أربيل خبير نفسي يتحدث عن "السرطان الأكبر" في المجتمع العراقي ويدعو لفرض غرامات - عاجل الطقس يحتضن العيد بحرارة تلامس نصف درجة الغليان في 7 محافظات النفط يستهل تعاملات الاسبوع على انخفاض الأطول منذ سنوات.. الموجة الحارة تبدأ رحلة "الجثم على صدر العراق" جهاز مكافحة الارهاب يرد على تقارير "الامتعاض من حماية المطاعم" الأطول منذ سنوات.. الموجة الحارة تبدأ رحلة "الجثم على صدر العراق"-عاجل اندلاع حريق كبير في "مول شهير" بالبصرة "الغاء عقوبات".. عيدية لضباط ومنتسبي شرطة الرصافة كتلة رمال خلال ساعات.. خارطة بتوزيع العاصفة الغبارية في العراق في موسم "الصجم".. تعهدات خطية من أصحاب المحال لـ"نزع اسلحة الاطفال" بالتتبع الزمني.. ماهي عادات الكرد في الأعياد وماذا تغير منها العراق يباشر باخضاع المسافرين "لفحص الايدز" وعقوبات بحق المتخلفين