نائب يحسم الجدل بشأن تعيينات وزارة الداخلية في جداول موازنة 2024- عاجل

بغداد اليوم – بغداد

حسم النائب حيدر المطيري، اليوم الأحد (2 حزيران 2024)، الجدل بشأن تعيينات وزارة الداخلية في جداول موازنة 2024، فيما أشار الى انه تواصل مع وزير الداخلية عبد الأمير الشمري بهذا الشأن.

وقال المطيري في حديث لـ “بغداد اليوم”، وردتنا العديد من المناشدات لبيان حقيقة وجود تعيينات على تشكيلات وزارة الداخلية سيجري تغطيتها ماليًا من خلال جداول موازنة 2024 “.

واضاف انه” تم التواصل مباشرة مع وزير الداخلية عبد الأمير الشمري الذي اكد بدوره عدم وجود اي تعيينات ضمن موازنة الوزارة او اي درجات وظيفية اخرى”.

واشار المطيري الى ان” الوزير أكد وجود مناقلة لمبالغ مخصصة للرعاية الاجتماعية لشباب عاطلين عن العمل مشمولون ببرنامج الحماية الاجتماعية او مايعرف بالرعاية الاجتماعية وسيتم نقلهم الى تشكيلات الداخلية للاستفادة منهم”.

وفصّل النـائب نـايف الشـمري، يوم الاثنين (27 آيار 2024)، قرار تحويل بعض من مستحقي الرعاية الاجتماعية الى عقود في وزارة الداخلية.

وقال المكتب الإعلامي للنائب في بيان، تلقته “بغداد اليوم”، إنه “للتحـويل من الرعـاية الاجتمـاعية الـــى عقـود الشـرطـة، يجب أن تكـون الاعمـار مــن 18 – 23 سنـة بعدد 37,200”.

وأضاف، أن “العقـد لمـدة ثلاث سنـوات، بعـدها، يتحـول علـى المـلاك الـدائــم”، مبينا أنه “سيتم تنفيذ هذا القرار بـعـد مـوازنـة 2024”.

ويوم الأحد الماضي، أعلنت وزارة العمل المباشرة بنقل تخصيص 37.200 شخص من المشمولين بالإعانة الاجتماعية لتحويلهم الى عقود على وزارة الداخلية عند إقرار موازنة 2024.

وتتضمن الموازنة الثلاثية سنويًا عقود لوزارة الداخلية تبلغ اكثر من 37 الف عقد، فيما كشف وزير الداخلية مطلع العام الجاري عن تخصيص عقود هذا العام في وزارة الداخلية للمشمولين بالرعاية الاجتماعية حصرا لغرض الاستفادة من طاقاتهم، حيث يتسلمون 275 الف دينار في وزارة العمل، لكنهم سيتسلمون 500 الف دينار من وزارة الداخلية بعد تحويلهم الى عقود.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
شركة HMD الفنلندية تكشف عن إطلاق مجموعتها الأولى من الهواتف الذكية في العراق في نقلة نوعية في مجال التصوير الاحترافي مشاجرة تتطور الى اشتباك مسلح واصابة امرأة في بغداد المعدن الأصفر يتراجع في كردستان والأسواق تعتاش على "مصوغات الأهالي" دهوك.. اعتقال شاب بتهمة إضرام النار في جسد اخته شرطة الانبار تحرر فتاة مقيدة بالسلاسل وتعتقل اشقائها خبير يرجح انخفاض النمو الاقتصادي في العراق خلال عام 2024 بيانات التضخم الامريكية تفقد الذهب بريقه وتعيده للمنطقة الحمراء الدفاع المدني تكافح حريقا داخل مخازن للمناديل الورقية في منطقة عويريج الصناعية جنوبي بغداد الدولار يوصل ارتفاعه في الأسواق المحلية النزاهة: تنفيذ أمر قبض بحق مدير مصرف حكومي في الأنبار الأكبر من نوعها في العراق.. الكشف عن تفاصيل مشروع "غابات بغداد" القبض على 5 مطلوبين بمواد قانونية مختلفة في بغداد وكربلاء الإطاحة بمتهم ارتكب جريمة "قتل" وضبط أسلحة غير مرخصة في ميسان طقس العراق.. امطار وارتفاع طفيف في درجات الحرارة اسعار النفط تستقر وسط مخاوف الإمدادات ومستقبل الاقتصاد الصيني القبض على 18 متهما وضبط عدد من الأسلحة والمواد المخدرة في بغداد الأكبر من نوعها في العراق.. الكشف عن تفاصيل مشروع "غابات بغداد" - عاجل الأمن النيابية تناقش في مقر قيادة قوات الشرطة الإتحادية زيادة مخصصات مقاتليها وزير الكهرباء: معدلات إنتاج الطاقة وصلت إلى 19 ألف ميغاواط القبض على متهمين بالاعتداء على كادر مستشفى في جانب الرصافة وزيرا الداخلية والصحة يصلان إلى النجف للاطلاع على الإجراءات الخاصة بعيد الغدير ارتفاع طفيف لأسعار الذهب في أربيل وفاة حاج عراقي من كردستان ليرتفع عدد الوفيات إلى 31 حاجا النزاهة تحيل ملفات الفساد في المثنى إلى القضاء حملة أمنية بـ"الفضل والكفاح" تنتهي بالقبض على 33 مخالفا ومطلوبا وايداعهم التوقيف