هل تقام مباراة المركز الثالث في كأس آسيا 2024

متابعة/ المركز الخبري الوطني

أصبحنا على بعد سويعات من نهائي كأس آسيا 2024، والذي سيجمع بين منتخب قطر صاحب الأرض والجمهور وحامل اللقب، ومنتخب الأردن الحصان الأسود للبطولة.

صعد الأدعم على حساب منتخب إيران بعد مباراة مثيرة انتهت بفوزه بثلاثة أهدافٍ لهدفين، فيما تأهل النشامى بفوز ساحق على كوريا الجنوبية بهدفين نظيفين.

إذا نظرنا في البطولات القارية على مستوى العالم، سنجد البعض منها تقام فيها مباراة لتحديد المركز الثالث، على غرار كأس العالم وكأس أمم أفريقيا، لكن هل تقام في كأس آسيا 2024.

هل تقام مباراة المركز الثالث في كأس آسيا 2024؟
بحسب نظام البطولة، لا توجد مباراة المركز الثالث في كأس آسيا 2024، ولن نشهد مباراة بين إيران وكوريا الجنوبية قبل إقامة النهائي العربي بين قطر والأردن.

أكد على ذلك الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، حيث نقلت بعض وسائل الإعلام العربية على لسان مسؤولين في الاتحاد تأكيد على إلغاء مباراة المركز الثالث.

متى آخر مرة أقيمت مباراة المركز الثالث في كأس آسيا؟

ألغيت مباراة المركز الثالث في كأس آسيا منذ نسخة 2019 التي أقيمت بالإمارات، وكان ذلك للمرة الأولى منذ 1972 عندما أقيم اللقاء للمرة الأولى مع زيادة المشاركين إلى 6 منتخبات.

وكانت المباراة الأخيرة لتحديد المركزين الثالث والرابع في أستراليا 2015، وحينها جمعت بين الإمارات والعراق وانتهت بفوز الأبيض بثلاثة أهدافٍ لهدفين.

The post هل تقام مباراة المركز الثالث في كأس آسيا 2024؟ appeared first on المركز الخبري الوطني.

المصدر رياضة Archives – المركز الخبري الوطني

اترك تعليقا
آخر الأخبار
النيران نزلت من اعلى الى اسفل.. انقاذ 60 نزيلا من حريق فندق بكربلاء ارتفاع معدل القتل في العراق خلال حزيران 50% مقارنة بالأشهر السابقة طلب 25 مليونا لغلق قضية متهم بالمخدرات.. النزاهة تضبط منتحل صفة بـ"موقع حساس" طلب مليونا لغلق قضية متهم بالمخدرات.. النزاهة تضبط منتحل صفة بـ"موقع حساس" اخر تحديث لأسعار صرف الدولار في العراق اعتقال 9 ارهابيين في 4 محافظات القبض على متهم بقتل واصابة 8 اشخاص في الانبار أم وابنتها وثالث "هارب مجهول" يقتلون ضيفهم بسلاح أبيض في السليمانية البدء بجمع الـ50 الفا.. شرطة الرصافة تقبض على 33 باكستانيا بدون تأشيرة في بغداد الإطاحة بـ 5 اشخاص خلال مداهمة شقق مشبوهة شرقي بغداد حملة امنية تنتهي بالقبض على 24 متسولا ومخالفا لشروط الإقامة في بغداد "عين الأسد" تتخذ 3 إجراءات بعد قصفها يوم امس.. مظلة جوية بعمق 10كم استراتيجية أمنية جديدة.. "وكر العيط" اماط اللثام عن "خطر محدق" يختبئ على ضفاف نهر ديالى الأطماع بنينوى وكركوك "اضغاث أحلام".. مغامرة اجتياح شمال العراق "فاتورتها باهظة" على تركيا من تلاعب بإعدادات الموازنة.. إضافة 15 ترليون دينار لمصلحة الشعب ام لـ"جيوب الفاسدين" الأمن الوطني يفكك شبكة تجارة دولية ويضبط 200 ألف حبة من "الكبتاجون" في بغداد استراتيجية أمنية جديدة.. "وكر العيط" اماط اللثام عن "خطر محدق" يختبئ على ضفاف نهر ديالى - عاجل إجرام بغداد تلقي القبض على متهمين اثنين بسرقة الحقائب النسائية الأطماع بنينوى وكركوك "اضغاث أحلام".. مغامرة اجتياح شمال العراق "فاتورتها باهظة" على تركيا - عاجل وزير النفط يفتتح جسر وبوابة بحقل مجنون في البصرة المعدن الاصفر يتجه لتحقيق مكاسب اسبوعية اسعار النفط تنخفض وفي طريقها لتكبد خسائر أسبوعية صواريخ تستهدف قاعدة عين الاسد "صمت بغداد يدفع انقرة للتمادي".. تحذيرات من خطورة ولادة مثلث ملتهب شمال العراق أربيل توقف ناشطا مدنيا في السليمانية بسبب "شعارات قومية"