واقفون بطابور للدفن احياء!.. صورة تشعل مواقع التواصل في العراق: هذه حقيقتها

"واقفون بطابور للدفن احياءً!".. صورة تشعل مواقع التواصل في العراق: هذه حقيقتها

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي، صورة مرفقة بالنص الآتي “صورة لمجزرة الانفال حيث تظهر اطفالاً واقفين في طابور للدفن احياءً”.

وكشف حساب “التقنية من أجل السلام”، حقيقة هذه الصورة، وهل هي فعلاً لتعود لأطفال واقفين في طابور للدفن احياءً.

وأكدت التقنية عبر منشور لها عبر مواقع التواصل، أن “هذا الادعاء مزيف، إذ أن الصورة تعود لمجموعة من اللاجئين العراقيين على الحدود العراقية الإيرانية، تم التقاطها اثناء طابور للطعام، ولا تعود لأطفال يساقون للدفن وهم أحياء في مجزرة الانفال، حيث كتب المصور الفوتوغرافي (جاسم غضبان ‌پور) وهو صاحب هذه الصورة منشوراً على فيسبوك عام 2013 باللغة الفارسية ذكر فيه أن هذا طابور طعام وهؤلاء هم لاجئون كرد عراقيين على الحدود العراقية الإيرانية”.

وأضافت: “وأيضاً، تم التواصل مع (جاسم غضبان ‌پور) وأكد أن هذه الصورة تعود للاجئين عراقيين وأنها التقطت خلال فترة حرب الخليج، ولا تعود لجريمة الأنفال”.

يذكر أن النظام العراقي السابق في عهد (صدام حسين) نفذ في عام 1988 ما يعرف بـ(حملة الأنفال) وهي حملة قمع واسعة النطاق استهدفت المواطنين الأكراد شمال العراق، تعرضوا على أثرها لهجمات عنيفة شملت القصف بالغازات السامة وحملات الاعتقال الجماعي والتهجير القسري.

المصدر محلي – وكالة هنا العراق الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
مقتل مسؤول بوحدات حماية سنجار ومرافقه بضربة جوية تركية عليها آثار دماء.. شرطة الكرخ تلقي القبض على متهم ارتكب جريمة تسليب بـ"التكتك" بحوزته 135 كغم.. قوة أمنية تطيح بـ"أكبر" تاجر مخدراتغربينينوى طائرة مسيرة تستهدف عجلة قيادي بقوات حماية سنجار غرب نينوى القبض على 3 إرهابيين وتدمير 7 مضافات لداعش في 4 محافظات وزارة الداخلية تكشف حقيقة تصنيع حبوب "الكبتاجون" في العراق القبض على ضابط ومنتسب قاما بتهريب احمد شايع من السجن في البصرة الدينار العراقي يتعافى قليلا أمام الدولار.. قائمة بالأسعار في 12 محافظة أسعار النفط تتراجع وسط تنامي المخاوف بعد ارتفاع المخزونات الامريكية بالصور.. إصابة 5 أشخاص باصطدام 6 عجلات على سريع بغداد - بابل الكهرباء: فقدان نحو 4 آلاف ميكاواط بسبب شح الغاز المورد وتوقف خطوط الربط الإيرانية رئيس الاتحاد العام للاعلام الالكتروني فرع الديوانية يزور مديرية الأحوال المدنية في الديوانية رئيسة الاتحاد الدولي للاتصالات تؤكد دعمها لجهود العراق في تطوير قطاع الاتصالات مختص يوضح بالأرقام ازمة "السيولة النقدية" التي تسببت بتأخير صرف الرواتب النزاهـة: استقدام نائب أسبق في مجلس النواب بتهمة انتحال صفة تطوير مقتربات جسر الجادرية وكورنيش القادسية يشارف على الإنجاز حملة وطنية لتلقيح التلاميذ في عموم العراق (وثيقة) الأمن الوطني يقبض على متهمين بعمليات النصب والإحتيال في المثنى النقد الدولي: العراق يحقق تقدما في نمو الناتج المحلي غير النفطي وتعزيز إدارة المالية العامة اعتقال امرأة اعتدت على "أم زوجها" بـ "السكين" شرقي بغداد في زيارة مفاجئة.. وزير العمل يفتش معامل الطابوق في النهروان النزاهة ترصد تلكؤا في تنفيذ الملعب الأولمبي في المثنى بقيمة 75 مليار دينار المحكمة الاتحادية: حكومة كردستان لم تستخدم مبالغ القروض لتسديد الرواتب طيلة سنوات البرلمان يعقد جلسته برئاسة شاخوان عبدالله السجن المؤبد وغرامة بـ 20 مليون دينار بحق تاجر مخدرات في النجف