وزارة الإعمار تحقق مراحل متقدمة في إعادة إعمار أحد أكبر جسور العراق

*((وان_بغداد))
أنجزت وزارة الاعمار والإسكان والبلديات العامة ، 78% من مشروع إعادة إعمار جسر الموصل الخامس ، الذي يعد من أكبر الجسور في محافظة نينوى والعراق ، بطول كلي مع المقتربات بلغ (2675) م وعرض (31.5) م.

وذكر المركز الاعلامي في بيان تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية ، ان المشروع الذي يمول من القرض الطارئ للبنك الدولي بكلفة تبلغ نحو (17) مليون دولار ، ينفذ بإشراف دائرة الطرق والجسور التابعة للوزارة ، وهو من الجسور المهمة ؛ كونه يربط المحافظات الشمالية بالمحافظات الوسطى والجنوبية ، عن طريق ربط ‏الساحل الايمن عند احياء المدينة القديمة (الشفاء ، الزنجيلي) بالساحل الايسر (جامعة الموصل والمهندسين والغابات) وغيرها من المناطق.

واضاف المركز الاعلامي ، انه تم إنجاز ربط جانبي الجسر والانتهاء من الاعمال الكونكريتية ، والعمل مستمر في تنفيذ باقي فقرات المشروع النهائية من التأثيث بأعمدة الإنارة بواقع (120)عاموداً ، وتثبيت الاسيجة الوقائية واسيجة المشاة ولوحات الدلالة وغيرها ، والتهيئة لاعمال الاكساء بطبقتين من الاسفلت.

المصدر وكالة أرض آشور الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
دون معرفة الأسباب.. سماع دوي لإنفجارين في أربيل (فيديو) إغلاق الأجواء العراقية وتوقف حركة الملاحة الجوية إغلاق الأجواء العراقية وتوقف حركة الملاحة الجوية - عاجل ضبط موظف بتوزيع المنتجات النفطية "يوزع المخدرات" باستخدام سيارة حكومية التربية: غدا انطلاق الحملة الوطنية للقاح ضد مرض الحصبة التربية تعلن انطلاق الحملة الوطنية الكبرى للقاح ضد مرض الحصبة غدا كردستان تخشى من أن تكون ضمن أهداف الانتقام الايراني محافظ الأنبار من موقع حادث جسر الفلوجة الحديدي: ستتم مقاضاة المتسببين والمقصرين رئيس مجلس الأنبار يوجه بفتح تحقيق فوري بشأن حادثة إنهيار جسر الفلوجة الحديدي عمليات بغداد تعلن نجاح الخطة الأمنية الخاصة بعيد الفطر الاتحادية ترد الطعن بتعديل قانون نقابة الصحفيين العراقيين تشافي يعاني من 5 غيابات أمام قادش طلب من البرلمان بحل هيئة استثمار النجف: أشرنا مخالفات عديدة 100 مليار دينار.. تحديد موعد صرف ترفيعات الموظفين باقليم كردستان - عاجل فتح على نفسه النار .. رواية جديدة للداخلية عن تاجر المخدرات القاتل في البصرة بعد تراجع الآمال في خفض قريب للفائدة.. النفط يتكبد خسائر أسبوعية مشاجرة عائلية تنتهي بمقتل أحد اطراف النزاع شرقي بغداد مصرع 4 أشخاص بحريق في منزل بمنطقة الكرادة وسط بغداد ثلاثة اسباب لولادة جماعات مسلحة خارج القانون في العراق.. ما علاقة بريمر السوداني: هدف زيارة واشنطن للانتقال إلى مرحلة تفعيل بنود اتفاقية الإطار الاستراتيجي قوة أمنية تجهز على تاجر مخدرات متهم بقتل شرطي في البصرة الدولار يلامس الـ 150 الفا في أسواق بغداد ارتفاع طفيف بأسعار صرف الدولار في بغداد ارتفاع أسعار النفط 1% مع ترقب رد إيراني محتمل على إسرائيلي الخارجية: السوداني سيطرح بقوة انهاء العقوبات على المصارف العراقية خلال زيارته واشنطن