وزارة التربية : إضفاء طابع التشريع على برنامج التغذية المدرسية بدعم نيابي

برعاية معالي وزير التربية ورئيس اللجنة العليا للتغذية المدرسية ، عقدت وزارة التربية/ المديرية العامة للتربية الرياضية و النشاط المدرسي جلسة تشاورية موسعة بحضور عدد من أعضاء لجنة التربية والتعليم النيابية المتمثلة بالنائبين زيتون الدليمي و نجوى كاكي وممثلين عن الوزارات الساندة ، لمناقشة محاور تشريع قانون التغذية المدرسية في العراق ، بدعم البرنامج العالمي للأغذية ، تحت إشراف مدير عام التربية الرياضية محمد إبراهيم عبودي .

و ذكر المكتب الإعلامي في الوزارة ان الجلسة تضمنت مداولة وعرض الرؤى و الأهداف و الالتزامات المترتبة لتشريع البرنامج ، مع تقديم النسخة الأولى للسياسة الوطنية المرسومة للمشروع الحيوي على الوزارات الساندة لإدخال بعض التعديلات عليه ، فيما تبنت اللجنة النيابية الإسراع في إقراره فضلاً عن تخصيص المبالغ اللازمة لتفعيله بشكل أوسع وتضمينه في موازنة ٢٠٢٣ و السنوات المقبلة ، لما يحمله من أبعاد صحية ونفسية واجتماعية تنعكس إيجاباً على تلاميذ المدارس في العراق .

المصدر وكالة أرض آشور الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الاطاحة بعصابة تمتهن تصوير الشباب بوضع "خادش" داخل الشاليهات بالنجف انخفاض طفيف يطرأ على أسعار الدولار في بغداد مصرع معاون مدير آمرية ميسان واصابة آخر برفقته إثر حادث سير الدولار ينخفض في الأسواق المحلية بالعاصمة بغداد بغداد/ المركز الخبري الوطني سجلت اسعار صرف الدولار مقابل الدينار اليوم الخميس انخفاضا طفيفا في الاسو... أمطار وغبار.. الانواء الجوية تعلن حالة الطقس خلال ألايام المقبلة العراق على موعد مع منخفض جوي.. أمطار رعدية وتصاعد للغبار الأسبوع المقبل وزير العمل يوجه بزيارة امرأة مسنة في أحد تقاطعات بغداد صراعات الشرق الأوسط تنعش اسعار المعدن الأصفر العقوبات الامريكية على فنزويلا ترفع اسعار النفط عالميا تراجع اسعار الدولار وسط توقعات الفائدة في أمريكا عالميا.. اسعار النفط تشهد ارتفاعا طفيفا السوداني: حجم التبادل بين العراق والولايات المتحدة لا يتجاوز 10 مليارات دولار وزير العمل يوجه بزيارة امرأة مسنة في احدى تقاطعات بغداد غريب عسكر: المكون التركماني قدم الكثير من التضحيات ويجب انصافه بعد توقف الدفع الالكتروني في محطات التعبئة.. النفط تؤكد:سيعود للعمل قريبا السوداني: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا نائب يتحدث عن خطة ثلاثية لإيقاف فاتورة استيراد الوقود الفتلاوي: مشاريع فك الاختناقات المرورية ليست الحل الجذري النائب الأول لمحافظ الديوانية الاستاذ المهندس علي جبر عبيد يستقبل رئيس الاتحاد العام للأعلام الالكتروني فرع الديوانية نائب يتحدث عن خطة ثلاثية لإيقاف فاتورة استيراد الوقود - عاجل السوداني: ابتعثنا 5 آلاف طالب وطالبة لدراسة الماجستير والدكتوراه في الجامعات العالمية بالوثيقة.. شعلان الكريم يعلن انسحابه من الترشيح لرئاسة البرلمان المرور تجتمع لفرض غرامة على من يعبر الشارع من الأماكن غير المخصصة مقتل امرأة بمشاجرة مسلحة في النجف الإطاحة بسارق "السبالت" في السليمانية