وزارة التربية: القبض على مهدري المال العام في الديوانية

بغداد/ المركز الخبري الوطني
أعلنت وزارة التربية، اليوم السبت، عن القبض على متهمين بهدر المال العام واسترداد أكثر من 50 مليار دينار في الديوانية.

وذكرت الوزارة في بيان تلقاه/ المركز الخبري الوطني/، أن “الفريق الوزاري المكلف من قبل وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري بالتدقيق والرقابة والتحقيق باعمال وإدارة المديرية العامة للتربية في الديوانية إحكام قبضته على المتسببين بإهدار أكثر من خمسين مليار دينار عراقي من المال العام”.

وأضاف البيان، ان “مستجدات التحقيق توصل الى ضياع (٣٦٠) مليون رسم طابع حملة وطنية لبناء مدارس ورياض اطفال ، وضبط اكثر من (١٨٠) مليون مبالغ إيرادات رسوم تصديق وثائق امتحانية لم يتم استحصال أيا منهما إضافة الى ما يقارب مليار دينار مصاريف فائضة، وضرائب دخل زادت عن خمسين مليار دينار لم يتم حسمها منذ سنوات”.

وأكد على، “مصادقة وزير التربية على محاضر التحقيق وإشرافه المباشر على الفريق الوزاري موصيا بإنزال العقوبات وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المتسببين بهدر هذه الأموال”.

يشار إلى أن “وزير التربية وجه الفريق الى إستكمال المهام المناطة به وتعميم التدقيق والتحقيق في باقي المديريات العامة للتربية كافة للوقوف على مكامن الخلل ومحاسبة المقصرين عن سوء الإدارة”.

The post وزارة التربية: القبض على مُهدري المال العام في الديوانية appeared first on المركز الخبري الوطني.

المصدر العراق Archives – المركز الخبري الوطني

اترك تعليقا
آخر الأخبار
تأخر إصدار جوازات السفر في الكاريبي: تأثير الطلبات الدولية والتحديات البيروقراطية مقتل "إرهابيين" اثنين احدهما يرتدي حزاما ناسفا جنوبي الرطبة وكالة الاستخبارات تحبط عمليتي "إتجار بالبشر" في بابل ونينوى القبض على "داعشي" قتل "منتسبا أمنيا" في بغداد المالية النيابية تباشر مناقشة جداول موازنة 2024 الدولار يستقر مع دعوات الفيدرالي الامريكي "بالصبر" ارتفاع طفيف يطرأ على أسعار صرف الدولار في بغداد بعد حادثة "حفرية صلاح الدين".. إستنفار أمني وتعليق برلماني بحوزته 4 كغم كريستال.. الاطاحة بـ"تاجر مخدرات دولي" في البصرة ألف طن يوميا.. ناحية العظيم تدخل الذروة بإنتاج وتسويق"الرقي" توضيح من التربية بشأن نتائج السادس الابتدائي: ستعلن بشكل منفرد جنايات البصرة: الاعدام بحق تجار مخدرات من بينهم امرأة افتتاح مشروع شبكة النفاذ الضوئي اليوم في البصرة بالوثيقة.. إحالة جداول موازنة 2024 الى المالية النيابية اصابة 4 جنود بإنفجار ناسفة على عجلة عسكرية شرق طوزخورماتو دوري نجوم العراق..4 موجهات اليوم في ختام الجولة 30 برنت يهبط للجلسة الثالثة إلى 82 دولارا للبرميل طقس العراق.. زخات مطر وغبار ودرجات الحرارة تلامس الـ45 مئوية في بعض المناطق البنك المركزي يحدد فروع بيع الدولار لحجاج بيت الله الحرام للجلسة الثالثة تواليا.. تراجع أسعار النفط وسط استمرار التضخم القبض على 10 متهمين بقضايا جنائية ومخدرات في جانبي الكرخ والرصافة البنك المركزي يعلن منافذ بيع الدولار المعتمدة للحجاج ألف طن يوميا.. ناحية العظيم تدخل الذروة بإنتاج وتسويق"الرقي"- عاجل العوادي يشدد على دور العشائر في مساندة الداخلية بمحاربة المخدرات والسلاح المنفلت (فيديو) بغداد اليوم تنشر يوم غد الاربعاء نتائج السادس الابتدائي